رمضان

رسومات عن شهر رمضان

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن رسومات عن شهر رمضان من أجل طباعتها لأطفالهم وتلوينها أو رسم نماذج مشابهه لها، كأحد الأنشطة المسلية للأطفال يمكن ممارستها على مدار أيام الشهر الفضيل، أو يمكن رسمها من قبل الكبار أو الصغار وتلوينها وتعليقها ضمن زينة استقبال شهر رمضان، خير شهور السنة الهجرية، الذي ميزه الله عز وجل عن باقي شهور السنة، وميزه بالصيام أحد أركان الإسلام الخمسة، وميزه بليلة القدر التي هي خيرًا من ألف شهر، ونزل به القرآن الكريم، فهو شهر الرحمة والمغفرة والدعاء والتقرب إلى الله بالعبادات من صلاة وصيام وقيام وقراءة قرآن وزكاة.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يمكن عرض عدد من رسومات عن شهر رمضان، بالإضافة إلى نشر عدد من الأدعية الخاصة بشهر رمضان، ورسائل تهنئة بقدوم الشهر الفضيل، وذلك على النحو التالي.

رسومات عن شهر رمضان

رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان رسومات عن شهر رمضان

رسائل تهنئة بشهر رمضان

يمكن عرض عدد من رسائل التهنئة بقدوم شهر رمضان الكريم على النحو التالي:

  • الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسماً للخير، ونفحات للإيمان وكل رمضان وأنتم أجدّ عملاً، وأكبر أملاً، وألمّ شملاً، وأسعد حالاً، وأوفر حلالاً، وأريح بالاً، وأكثر فألاً، وإلى الفردوس أقرب منالاً.
  • يا صاحب السعادة وعمري أنت وزياده اقترب شهرالعبادة عساك من عوادة.
  • قلوبنا مدينه فيها أحبة نحتفظ بهم في أعماقنا ولن يتمكن غبار الوقت من إخفاء ملامحهم.. وسنظل نصافحهم بشوق ونحتويهم بحنين.. جميل أن نحبهم في الله الى الأبد.. والأجمل..أن يقترن هذا الحب..بالدعاء.
  • أسأل الله لكم فى شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر وهموم تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم فى زيادة وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.
  • ياصديقي أقبل إلي وكن معي وتوضأ واستعد لنصلي سوياً وأرض ربك وارض أهلك ، أرضني يا أجمل الأصدقاء بأجمل الأوقات كل عام وأنت بألف خير ، ورمضان كريم.
  • يهل الشهر يا غالي.. وانا اهنيك بقدومه.. عساك يا طيب الغالي.. بخير وصحه تصومه.
  • اللهم اجعلنا وإياكم من الفرحين حين يُقال أين الصائمون ليدخلوا الجنة من باب الريان الذي لا يدخله أحد غيرهم، وفقنا الله جميعاً لحسن الصيام والقيام.
  • أسأل الله أن يعطيك أطيب ما في الدنيا محبة الله، وأحسن ما في الجنة رؤية الله، وأنفع الكتب كتاب الله، وأن يجمعك بأبرّ الخلق رسول الله، وأن يبلغك رمضان ويبارك لك فيه اللهم آمين.
  • يا طيور الحب زوريهم.. وعلى الخدود بوسيهم.. وعلى قلبي وصيهم.. وبقرب رمضان هنيهم.

أدعية لشهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مساء التسامح والاحترام للأحبة.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى ولأحبتي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .
  • اللهم أروي قلبي وقلوب أحبتي خشية وعفه و سعادة وغنى و أروي ظمئنا من حوض نبيك وأرزقنا ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك و بلغنا رمضان بلوغا يرضيك عنا ربي نسألك أن تروي قلوبنا صدقا وعدلا واحسانا ربنا ارونا إيمانا إلى أن نلقاك ياكريم.
  • اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهم هذا الشهر الذي انزلت فيه القرآن الكريم وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرد ولا يُبدل أن تكتبني من عتقاء هذا الشهر.

اقرأ أيضًا

دعاء لاحبتي في رمضان

رسائل رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى