رسائل عن ليلة القدر
‫الرئيسية‬ رمضان رسائل عن ليلة القدر

رسائل عن ليلة القدر

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة ورقيقة من أجمل رسائل عن ليلة القدر ، وهي من الرسائل التي يهتم الكثيرين بالبحث عنها في الوقت الحالي، خاصة لاقتراب موعد ليلة القدر والموجودة في أحد الليالِ الفردية في العشر الأواخر من رمضان.

وتعتبر ليلة القدر من أفضل الليالِ عند الله عز وجل، حيث أنزل سورة في القرآن الكريم تحمل إسم الليلة ألا وهي سورة القدر، وذكر فيها بأنها ليلة خير من ألف شهر وفيها نزل القرآن الكريم.

رسائل عن ليلة القدر

– ينبغي للمسلم أن يغتنم ليلة القدر فيكثر من الأدعية المأثورة الجوامع، ويجتنب الأدعية المسجوعة وما فيه إثم أو قطيعة رحم، ولو اقتصر على المنصوص ونص على ما حاجته داعية إليه فهو أولى وأحرى.
– اللهم بحق هذا اليوم الفضيل ارحم جميع اموات المسلمين والمسلمات وتقبل منا أعمالنا واجعلنا من قائمين ليله القدر اللهم امين.
– رمضان نور في المآذن والمساجد، وضياء في القلوب والصدور فيه النور والذكر، فيه ليلة القدر، وفيه عز الفتح، وفيه نصر بدر وفي ختامه بهجة العيد وفرحة الفطر “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان”.
– بحق هذه الليله المباركه اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين و اغفر لهم و تجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اللهم اذا صرنا الى ماصاروا اليه برحمتك ياارحم الراحمين.
– اللهم اارزقنا فضل ليلة القدر، وصير فيه أمورنا من عسر إلى يسر، وارحم امواتنا واموات المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
– اللهم ارحم من لم يصُم رمضان هذا العام معنا واجعل رمضانُه بالجنة أجمل
– تُميرة في سبيل اللّه تُنفقُها أروت فُؤادًا من الرّمضاء ظمآنا وليلةُ القدر ما أدراك ما نعم في ليلة قدرُها ألف بدُنيانا.
– اللهم في هذه اليوم الفضيل اجعل قبر “الاسم” في نُور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك آمن مُطمئن يا أرحم الراحمين.
– شعور لا يعرفه غير المسلمين، سعادة في تحري رؤية هلال رمضان، سعادة في اعلان دخول رمضان، سعادة في الصوم.
– تحري ليلة القدر في الوتر من العشر الاواخر فيه عباده عن ابن عباس رضي الله عنهما: ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: التمسوها في العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر في تاسعة تبقى، في سابعه تبقى، في خامسه تبقى.
– اللهم ارحم من اشتاقت لهم ارواحنا وهم تحت الثرى في هذه الليلة المباركة.
– اللهم اجعلها ليلة القدر واستجب لمن رفع يديه بالدعاء اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا واغفر زلاتنا وثبت قلوبنا وارزقنا من حيث لانحتسب آمين.
– لقد فضّلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فُضّلت ليلةُ القدر.
– رمضان قرب والنفس تشتاق لشهر الخيرات فاشحن نفسك بالإيمانيات من الآن لاستقباله اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا من أهل ليلة القدر.
– خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.
– بعد أيام تحل علينا أفضل ايام سنة فيها ليله خير من الف شهر اللهم في هذه الساعة المباركة بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا المفقودين يا رب العالمين.

قد يهمك ايضًا: دعاء رمضان للاصدقاء

أجمل دعاء ليلة القدر

– ليلة القدر ليلة واحدة، قديُذهب الله بها همّك ويفرج كربك ويقضي دينك، ويسعدك سعادة لاشقاء بعدها ألاتستحق التحرّي اللهم إنك عفوتحب العفوفاعف عنا.
– تذكّر أن هناك ليلة قادمة، هي خير من الف شهر، فآستعد لها من الآن اللهم بلغنآ ليلة القدر واكتب لنا الفوز فيها.
– اللهم تقبل منا مامضى من رمضان على مافيه من خلل وتقصير وأعنا ووفقنا على صيام وقيام مابقى من رمضان على الوجه الذي يرضيك عنا يارب وأجعلنا ممن يوفق لقيام ليلة القدر واعتقنا رقابنا من النار ووالدينا ومن أحبنا ومن أحببنا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
– ا​​للهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا اللهم أذق قلوبنا برد عفوك وحلاوة حبك وإفتح مسامع قلوبنا لذكرك وبلغنا ليلة القدر.
– اللهم بلغنا ليلة القدر إيماناً و إحتساباً اللهم اجعل الريّان بابنا والكوثر شرابنا واعتق رقابنا من النار اللهم لا تفجعنا بمصائب الدنيا وأدم علينا الصحة والعافيه وأطل بأعمار أباءنا وأمهاتنا وأزواجنا وأولادنا وأحبابنا وإجعلنا من الذاكرين الشاكرين.
– اللهم وفقنا لصيام رمضان وقيامه واغتنام أيامه ولياليه فيما يرضيك عنا اللهم اجعلنا فيه من المقبولين وارزقنا قيام ليلة القدر واجعلنا من الفائزين بعفوك وغفرانك يا أكرم الاكرمين.
– اللهم يامن تحيي العظام وهي رميم احيي العافيه في بدن كل مريض وبلغنا وإياهم ليلة القدر ونحن وهم في أحسن حال.
– اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *