دعاء للوالدين في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان دعاء للوالدين في رمضان

دعاء للوالدين في رمضان

دعاء للوالدين في رمضان، من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الأبناء أثناء شهر رمضان المبارك، حيث أن دعاء الولد لأبوه وأمه يعتبر نوع من أنواع رد الجميل، حيث ما بذلوه من أجل الأبناء لا يمكن أى يقدر بثمن، ولن يستطيع الأبناء أن يوفوا حقوق الآباء مهما بذلوا من جهد، ولكن الدعاء من أغلى ما يمكن تقديمه، ويمكن خلال السطور القادمة من هذا التقرير عرض نماذج من تلك الأدعية على النحو التالي.

دعاء للوالدين في رمضان

  • اللهم اغفر لوالدي وإرحمهمـا كما ربّياني صغيرا، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك، والأنس بك والعمل بما يرضيك، وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها، واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • اللهم أجعل أبي وأمي من أهل العافية في الدنيا، وأهل الجنة في الآخرة.
  • اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل وباعد بينهما وبين النار و بين ما يقربها إليهما من قول أو عمل‎ اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بلغ أمي و أبي رمضان وبلغهم جمال لحظاته وهم في أحسن حال، وأزرع بين نبضاتهم الفرح والسعادة وأجعلهم أسعد عبادك وأطل في عمرهم يارب.
  • اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعق أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا ووفّق أزواجنا وأولادنا لبرّ والدينا وارزق والدينا حب أزواجنا وأولادنا، اللهم ردّنا إلى والدينا رداً جميلاً اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته.

دعاء للوالدين مؤثر جدا

  • اللهم اغفر لوالديّ جميع ما مضى من ذنوبهم، واعصمهم فيما بقي من عمرهم، وارزقهم عملا زكيا ترضى به عنهم.
  • اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا، واللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎.
  • اللهم أجعل أبى سيدًا من أسياد الجنة وأجعل الحوض موردًا له والرسول شافعًا له وأجعل ظلك ظلاً له
    والسندس لباسًا له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رضّهم علينا، اللهم لا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى، اللهم وأعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوق والدينا، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين.

دعاء جميل للوالدين

  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفأ نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسالك رضاك ثم رضا والدينا، اللهم اغفر لوالدينا، وارحمهم، وتجاوز عنهم، اللهم اجعلنا من أحب الناس إليهم، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم ببركة القران العظيم وآياته الكريمة وببركة وفضل العشر الأواخر من رمضان أسألك يا لله أن تجعل والداي من عتقائك من النار.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.

اقرأ أيضًا

صور بنات رمضان

صور شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *