دعاء الإمساك في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان دعاء الإمساك في رمضان

دعاء الإمساك في رمضان

تعرف على دعاء الإمساك في رمضان ، يعتبر شهر رمضان هو اكثر شهور السنة عبادة فهو شهر الخير واليمن والبركات، وهو الشهر الذي فرض فيه الصوم وأصبح ركن من اركان الإسلام الخمس وواجب على كل مسلم بالغ عاقل سليم صحيا، وهناك العديد من الادعية التي كان يدعو بها رسول الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – خلال شهر رمضان، فإليكم دعاء الإمساك في رمضان.

دعاء الإمساك في رمضان

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية
اَللّهُمَّ اجعَل لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تجعل للشيطانِ فيه علي سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي منزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حوائج الطالبينَ.
اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
اللهم إنا نسألك حُسن الصيام و حُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
اَللّهُمَّ أعني فيه على صيامه و قيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.
يارب لا تعلق قلبي بحب زائل و لا صديق زائف و لا سند لن أجده في محنتي يا اللّه.
اللهم اجعل أيام رمضان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.

دعاء الإفطار في شهر رمضان

اللهمّ إنا نسالك ادعية مُستجابة وذنوب تغفر وحاجات تقضى اللهمّ أغفرلنا وارحمنا واغفر لموتانا وموت المسلمين.
اللهم إنَّا نسألك يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر، وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ، وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك، وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
اللهمَّ اشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين .
اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيتك يا إله العالمين.
اَللّهُمَّ اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.
اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

اللهم افتَح لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلق عَني فيهِ أبوابَ النيرانِ، ووفقني فيه لتلاوةِ القرانِ يا منْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن امين.

مقالات أخرى قد تهمك
عبارات عن السحور في رمضان

تسبيحات شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *