دعاء الإفطار في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان دعاء الإفطار في رمضان

دعاء الإفطار في رمضان

تعرف على دعاء الإفطار في رمضان ، يعتبر شهر رمضان من اعظم الشهور الهجرية التي تمر على المسلم ففيه يشعر الإنسان بالراحة النفسية العميقة نظرا لكثرة العبادات التي يلتزم بها، كما أن هناك العديد من الاحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الإكثار من الدعاء في ليالي شهر رمضان الكريم، فإليكم دعاء الإفطار في رمضان.

دعاء الإفطار في رمضان

جميعكم دون إستثناء فليبعث لكم ربي فرحا لايفنى ويبلغكم شهر رمضان وأنتم لاتشكون هما ولافقدا.
اسعدكم الله واسعد الله مساكم ورحم الله ميتكم واسكنه فسيح جناته بقي ايام قليله على قدوم ضيف الخير والبركه وحبيت اقدم لكم كلمات مملؤه بالود والاخلاص والمحبه اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم تقبل منا جميعا ومن اخواننا المسلمين.
ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد اللهم بلغنا رمضان.
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وأغفر لي جرمي فيه يا اله العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
اللهم إنه شهر رمصان فإجعل لنا فيها نصيباً من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران وتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا وأدخلنا برحمتك الجنه مع الصالحين والأبرار.
من أجمل الاحاسيس هو الشعور بالفرح الموحد فهنيئا لنا بقرب قدوم شهر الخير اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا وأعنا على الطاعة.

أدعية مستجابة لاستقبال شهر رمضان

في رمضان اللهم وفقني فإن التوفيق من عندك وسهل أمري فإن التسهيل من لطفك ويسر لي كل ما اهمني واكتبني من الناجحين الصالحين في الدنيا والاخرة.
اللهم اعتق رقابنا من النار 3 مرات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا 3 مرات اللهم صل وسلم على محمد 10 مرات استغفر الله واتوب اليه 5 مرات سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 5 مرات.

اللهم افتح لي أبواب الجنان في رمضان و أغلق عني أبواب النيران و وفقني فيه لتلاوة القران يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
اللهم وفقني في رمضان لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار، بإلهيتك يا إله العالمين.
في رمضان اللهم إجعمني بمن أحب علي ما تحبه و ترضاه، اللهم وفقني لعمل ما تحب مع من تحب.
اللهم لا تخرج شهر رمضان الا وجعلته فرجا للصابرين وشفاء لكل مريض واستجابه لكل دعاء ورحمة لأموات المسلمين انك على كل شيء قدير.
لعل قدوم رمضان يزيل هموما أثقلت علي ارواحنا شهورا اللهم بلغنا إياه.
اللهم قربني في رمضان الي مرضاتك و جنبني فيه سخطك و نقماتك و وفقني فيه لقراءه اياتك.
اسأل الله رب الأرض والسماوات أن يغفر لنا ولكم الزلات وأن يفرحنا بما هو ات ويبلغنا شهر الخير والعتق والحسنات بصحة وعافية ومسرات.
اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين.

اللهم ارزقني في رمضان الذهن والتنبيه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين.
ها هو رمضان قد أقترب وأنتم في أحضان قبوركم،أسأل الله العظيم أن يرحمكم ويجعل قبوركم روضة من رياض الجنة.
اللهم في صباح رمضان وفقني لما تحب وترضى، اللهم وجهني للخير حيثما توجهت، وفرج همي، واغفر ذنبي، وبارك لي في وقتي، وثبتني على الخير وعلى طاعتك.

مقالات أخرى قد تهمك

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج الزيت

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *