أدعية نصف رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان أدعية نصف رمضان

أدعية نصف رمضان

جمعنا لكم افضل أدعية نصف رمضان ، تعتبر أيام شهر رمضان من افضل واكثر ايام العام الهجري، حيث قال رسول الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة أن الدعاء في ايام شهر رمضان الكريم مباركة وأدعية مستجابة لله – سبحانه وتعالى – وهناك العديد من الأدعية المباركة لشهر رمضان الكريم، فإليكم افضل أدعية نصف رمضان.

أدعية نصف رمضان

رمضان كريم أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات وبلغكم صيامه وأعانكم وأثابكم على قيامه وأعتقكم في آخر أيامه اللهم آمين.
اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيك.
اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار.
رائحة رمضان تفوح في الأفق اللهم بلغنا شهر رمضان و نحن في أحسن حال و إجعلنا فيه من المقبولين يا رب العالمي.
اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمه ومغفره وعتق من النار.
اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون رب، اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، لك مخبتا، إليك أواها منيبا.
الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، ملك يوم الدين، لا إله إلا الله، يفعل ما يريد.. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين.
اللّهُمّ اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشّيطان فيه عليّ سبيلا واجعل الجنّة لي منزلا ومقيلا يا قاضي حوائج الطالبين.

أدعية رمضانية

اللهم بلغنا رمضان بروح انقى وقلب اتقى وعملا به يا الله نرقى.
إلهنا إنا عبيدك المذنبون المقصرون جئناك ببابك واقفين فاكرمنا يا ألله، وجئنا ببابك نادمين فاغفر لنا يا الله، ذلت بنا عن سبيلك الأقدام، وغرقنا في لجج المعاصي والآثام، إلهنا لمعروفك تعرضنا ولجودك سألنا وفي رحمتك طمعنا، إلهنا إن طردتنا فمن يقبلنا وإن أبعدتنا فمن يقربنا، لُذنا بجنابك، تعلقنا برجائك، إلهنا يا أمان الخائفين، ارحم ضعفنا، وتول أمرنا واكفنا ما أهمنا.
بلغنآ يآرب سمآع الترآويح ودعوآت المصلين ودموع الخآشعين وختم القرآن اللهم بلغنآ رمضآن لا فآقدين ولآ مفقودين.
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

رب، تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة “حقد” صدري رب، أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي.. وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني، ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي.
يا من عمّ بفضله كل حيّ ووسعت رحمته كل شيء، يا من يتنزل في كل ليلة إلى سمائنا الدنيا، نزولا يليق بجلاله وعظمته وهيبته وكمال جلاله، فيقول هل من تائب فأستجيب له، هل من تائب فأتوب عليه، هل من مستغفر فأغفر له، إلهنا هؤلاء عبادك وإماؤك قصدوا بيتك ووقفوا ببابك، اللهم إنا أقلبنا إليك تائبين نادمين، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة رحمة من رحماتك، إلهنا ارحمنا يوم العرض وفوق الأرض وتحت الأرض.
اللّهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولّنا فيمن تولّيت و بارك لنا فيما أعطيت و قنا واصرف عنّا شرّ ما قضيت سُبحانك تقضي ولا يُقضى عليكانّهُ لا يذّلُّ من واليت ولا يعزُّ من عاديت تباركت ربّنا وتعاليت فلك الحمدُ يا الله على ما قضيتولك الشُّكرُ على ما أنعمت به علينا وأوليت نستغفرُك يا ربّنا من جميع الذُّنوب والخطايا ونتوبُ اليك ونُؤمنُ بك ونتوكّلُ عليكو نُثني عليك الخير كُلّه.

مقالات أخرى قد تهمك
رسائل تهنئة رمضان كريم

عبارات عن مدفع الافطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *