أدعية قصيرة لرمضان
‫الرئيسية‬ رمضان أدعية قصيرة لرمضان

أدعية قصيرة لرمضان

جمعنا لكم اجمل أدعية قصيرة لرمضان ، يعتبر الدعاء هو افضل ما يمكن أن يقوم به الإنسان في الحياة، حيث يجب أن يحمد الله – سبحانه وتعالى – ويشكره على كل النعم التي أنعم عليه بها، ويكثر من الدعاء في كل وقت وكل حين، وهناك العديد من الاوقات المستحب فيها الدعاء كأيام وليالي شهر رمضان الكريم، فسنقدم لكم افضل الادعية واجملها، فإليكم افضل أدعية قصيرة لرمضان.

أدعية قصيرة لرمضان

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ما علمت منه وما لم أعلم ، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ما علمت منه وما لم أعلم ، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك ، وأعوذ بك من شر ما عاذ منه عبدك ونبيك ، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
اللهم لا تخرج شهر رمضان الا وجعلته فرجا للصابرين وشفاء لكل مريض واستجابه لكل دعاء ورحمة لأموات المسلمين انك على كل شيء قدير.

اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين.

اللهم انك على كُلّ شيء قدير وبكُلّ شيء عليم خبير الهمنا ذكرك وجنّبنا عُسرك وانلنا يُسرك واهدنا للرّشاد ووفّقنا للسّداد واعصمنا من البلايا وصُنّا من الاوزار والخطايا يا من لا يغفرُ عظيم الذُّنُوب غيرُهُ ولا يكشفُ السُّوء إلاّ هُو يا ارحم الرّاحمين واكرم الاكرمين صلّ على مُحمّد واهل بيته الطّيّبين.

اللهم إنه قد دخل شهر رمضان اللهم رب شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن و جعلته بينات من الهدى و الفرقان اللهم فبارك لنا في شهر رمضان و أعنا على صيامه و صلاته و تقبله منا.

اللّهم برحمتك الواسعة عمّنا واكفنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الايمان الكامل والكتاب والسُّنة جمعا توفّنا و أنت راض عنّا.

اللّهُمّ نبّهني فيه لبركات أسحاره ونوّر قلبي بضياء أنواره، وخُذ بكُلّ أعضائي إلى اتّباع آثاره بنُورك يا مُنوّر قُلُوب العارفين.

دعاء الصائم عند فطره، اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم اجعل صيامنا مقبُولا وبالبرّ والتّقوى موصُولا وكذلك فاجعل سعينا مشكُورا وقيامنا مبرُورا وقُرآننا مرفُوعا ودُعاءنا مسمُوعا واهدنا للحُسنى وجنّبنا العُسرى، ويسّرنا لليُسرى واعل لنا الدّرجات وضاعف لنا الحسنات واقبل منّا الصّوم والصّلاة واسمع منّا الدّعوات واغفر لنا الخطيئات وتجاوز عنّا السّيّئات.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم اعتق رقابنا من النار 3 مرات اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا 3 مرات اللهم صل وسلم على محمد 10 مرات استغفر الله واتوب اليه 5 مرات سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 5 مرات.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وأغفر لي جرمي فيه يا اله العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر وصير أموري فيه من العسر الى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفا بعباده الصالحين.

اللهم قد حضر شهر رمضان وقد افترضت علينا صيامه وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان اللهم أعنا على صيامه وتقبله منا وسلمنا فيه وسلمه منا وسلمنا له في يسر منك وعافية إنك على كل شئ قدير يا أرحم الراحمين.

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك.

مقالات أخرى قد تهمك

رسائل شهر رمضان

عمتي رمضان كريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *