أدعية الامساك في رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان أدعية الامساك في رمضان

أدعية الامساك في رمضان

يهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن مجموعة متنوعة من أدعية الامساك في رمضان ، لترديدها خلال شهر رمضان الكريم وتحديدًا في فترة الإمساك أو التي تسبق آذان الفجر مباشرة، لتفريج الهم والكرب.

أدعية الامساك في رمضان

– اللهم اجعلني في شهر رمضان من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين.
– طاف بخاطري للأحبة دعاء في رمضان اللهم ياخالق ادم من تراب وجاعل الجنه لمن صلى وتاب أرزقني وأحبتي محبتك وأبعد عني وعنهم البلاء وأرفع شأني وشأنهم في الأرض والسماء وأرزقني وأرزقهم من وافر العطاء وأشملني وأشملهم بمغفرتك وعفوك في الدنيا والاخرة.
– اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي الا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.
– لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين وارحم من لاعاد عليه واجمعنا بهم ياررب.
– اشتقت لقلوب جميلة طالما أسعدني جمال نفوسها وطيب روحها يرسل قلبي لها تحية حب وهمسة ورد بين حروف نبضات الاشتياق هي تردد اللهم بلغ احبتي الحاضرين والغائبين رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
– اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، مساء التسامح والاحترام لكم أحبتي.
– اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة لك نصف الحُب جهرا ونصفه الآخر دُعاء.
– اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا وأعتقتنا آمين يا رب العالمين.
– في رمضان يزداد شوقي للأحبة البعيد والقريب منهم اللهم اسعدهم اينما كانوا واحفظهم بعينك التي لا تنام واغفر لهم ومن يحبون انك سميع الدعاء.
– اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.
– ها هي العشر الاواخر من رمضان قد أقبلت ربي رجوتك في هذا اليوم أن تسعد قلوب أهلي و أحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني وتعطيهم ما يتمنونه وعطر صدورهم بالإيمان وارزقهم الخلود في الجنان واجعلنا يارب من عتقائك من النار اللهم اننا في العشر الاواخر من رمضان أسالك يا الله ان تعتق رقابنا من النار.
– اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
– اللهم بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

قد يهمك أيضًا: تعليقات رمضان كريم

– اللهم في فجر رمضان ارزقني بفضلك، واغنني بكرمك، وحاسبني برحمتك، وادخلني جنتك بمغفرتك، واكتب لي الخير حيث كنت وارضني به اللهم سهل عليا كل صعب في امور دنياي، واجعل دعائي مستجابا، وارزقني فرحة اتمناها، واصلحني لحال تحبه ياالله.
– اللهم وفقني في رمضان لقراءة اياتك واذقني فيه حلاوة ذكرك واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك يا أكرم الأكرمين.
– أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عنّي شهْرُ رمضان أوْ يطْلُع الْفجْرُ منْ ليْلتي هذه و لك قبلي ذنْب أوْ تبعة تُعذّبُني عليْه.
– اللهم جملني في رمضان بأعين عبادك بالأخلاق الحسنة واجعل ذكري في حياتي وبعد مماتي طيبا، اللهم اجعلني خيرا مما يظنون وخيرا مما يقولون.
– اللهم افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان و أغلق عني فيه أبواب النيران و وفقني فيه لتلاوة القران يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين‏.
– خير دعاء قبل بلوغ رمضان أن يدعو ب اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلا (ابن عثيمين رحمه الله.
– اللهمّ اجعلنا في هذه الايام المباركة من الّذين فتحوا باب الصّبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى.
– أبارك للاحبة حلول شهر رمضان المبارك، وكل عام وانتم بخير، اللهم اجعلنا من صوامه وقوامه والمغفورين لهم.
– آللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا اللهم فتقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.
– اللهم يا ذا الجلال و الإكرام في بداية رمضان إجعلني ممن رفعت أسمائهم إليك و غفرت لهم و رحمتهم و عتقتهم من النار و كتبت لهم الفردوس الأعلى.
– أللهم افتح لي في رمضان أبواب الجنان و أغلق عني فيه أبواب النيران و وفقني فيه لتلاوة القران.
– اللهم أحبتي بلغهم شهرك بعظيم غفرانك وواسع رحمتك وكل عأم والجميع بألف خير.
– اللهم وفقني في رمضان لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، واوني فيه برحمتك إلى دارالقرار بإلهيتك يا إله العالمين.
– اللهم اجعلني ووالدي ومن احب في هذا الشهر من المقبولين ومن عتقائك من النار وممن تغيرت اقدارهم للافضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *