أدعية أول رمضان
‫الرئيسية‬ رمضان أدعية أول رمضان

أدعية أول رمضان

جمعنا لكم اجمل أدعية أول رمضان ، يعتبر اول شهر رمضان من اجمل ايام الشهر الكريم ويستقبله المسلمون بالفرحة والبهجة كبارا وصغارا، فأول رمضان من الايام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، فلذلك أوصانا سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – بالإكثار من الدعاء في أيام وليالي شهر رمضان التي لا يمكن تعويضها ابدا، فدمعنا لكم مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها، فإليكم اجمل أدعية اول رمضان.

أدعية أول رمضان

اللهم اغفر لنا الذنوب، واستر منا العيوب، وتب علينا لنتوب.

في شهر شعبان فرض الصيام في شهر شعبان غزوة بني المصطلق في شهر شعبان ترفع الاعمال كان يسمونه التابعون شهر القرّاء اللهم بلغنا رمضان.
اللهم تقبل منا الصيام.

اللهم أعنا على عبادتك كما تحب وترضى يا كريم.

اللهم اجعل صيامنا سببا في عتق رقابنا من النار

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يارب العالمين.

اللّهُمّ يا من يملكُ التّدبير وهُو على كُلّ شيء قدير يا من يعلمُ خائنة الاعيُن وما تُخفي الصُّدُور وتُجنُّ الضّميرُ وهُو اللّطيفُ الخبيرُ اللّهُمّ اجعلنا ممّن نوى فعمل ولا تجعلنا ممّن شقي فكسل ولا ممّن هُو على غير عمل يتّكلُ.

اللهم افتح لنا أبواب رحمتك واصرف عنا عذابك.

يا الله ما أثقل هذه اللحظات شوق يجتاح الوجدان ولا يُبقي شيئا من المشاعر لسواه يارب بلغنا رمضان وألبسنا به حُلل الإيمان والأُنس بك.

أدعية استقبال شهر رمضان

إلهنا وربنا وخالقنا ورازقنا، هدأت العيون وهجعت الجفون، وغارت النجوم، وأنت حي قيوم، لا إله إلا الله عدد ما مشى فوق السموات والأراضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا خالقنا يا الله، نسألك في هذه الساعة المباركة، ذلت بنا عن سبيلك الأقدام، وغرقت أرجلنا في المعاصي والآثام، جئنا ببايك مستغفرين فاغفر لما يا الله، وجئنا ببابك تائبين فتب علينا يا الله.

اللهم بلغني وبلغ عائلتي ومن أحب والمسلمين سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القرآن اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.

اللّهُمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين و هب لي جُرمي فيه يا إله العالمين و اعفُ عنّي يا عافيا عن المُجرمين.

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا حسن التجاز يا واسع المغفرة، اللهم إنا نسألك في هذه الساعة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار ووالدينا وأزواجنا وذرياتنا وأحبابنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم بارك لنا في شهر رمضان وأعنا على صيامه وقيامه وتقبله منا يا أرحم الراحمين امبارك عليكم الشهر مقدم.

يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار وأرحم احبة فقدانهم ولم يبلغوه.

اللهم بارك لنا في هذا الشهر المبارك.

مقالات أخرى قد تهمك
عبارات عن مدفع الافطار

رسائل دينية شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *