العناية بالمنزل

تلميع بلاط الحمام

لكِ سيدتي، هل تحلمين ب تلميع بلاط الحمام و الحصول عليه دون أوساخ، هل تريدين القضاء على الميكروبات، تحلمين  بحمام نظيف خالي من الجراثيم والأوبئة والأمراض.

عزيزتي فكل ما عليكي للحصول على بيئة خالية من الجراثيم والأوبئة هو أن تحصلي على تلميع لبلاط حمامك وهو بيت الراحة داخل بيتك.

تلميع بلاط الحمام

ولكي تحصلي عزيزتي المرأة على حمام نظيف ذو لمعان فهناك العديد من الطرق من أجل الحصول على حمام لامع ونظيف ومن بين الطرق العديدة ما يلي مقدمة من قسم العناية بالمنزل :

التنظيف باستخدام منظف البخار

وهي الطريقة الأولى حيث يمكنك عزيزتي المرأة تنظيف حمامك عبر البخار، كما أن هذا الأسلوب يتميز بأنه يعتبر حلا خاليا من المواد الكيميائية والتي من شأنه أن يتم التخلص وبشكل نهائي من الأوساخ المتراكمة.

فالبخار يقوم بفتح المسام، وذلك حتى يتم التمكن من إزالة الأوساخ الملتصقة وبشدة، فكل ما عليكي فعله هو استخدام البخار على سطح البلاط، ثم مسح التراب بقطعة قماش ناعمة من المايكروفايبر.

صنع محاليل تنظيف بلاط الحمام

وهناك العديد من الطرق التي بواسطتها يمكنك صنع محاليل من المنظفات ومن بينها مزج كل من الخل وصودا الخبز المخفّف في الماء ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط في زجاة بخ فارغة.

وهذه الوصفة من أسهل الوصفات وأبسطها، فالخل يعمل على إزالة الدهون بشكل رائع فيما يعمل صود الخبز على تنظف الأسطح وتزيل الروائح العالقة.

وإذا رغبتي عزيزتي الحصول على نتائج هائلة، فكل ما عليكي فعله هو ترك هذا الخليط لمدة دقيقة كاملة على البلاط حتى يتم تحلل الأوساخ المتراكمة بشكل كامل ثم قومي بعملية المسح بقطعة قماش ناعمة مبلّلة.

أما الوصفة الثانية وهي تتكون من عجينة من سائل الكلور وبيكربونات الصودا، فالمبيض بدوره يعمل على تطهير وتبيض البلاط ولكن عليكي أن تقومي بتلك العملية بشكل حذر للغاية حيث يمكن أن ينشأ عنها بعض الغازات الضارة للغاية.

ولكن في حال ما إذا قررت أن تقومي بعمل هذه الطريقة فعليكي العمل  بحرص شديد وفي منطقة جيدة التهوية مع ارتداء القفازات، ومن المفضل استخدام قناع للوجه إذا كان متوفراً.

وكل ما عليكي فعله هو ترك هذا الخليط  لمدة ساعة واحدة على الأقل على البلاط قبل غسله بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى