رسائل عتاب قويه جدا للزوج

جمعنا لكم اجمل رسائل عتاب قويه جدا للزوج ، يعتبر الزوج هو النصف الثاني للزوجة وهو مصدر قوتها وسندها وحمايتها في الحياة وكذلك الزوجة، فعلاقة الزواج علاقة مقدسة حللها الله – سبحانه وتعالى – لتعمير الكون وخلق بين الزوجين الكثير من المعاني والمعنويات الراقية الجميلة مثل الحب والمودة.

حيث قال الله تعالى في القرأن الكريم:”وجعلنا بينكم مودة ورحمة”، فلذلك ينبغي على الزوجين أن يعاتبا بعضهما إذا حدث موقف سئ حتى تستمر تلك المعاني الجميلة بينهما، فلذلك جمعنا لكم مجموعة راقية من اجمل رسائل العتاب للزوج للحفاظ على روح الحب والسلام النفسي، فإليكم اجمل رسائل عتاب قويه جدا للزوج.

رسائل عتاب قويه جدا للزوج

زوجي وحبيبي مررنا سويا بالعديد من المشكلات والخلافات بسبب ظروف الحياة وزيادة الضغوطات علينا، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما في وسعك لتوفر لنا أفضل حياة ممكنة، لكن الغضب والانفعال والعصبية لا داعي لها فحتى إن كان الموقف يستدعى ذلك فأنا زوجتك حبيبتك التي كنت تخبرها دائمًا أنك عند الخلاف تقبل يدها وتجلس سوياً تتحاور معاً.

علمتني الحياة أن الإنسان ليس بما يقوله لسانه من عذب الكلام وجميل المعاني ولكن قيمة الإنسان تكمن بما يحمله في قلبه من صفاء ونقاء وحب.

العتاب ليس دائماً يكون على هيئة كلام، بل قد تصف نظرة طويلة حجم الألم والفراغ في داخل العاشق المجروح.

اعشقني بقلبك لا بعينك، فالعاشق بقلبه يظل وفيّاً لشريكه مخلصاً له طول العمر.

جعلتني أعيش حيرة تمزق داخلي، فهل أنت أحببتني حقاً، أم اعتدت وجودي في حياتك؟ أريد أن أراك بقربي في حزني وفرحي، وأن تشاركني دمعتي وابتسامتي.

تمر بي حالات من الضعف والوهن وقد تصيبني الالآم وأشعر بالتوتر وعدم الراحة والأمان .. أتمنى أن تحتويني في هذه الفترات أحتاج إليك و إلى حنانك ولكنك لا تلقي لي بالًا فما أنا إلا امرأتك الضعيفة التي وصاك بها نبيك.

رسائل عتاب رقيقة

لقد عشتُ معك أيامي الأولى معاني الحُب والتضحية والاحترام ولكن ما إن مضت تلك الشهور الأول وشعرت بفقدي لها. وأقول في نفسي: يا ترى ما هو السبب؟ هل عملت شيئاً يستدعي ذلك؟ ولكن لا زلتُ أدعو ربي أن يُعيد ذلك الحُب وتلكَ العِشرة التي أنسيتني فيها حتى أحبَّ الناسِ.

كم أشتاق للحديث معك ولنصائحك، كم أشتاق لاهتمامك وحنانك، ربما أجد من أتحدث معهم وأبوح لهم همي وحزني ولكني لا أجد الأمان الذي كنت أبحث عنه إلا فيك، بدأت تكثر البعد عني وتجلس بالساعات أمام التلفاز أو مع أصدقائك وبدأ الفراغ يملأ حياتي، ألم يوصي النبي صلى الله عليه وسلم بي؟ احفظ وصية نبيك لأنك ستسأل عليها يوم الحساب وأنا أخشى عليك السؤال وأخشى أن تمل نفسي السماح وأكن خصمك في ذلك اليوم زوجي الحبيب.

أكره تلك الأوقات التي تكون بها بعيدًا بكل الظروف وأكون أنا بحكم الظروف أحتاجك إلى جانبي.

مؤلم ذلك الشعور بالشوق لشخص نودّ محادثته، لكننا نتراجع عندما ينتابنا الإحساس بإهماله وعدم اهتمامه.

قد أجد من أشكو له همي، وحزني، لكنني لن أجد من يسبغ عليّ بحبه واهتمامه، ويشعرني بالأمان غيرك.

لا زلتُ أدعو ربي أن يُعيد ذلك الحُب وتلكَ العِشرة التي أنسيتني فيها حتى أحبَّ الناسِ قد تكون معي في البيت وهذا مما يجلب السرور لي ولكن أحياناً أراك في البيت مشغولًا عني إما بالصحف والمجلات وإما بمشاهدة المُباريات، وإما برؤية ما تبثه القنوات وإما بالجلوس على الحاسب الآلي والبحث في الإنترنت.

كنت أرعاك وأخاف عليك من أي تصرف أو حديث يحزنك، لأتفاجأ بأنك أنت من بادرت بإحزاني وتحطيم فؤادي.

مقالات أخرى قد تهمك
رسائل عتاب للاصدقاء قصيرة

رسائل شوق وعتاب قصيرة

رسائل صباحيه غزليه قصيرة

أضف تعليق