متى يبدا مفعول السيروكسات
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدا مفعول السيروكسات

متى يبدا مفعول السيروكسات

متى يبدا مفعول السيروكسات، تعتبر الأمراض النفسية من أخطر الأمراض على وجه الكرة الأرضية، فهذه الأمراض تعتبر وحشا يلتهم الإنسان دون أن يدري.

وانتشرت الأمراض النفسية بشكل كبير خلال الآونة الماضية وبشكل خاص في أوساط الشباب نظرا للضغوطات الكثيرة التي تواجههم بشكل يومي.

ومن أبرز الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان في الوقت الحالي هو مرض الاكتئاب، نظرا للضغوطات اليومية والمشاكل المتزايدة على الفرد.

وهنا يتم النصح بالتوجه للطبيب النفسي من أجل حل تلك الأزمة لكي لا تكبر ومن ثم يعطيك بعض الأدوية، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على  متى يبدا مفعول السيروكسات.

ما هو دواء السيروكسات؟

أما عن هوية دواء السيروكسات فهو المادة الفعالة لباروكستين (Paroxetine) او ويعرف تجاريا باسم  سيروكسات (Seroxat)، وهو عبارة عن عقار يمنحه الطبيب من أجل علاج للاكتئاب فهو مضاد للاكتئاب (Antidepressant) والذي يبطئ بشكل متميز الاستغلال الراجع للسيراتونين (Serotonin) في الدماغ.

بالإضافة إلى علاجه الاكتئاب فإن هذا الدواء أيضا يستخدم أيضا من أجل علاج حالات مختلفة من الاكتئاب والقلق، وأهم ما يميز هذا الدواء أنه على خلاف مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات (TCAs)، لا توجد لهذا الدواء أية آثار جانبية الأمر الذي يجعله مناسبا لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الزَّرق (Glaucoma) والذين يعانون من الأورام الحميدة في البروستاتة، ولكن مع كل هذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل أخذه.

عدد الجرعات دواء السيروكسات

أما عن عدد الجرعات التي يجب أن يأخذها الإنسان حسب استشارة الأطباء من دواء السيروكسات، فيجب أن يُؤخد الدواء مرة واحدة يوميًّا، مفضل في ساعات المساء.

وعادةً ما يتم الوصاية بتناول 20 مليغرامًا لليوم. الجرعة القصوى الموصى بها: 60 مليغرامًا لليوم.

متى يبدا مفعول السيروكسات

أما عن إجابة سؤال متى يبدا مفعول السيروكسات، فعادة ما يبدأ تأثير فعالية الدواء بعد مرور 3 وحتى 8 ساعات منذ أخذ الجرعة الأولى من الدواء.

ومع ذلك يمكن أن يمر فترة ما بين 2 وحتى 6 أسابيع وذلك من أجل ملاحظة التأثيرات الإيجابية للباروكسيتين بشكل كامل، فيما تستمر فعالية الدواء من 20 – 24 ساعة من تناول الجرعة الدوائية.

ورغم أن هذا الدواء لا يوجد له أي أثار جانبيه إلا أنه  لا يجوز التوقف عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب، حيث أنه من الممكن أن تعود الأعراض للظهور مجددًا.

إقرأ أيضا: متى يبدا مفعول المضاد الحيوي للاسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *