متى يبدأ مفعول فيرسيرك
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول فيرسيرك

متى يبدأ مفعول فيرسيرك

متى يبدأ مفعول فيرسيرك، من منا لا يسافر عبر الأتوبيس أو حتى البحر أو عبر الطائرة، وأثنااء رحلة السفر نجد أن بعض الأشخاص يصابون بالدوخة والدوار.

وهناك أشخاص آخرون يعبرون عن رغبتهم بالقئ نتيجة شعورهم بالدوار داخل أحد المركبات التي يستقلونها أثناء سفرهم وتكون هذه أزمة كبيرة.

وبسبب هذا الأمر نصح العديد من الأطباء بتناول بعض الأدوية التي يمكن لها حل هذه المشكلات ومواجهة الدوار والدوخة وحتى كذلك تهاجم القئ.

وهناك العديد من العقاقير المشهورة في هذا الأمر والتي تعالجه على الفور، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول فيرسيرك.

ما هو دواء فيرسيرك لعلاج الشعور بالدوخة

دواء فيرسيرك هو عبارة عن أحد العقاقير الطبية والتي تساهم في القضاء على الدوخة الشهور بالدوار بدون داعي والذي يحدث بشكل مفاجئ لدى البعض.

فهذا الدواء يحتوي على المادة النشطة والتي تدعى بيتاهستين داي هيدروكلوريد، حيث تعمل هذهه المادة داخل هذا الدواء على زيادة تدفق الدم وزيادة سريانه إلى الشعيرات الدموية الدقيقة للأذن.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذا الدواء على ليونة العضلات التي يقوم بها أيضًا هذا الدواء في جسم الإنسان ومن ثم تقليل الشعور بالدوخة والدوار.

ومن بين أهم مميزات هذا الدواء هو أنه سريع الامتصاص داخل الجهاز الهضمي بالإضافة إلى أنه لا يؤثر عليه أو يتعبه وأو حتى يغير من وظائفه.

دواعي استعمال دواء فيرسيرك

  • يساهم دواء فيرسيرك في القضاء على طنين الأذن
  • يعتبر هذا الدواء من بين أسرع العقاقير الطبية والتي تساعد على علاج الدوار والدوخة
  • يساهم دواء فيرسيرك أيضا في الإصابة بمرض المنيير وجميع الأمراض التي تشابه هذا المرض.
  • يحسن علاج المرضى الذين يعانون من ضعف حاسة السمع
  • في حال تعرض الشخص فقد السمع المؤقت ينصح الطبيب بتناول علاج فيرسيرك
  • أما الاستعمال الرئيسي لهذا الدواء هو علاج الشعور بالرغبة في القيء والتعرض إلى الغثيان

جرعة دواء فيرسيرك

يجب عليك عزيزي القارئ ألا تقوم بتناول أي دواء وخاصة فيرسيرك دون استشارة طبيب وذلك حتى يتم تحديد الجرعة الملائمة للحالة التي أمامه مع حالته الصحيه.

وبالتالي فإن الجرعة الاعتيادية التي يتناولها الشخص الطبيعي العادي هي كما يلي:

  • للأشخاص البالغين تكون حوالي من 24 مجم إلى 48 مجم وتكون يوميًا.

مع الحرص أن يتم تناول الجرعة المحددة للفترة التي حددها الطبيب المعالج، مع الحرص على مع ملاحظة الأعراض التي سوف تحدث، ولكن يجب عدم توقف تناول الدواء بشكل مفاجئ.

متى يبدأ مفعول فيرسيرك

أما عن إجابة سؤال متى يبدأ مفعول فيرسيرك، فكما ذكرنا في السابق، فإن حبوبه سهلة وسريعة الامتصاص داخل الجهاز الهضمي على الفور وبالتالي فإن مفعوله يبدأ بعد قليل من تناوله وتشعر بالتحسن.

إقرأ أيضا: متى يبدا مفعول المضاد الحيوي عند الاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *