متى يبدأ مفعول حبوب telfast
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول حبوب telfast

متى يبدأ مفعول حبوب telfast

اشتهر علاج تلفاست في علاج وتخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب الأنف التحسسي الموسمية كالعطس، وسيلان الأنف، بالإضافة إلى حكة العين،  حكة الأنف والزور، و إفراز دموع، وبعد تناول الدواء يبحث الكثير من الأشخاص عن الإجابة على  سؤال متى يبدأ مفعول حبوب telfast، من أجل الشعور بالراحة عقب تناول الجرعة.

ويرصد هذا التقرير أبرز المعلومات عن دواء تلفاست، ودواعي الاستعمال، ومتى يبدأ مفعول حبوب telfast، والآثار الجانبية، بجانب معرفة بعض التحذيرات والنصائح قبل تناول هذه الحبوب وذلك خلال السطور التالية.

متى يبدأ مفعول حبوب telfast

دائما ما يبحث المريض الذي يعاني من أعراض العطس، أوسيلان الأنف، أوحكة العين،أو حكة الأنف والزور، عن الإجابة على سؤال متى يبدأ مفعول حبوب telfast بعد تناوله،  ويبدأ دواء تلفاست في تسكين الآلام الناتجة عن الأعراض التي يعانيها، أثناء ساعة واحدة من تناوله، وتتواصل مفعول هذه الأقراص لمدة 24 ساعة من تناول الجرعة.

وتتوفر حبوب telfast في الصيدليات على هيئة أقراص، وعدد الجرعات التي يتناولها الشخص المريض مرة واحدة في اليوم، و الجرعة ما بين 120 إلى  180 ملغ في اليوم، وتستمر مدة الفعالية الخاصة بحبوب تليفاست إلى 24 ساعة، وفي حالة نسيان الجرعة ينصح بتناول الجرعة الخاصة بالدواء المنسية بعد تذكرها،  وفي حالة كان أخذ الوجبة التالية في القريب، يشترط تناول الجرعة القادمة، ويحذر من تناول وجبة مضاعفة.

وينصح بالتوقف عن أخذ حبوب telfast حينما لا يكون هناك حاجة إلى تناوله، ولا يجب القلق إذا تم تناول جرعة زائدة عرضية من الدواء.

دواعي استعمال حبوب telfast

تتكون حبوب telfast من مادة فيكسوفينادين (Fexofenadine)، وهو عبارة عن مضاد للهيستامين (Antihistamine) صاحب الفعالية المستمرة، والذي له العديد من دواعي الاستعمال ونرصدها بالشكل التالي:

  • تستعمل حبوب telfast التهاب الأنف التحسسي Allergic Rhinitis مثل العطس، و إفراز دموع،وسيلان الأنف، بالإضافة إلى حكة العين،  الحكة الموجودة في منطقة الأنف والزور.
  • كما يستخدم حبوب telfast  في حالات الشري (أرتيكاريا – حساسية جلدية) Urticaria.
  • ومن أشهر دواعي استعمال حبوب telfast الطفح الجلدي والحكة التي تحدث نتيجة الحساسية.
  • كما يستعمل أقراص telfast حمى القش hay fever.

نصائح  وتحذيرات قبل تناول حبوب telfast

هناك عدد من النصائح والتحذيرات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل تناول telfast وهي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *