كيفية

كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف

الاستفسار عن كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف أصبح من الأسئلة الشائعة التي يبحث الكثير من الرجال عن إجابة لها، نتيجة شيوع مشكلة سرعة القذف بين الرجال، وخلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على طريقة استخدام بخاخات أو كريمات التخدير لعلاج سرعة القذف، وتجارب البعض معها والأضرار التي قد تنتج عن استخدامها.

كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف:

يعتبر استعمال البخاخ أو المخدر الموضعي أحد العلاجات المستخدمة لعلاج سرعة القذف التي تعد واحدة من المشاكل الجنسية التي يعاني منها العديد من الرجال، وذلك من خلال تقليل الإحساس في القضيب مما يؤخر القذف ويزيد من قدرة الرجل على السيطرة على القذف والاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

أما عن كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف، فيجب أن تكون وفقًا لتعليمات الطبيب، مع ضرورة إبلاغ الطبيب إذا كنت تعاني من أي أمراض حتى يساعدك على اختيار البخاخ الأنسب لك، ويمكن اتباع الخطوات الآتية عند استخدام بخاخ تأخير القذف:

  • رش بخاخ تأخير القذف على القضيب من الأسفل، وذلك قبل عملية الجماع بنصف ساعة.
  • ترك الرذاذا لمدة 15 دقيقة مع تدليك القضيب بشكل دائري لتسهيل امتصاص المادة المكون منها البخاخ.
  • غسل اليد قبل وبعد استخدام البخاخ لإزالة أثر الكريم لتجنب تخدير الأيد.
  • مسح الرذاذ والقضيب بالماء أو الاستحمام قبل الجماع، للتأكد من عدم بقاء أثر للمادة المخدرة على القضيب حتى لا يؤثر على الزوجة خلال الجماع ويفقدها المتعة الجنسية.
  • ممارسة تمارين كيجل تساعد على تقوية عضلات الحوض.
  • تجنب وضع كميات كبيرة من البخاخ لتجنب حدوث آثار جانبية.

كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف

تجربتي بخاخ تأخير القذف:

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف، نستعرض تجارب بعض الرجال مع كريمات وبخاخات تأخير القذف، وذلك على النحو التالي:

يقول صاحب التجربة الأولى إنه يعاني من مشكلة سرعة القذف، وسأل أحد أصدقائه عن علاج لهذه المشكلة فأخبره عن وجود بخاخات متوفرة بالصيدليات تساعد على تأخير القذف، وبالفعل ذهب إلى الطبيب لاستشارته حول مدى فائدة هذه البخاخات وأضرارها، ونصحه الطبيب باستخدامها قبل الجماع بنصف ساعة.

وأضاف أنه استخدام أحد أنواع بخاخات سرعة القذف، وكان لها مفعول رائع ونتائج إيجابية، مشيرًا إلى أنه كان حريص على استخدامه على فترات وكمية بسيطة حتى يتجنب أية آثار جانبية وحتى لا يخدر العضو.

ويقول شخص آخر إنه يستخدم بخاخ تأخير القذف منذ سنوات على فترات متباعدة، حيث يقوم برش بخة أو اثنين على القضيب من الأسفل، ويتركه لمدة 10 دقائق ثم يمسحه قبل عملية الجماع، مؤكدًا أنه يساعد على تأخير القذف وزيادة مدة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

هل بخاخ تأخير القذف يمنع الحمل:

رغم تجارب البعض الناجحة مع بخاخات تأخير القذف إلا أن البعض يخشى من أن يكون له تأثير على الحمل، لذلك يتساءل الكثيرون هل بخاخ تأخير القذف يمنع الحمل؟.

يؤكد الأطباء أنه في حالة الاستخدام الصحيح لبخاخات وكريمات تأخير القذف لن تؤثر على الحمل، وذلك بوضع البخاخ قبل الجماع بنصف ساعة ومسحه بعد فترة قصيرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة  ومن ثم لا يمنع الحمل، أما إذا تُرك بدون مسح فإنه يضر المنويات.

وتشير بعض الدراسات إلى أن  مكون غريب خاصة المكونات الكيميائية عندما تدخل إلى الرحم تؤثر سلبًا على عملية التخصيب وتؤدي إلى فشلها، وبالتالي فإن بخاخات تأخير القذف تؤثر على فرص تخصيب البويضة وتضعف حركة الحيوان المنوي وتعيق من وصوله إلى البويضة وتليقحها بصورة ناجحة، وهو ما يؤدي إلى تقليص فرص حدوث الحمل أو انعدامها.

أضرار بخاخ تأخير القذف:

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف، تجدر الإشارة إلى أنه هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدامها، ومنها ما يلي:

  • استخدام كميات كبيرة من البخاخ قد يؤدي إلى منع الانتصاب.
  • بقاء البخاخ على القضيب دون غسله يسبب خدران في المهبل عند الزوجة وعدم استمتاعها بالعلاقة الجنسية.
  • قد يسبب شعور بالألم والحرقة في المهبل عند المرأة.
  • قد تؤدي إلى الشعور بالتنميل في القضيب.
  • قد يؤدي إلى ظهور طفح جلدي لذلك يجب غسل المكان بكميات كبيرة من الماء.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع زيت القرنفل لسرعة القذف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى