كيفية

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة

تهتم الكثير من السيدات بمعرفة كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة، التي يتواجد منها العديد من الأنواع في الأسواق منها على سبيل المثال  امبولات ايفا كولاجين، والتي ستم الحديث عنها بالتفصيل عبر السطور التالية من هذا التقرير، حيث أن تلك المنتجات  تقدم العديد من الفوائد للبشرة، من أبرزها أنها تحميها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وجعل البشرة تتميز بمظهر صحي وجذاب.
فلنتعرف سويًا على كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة وخاصة أمبولات إيفا كولاجين، بالإضافة إلى معرفة فوائد استخدام تلك المنتجات للبشرة، ومعرفة سعر  امبولات الكولاجين للبشرة في الأسواق داخل جمهورية مصر العربية، وذكر أضرار الكولاجين على البشرة، واستعراض تجارب البعض مع هذا المنتج، وما هو الكولاجين البحري أيضًا، وذلك على النحو التالي.

فوائد أمبولات الكولاجين للبشرة

بمن لا يعرف ما هو الكولاجين، هو ذلك البروتين الطبيعي، الذي يقوم  الجسم بإفرازه، ويينتشر هذا البروتين داخل الأوتار وأيضًا يتوفر في الأربطة، وموجود أيضًا في الغضاريف، وأسفل الجلد من أجل شد البشرة ، ونسبة في جسم الإنسان ثلت البروتين، وعندما يقل هذا البروتين في جسم  الإنسان مع التقدم في العمر، تتراخى البشرة، ولهذا فهو له العديد من الفوائد، فقبل  الحديث عن كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة، نذكر فوائد تلك الأمبولات للبشرة، وهي:

  • من أبرز فوائد الكولاجين للبشرة أنه يقوي ويعزز مظهر البشرة الشبابي، كما أنه يقدم للبشرة الشد الصحيح.
  • يعمل الكولاجين أيضًا على ترطيب  البشرة وحمايتها من الإصابة بالجفاف الذي ينتج  عند تعرض البشرة لمجموعة من العوامل البيئة أو عند مرور الزمن والتقدم في العمر.
  • من فوائد أمبولات الكولاجين للبشرة أن يقلل من ظهور علامات التقدم في السن من أبرزها التجاعيد وأيضًا ترهلات الجلد.
  • يمنع الكولاجين من ظهور مشكلة جلدية شهيرة وهي حب الشباب، كما يحد من ظهور البثور في البشرة.

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة

كيفية استخدام امبولات ايفا كولاجين للبشره

وفيما يخص البحث عن كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة، يمكن متابعة الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي تنظيف البشرة جيدًا، حتى تكون مستعدة لاستقبال أمبولات إيفا كولاجين للبشرة، وذلك عن طريق غسل الوجه والعنق بصورة جيدة.
  2. يتم رج أمبول إيفا كولاجين جيدًا، ثم يتم كسر الأمبول من أجل فتحه.
  3. بعد ذلك تقوم السيدة التي تستخدم الأمبولات بتوزيع محتوى الأمبول على  الوجه وأيضًا على منطقة العنق، يجب تجنب ملامسة محتوى الأمبول لمنطقة العينين.
  4. الخطوة التالية هي تدليك الكولاجين على البشرة في صورة  دائرية إلى الأعلى، وذلك يكون عكس  الجاذبية، وتقوم المرأة بتدليك الجبهة وتدليك الوجنات وأيضًا منطقة الذقن، وتقوم أيضًا بتدليك الكولاجين على الرقبة إلى الإتجاه الأعلى أي عكس اتجاه الجاذبية الأرضية.
  5. ينصح باستخدام  أمبولات إيفا كولاجين كل يومين، أي يتم استعمالها يوم بعد يوم، ومن الأفضل أن يتم تطبيق الخطوات السابقة في الليل.

قد يهمك أيضًا عبر قسم كيفية

أضرار الكولاجين للبشرة

بعد أن ذكرنا فوائد الكولاجين للبشرة، يجب التنبيه إلى أنه على الرغم من تلك الفوائد، حيث أنها مادة طبيعية، غير أن هناك أنواع في الأسواق تندرج تحت بند الكولاجين الحيواني، الذي يتم استخلاصه من الأبقار، وهو ما قد ينتج عن استعماله بعض الأضرار والآثار الجانبية.

وذلك حيث أن هناك بعض الأفراد يعانون من حساسية تجاه بعض المنتجات الحيوانية، ويجب على المرأة قبل استعمال هذا الكولاجين أن تقوم بإجراء اختبار حساسية قبل الخضوع إلى العلاج بالكولاجين، وخاصة عند الحقن به، لأنه قد ينتج عنه بعض الآثار منها  تورم في الوجه، أو يظهر بسببه بعض الحبوب والإحساس بالحكة.

سعر أمبولات الكولاجين للبشرة

نستعرض عبر السطور التالية سعر أمبولات الكولاجين للبشرة في الأسواق المصرية والصيدليات، وفق ما تم نشره على موقع التسوق الإلكتروني أمازون، وذلك على النحو التالي:

  • يبلغ سعر أمبولات بالكولاجين من ماركة  ايفا  للعبوة التي تحتوي على  10 أمبول 107 جنيه مصري.
  • أما مجموعة أمبولات كولاجين جولد سكين من ماركة  لاروج، بسعة  20 مل  عبوة تحتوي على  5 أمبولات  فسعرها هو 119  جنيه مصري.
  • أما فارم ستاي و الهيالورنيك اسيد أمبول الكل في واحد بسعة 250 مل سعره 290 جنيه مصري.
  • وسعر امبولات كولاجين للبشره من ماركة اوليكس اويل للعبوة حجم 5 امبولات سعرها هو 110 جنيه مصري.
  • ويبلغ سعر امبولة كولاجين فرست ماجيك من ماركة اينليب  للعبوة حجم 13 مل 93 جنيه مصري.
  • وسعر امبولة بالكولاجين البحري متكاملة من تيريسيا  للعبوة 230 مل 349 جنيه مصري.
  • ويبلغ كولاجين بذرات الذهب سعر110 جنيه مصري.
  • أما محلول امبولات بالكولاجين لمجموعة دكتور في 8 من  ماركة فارم ستاي للعبوة بحجم 30 مل يبلغ 280 جنيه مصري.

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للبشرة

تجارب امبولات الكولاجين للوجه

روت إحدى السيدات تجربتها مع أمبولات الكولاجين قائلة ” بلغ عمري الأربعون عامًا، وقد بدأ في الظهور لدي بعض علامات التقدم في العمر، مثل الخطوط الدقيقة في محيط عيني وعلى جبيني وفي محيط فمي، وهو ما سبب لي الكثير من المشاكل النفسية، حيث كنت أرغب في أن أظهر بمظهر شبابي في بشرتي”.

وتابعت تلك السيدة قائلة “وبناء على نصيحة إحدى صديقاتي قمت بشراء أمبولات الكولاجين للوجه، وبعد فترة من استعمالها تحسنت بشرتي كثيرًا وقلت تلك الخطوط التجاعيد بصورة ملحوظة، كما ساعدتني تلك الأمبولات على ترطيب بشرتي، وجعلها براقة وناعمة”.

وقالت فتاة أخرى لها تجربتها مع تلك الأمبولات “قبل فرحي بفترة كنت حريصة على استعمال منتجات كثيرة لبشرتي حتى تظهر بشكل صحي، وقمت بتجربة منتجات الكولاجين الموجودة في الأسواق في صورة أمبولات، وساعدتني كثيرًا في الحفاظ على مرونة جلدي وشد البشرة وخاصة في منطقة الرقبة ومنطقة الخدود، وهو ما جعل بشرتي جذابة للغاية بعد فترة من الاهتمام بها، وكنت مميزة يوم فرحي، لدرجة أن الميكب أرتست أشادتي بإهتمامي ببشرتي”.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام اوميغا 3 للوجه

أمبولات الكولاجين البحري

يهتم الكثيرون بمعرفة وجمع معلومات حول أمبولات الكولاجين البحري، والذي يعتبر  أحد أنواع الكولاجين، والذي يتم استخلاصه واشقتاقه من الأحماض الأمينية الخاصة بكولاجين السمك.

ولهذا النوع من الكولاجين مميزاته حيث أنه له نشاط كبير جداً كمضاد للأكسدة، ولهذا فهو فعال في حماية بصيلات الشعر من التلف ومن الانهيار بسبب قدرته على التصدي لتلك الجذور الحرة التي تتواجد في عوامل البيئة وأيضًا تتوفر في الملوثات التي تكون محيطة  بشعر الإنسان.

ويلعب الكولاجين البحري دور فعال أيضًا في دعم نمو الشعر، كما انه يعزز من  صحة الشعر وأيضًا قوته، كل هذا بالإضافة إلى قدرته على علاج التهاب المفاصل، وذلك لأنه له القدرة على مساعدة الأفراد المصابين بتلك المشكلة الصحية على الحركة بكل سهولة، وذلك بعد قيامهم  بتناول مكملات أو تناول أمبولات الكولاجين البحري.

أما بخصوص فوائده للبشرة فهو له القدرة على التخلص من الهالات السوداء  أسفل العين، ويقوم أيضًا يشد الترهلات التي تسبب مظهر غير صحي للبشرة.

وبخصوص سعر الكولاجين البحري فنشر موقع أمازون أن امبولة بالكولاجين البحري متكاملة من ماركة تيريسيا والتي تكون بسعة 230 مل يبلغ سعرها 349 جنيه مصري، وكبسولات كولاجين السمك بحمض الهيالورونيك من ماركة نيوسيل، للعبوة التي تحتوي على  120 كبسولة سعره هو 675 جنيه مصري، أما حمض الهيالورونيك الكولاجين البحري سعره 104 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام جل الألوفيرا للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى