كيف اعرف اني محظور في الرسائل النصية

كيف اعرف اني محظور في الرسائل النصية، الحظر في الرسائل النصية من الموضوعات التي كثر استخدامها في الفترة الأخيرة من جانب الأشخاص الذين لا يريدون استقبال أو ارسال أي رسائل من أشخاص بعينهم.

لذا الرسائل النصية المحظورة كثر البحث عن كيفية حظرها وايضا البحت والتأكيد علي كيفية معرفة أن الرسائل التي يقوموا بإرسالها ليست محظورة وأنها وصلت إلي الأشخاص التي أرسلوها لهم.

للتأكد من أنك محظور في الرسائل النصية فلا تستطيع أن تقوم بإرسال أي رسالة أو إشعار إلى ذلك الرقم الذي قام بحظرك والذي تريد التواصل معه، ولزيادة التأكيد قم بفتح الرسائل النصية في تليفونك وقم بإنشاء رسالة ثم حاول إرسالها إلي الشخص الذي تعتقد أنه قام بعمل حظر لرسائلك ، فعند إرسال الرسالة فتجد الحالة أسفل الرسالة not delivered  فهذا مؤشر ودليل علي حظر الرسائل.

كيف اعرف اني محظور في الرسائل النصية

هناك بعض التطبيقات التي توضح ذلك وترسل لك رسالة توضح فيها عدم اتمام الرسالة أو يتم غلق مكان كتابة الرسالة بسبب الحظر.

ويمكن التعرف أيضا من خلال رقم الموبايل الخاص لأن الحظر لا يكون مباشر للرسائل النصية.

علامات تدل علي أن شخص ما قد قام بحظر رقمك

  • الاتصال بالرقم عده مرات ولم تجد أي استجابة منه علي اتصالك.
  • اذا انتهي الاتصال بعد رنة واحدة فقط أو نصف رنة ويتم بعدها تحويلك للبريد الالكتروني فهذا يعني أن الشخص قد حظر هاتفك.
  • الاتصال من رقم أخر علي الشخص إذا قام بالرد فاعلم أنه قد حظر رقمك فقط.
  • استخدام أحد التطبيقات التي بدورها تقوم بإخفاء رقم الهاتف الخاص بك ثم قم بالاتصال بالرقم الذي حظرك فإن رقمك عند الاتصال لا يظهر عنده فإذا قام بالرد على رقمك وهو مخفي ولم يرد علي رقم وهو ظاهر فاعلم إنه قام بحظرك.
  • يمكن ترك رسالة بريد صوتي للرقم الذي قام بحظرك فالحظر لا يمكنه أن يوقف الاشعارات أو حتى الرسائل الصوتية وهذه طريقة يمكن من خلالها الوصول للشخص الذي تريده حتي إن قام بحظرك.

اقرأ ايضا : اسرار الكتابة في الواتس اب

كيف تعرف أنك محظور علي الآيفون

هناك أربع مؤشرات أو دلائل تستطيع من خلالها معرفة ذلك الحظر الذي قام به شخص ما تجاهك وهذه العلامات هي:

  • لم يتم تسليم رسائل imessage :
  • اذا قام الشخص بحظرك علي جهاز آيفون فلن تتلقي تنبيها يدل على عدم استقباله الرسائل  وتظل ترسل الرسائل دون معرفة ذلك الحظر لذا عند قيامك بإرسال الرسالة انظر اسفل النص الذي ارسلته فتجد كلمة لم يتم التسليم فتعرف منها انك محظور.
  • استخدام الرسائل النصية sms لتعرف إذا قام بحظر رقمك:
  • يجب تمكين الرسائل النصية القصيرة علي هاتفك آيفون حيث يقوم الجهاز بإعادة ارسال الرسائل imessage باستخدام خطة البيانات الخاصة فإذا لم تتلق رد أو تأكيد تسلم الرسالة فهذا دليل علي الحظر.
  • المكالمات والبريد الصوتي.
  • يمكن أن يكون الشخص الذي تريد الاتصال به عامل هاتفه في وضع عدم الازعاج وإذا كان كذلك فإذا غير وضعه يمكنه تلقي رسائل أو مكالماتك.

اقرأ ايضا المزيد من المقالات الأن : اسرار الواتس اب للايفون

اذا الشخص سوا لي حظر هل توصله الرسايل النصيه؟

في بعض الأوقات عندما يتم حظرك، فأنت على الأغلب ترغب بالتواصل مع ذلك الشخص وتريد معرفة هل تلك الرسائل التي تم إرسالها سوف تصل إليه أم أنها لن تصل.

ولكن يجب العلم أن ذلك يختلف من نوع جهاز إلى آخر وعلى حسب بعض المعلومات الموجودة، فإن الأجهزة التي تكون بإصدارات أندرويد قديمة، فإن الحظر على الأغلب لا يشمل الرسائل. وأما الإصدارات الحديثة فإن ذلك يشمل الرسائل والاتصالات.

ولكن كما علمنا إن هذه المعلومات تختلف على حسب إصدار الأندرويد وعلى حسب الشركة المصنعة للهاتف، لأن بعض الشركات تقوم بإضافة بعض المميزات الأخرى فيما يخص حظر المكالمات وكيفية التعامل معها، بينما بعض الشركات الأخرى لا تتيح خاصية حظر المكالمات من الأساس.

اقرأ المزيد الان : اسرار فيس بوك ماسنجر

كيف اعرف اني محظور في المكالمات؟

لسوء الحظ عندما يقوم أحد الأشخاص بحظرك فلا تأتي إليك رسالة تؤكد أن ذلك الشخص قد قام بحظرك، وبالتالي ستشعر بالحيرة عن عدم إتمام التواصل، ولكن لحسن الحظ يوجد بعض العلامات التي تؤكد أن رقمك محظور.

وواحدة من العلامات المشهورة جدا أنك عندما تبدأ بالاتصال سوف تأتي إليك رسالة أن الرقم مشغول وكلما حاولت الاتصال في أوقات مختلفة سوف يأتي إليك أن الرقم الآخر مشغول حالا.

على الجانب الآخر يوجد بعض الخواص الأخرى التي تكون في بعض الأجهزة التي تجعلك محولا على البريد الصوتي تلقائيا إذا تم حظر رقمك، ولكن إن العلامة الأشهر هي أن يتم إنهاء المكالمة فورا بمجرد الاتصال أو في أوقات غريبة جدا وكأن هناك شيء غير تقليدي.

في نفس الوقت، يجب العلم أنك لن تستطيع معرفة هذا رقمك محظورا أو لا من مجرد المحاولات الأولى لأن المستخدم الآخر يمكن أن يغلق الهاتف مثلا أو يكون مشغولا بالفعل وبالتالي يجب أن تحاول في أوقات مختلفة من اليوم حتى تتأكد هل رقمك محظور؟

تعرف على المزيد الان عبر موقع الجواب 24 :

أضف تعليق

Don`t copy text!