كيف اعرف انى احتاج عملية تضيق

كيف اعرف انى احتاج عملية تضيق، تواجه المرأة العديد من المشكلات وذلك بعد فترة كبيرة من الزواج  وبعد قيامها بعمليات عديدة من الولادة وهذه المشكلات لها أثار سلبية على نفسيتها وجسدها ومن أمثلة تلك المشاكل تعرض عضلات المهبل للمرأة لنوع من الارتخاء مما يؤدى بدوره الى اتساع وزياده وارتخاء المهبل.

زيادة واتساع المهبل بعد عدد من عمليات الولادة الطبيعية وايضا هذا الاتساع قد يكون ناتج عن أسباب اخري غير الولادة مما يتسبب في أن يشعر النساء المتزوجات بعدم الراحة وعدم الرضا بشكل كامل أثناء ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة مما يفقد هذه العلاقة متعتها و بالتالي نتيجة لذلك تفضل العديد من النساء المتزوجات القيام بعملية التضيق وذلك حتى يساعد المهبل للعودة لحالتها الطبيعية مشدود ويرجع الى سابق عهده مما يساعد كلا الزوجين على ممارسة حياتهم الطبيعية  وزيادة رغبتهم وتشعرهم بالسعادة الكاملة والبعد عن  أي سلبيات تؤثر على عملية الجماع.

فأصبحت عملية التضيق من الأمور والعمليات المنتشرة والتي كثر استخدامها مؤخرا والتي تقبل عليها العديد من السيدات  لكى تستعيد نفسيتها من جديد وتشعر بأنوثتها التي فقدتها بعد عمليات الولادة الطبيعية المتكررة. لذا قبل القيام بعملية التضيق وأخذ قرار العملية يجب أن تقوم المرأة بعمل الفحوصات اللازمة لذلك ولعل أهم هذه الفحوصات  فحص هرمون الاستروجين ومعرفة المقدار المطلوب للقيام بها دون زيادة أو نقص.

كيف اعرف انى احتاج عملية تضيق

تتم عملية التضيق بعدة طرق ويعتبر استخدام الليزر في عملية تضيق المهبل من أهم هذه الطرق وذلك من خلال استخدام الليزر على عضلات المهبل التي كانت متسعة واكثر ارتخاء مما يعيد حيوية هذه العضلات ويساعد في تقويتها كما تعمل أشعة الليزر ايضا على شد الانسجة بشكل كبير مما يساعد في الوصول للهدف المطلوب من عملية التضيق وهى الشعور بالرضا التام والتخلص من أي أوجاع أو الآم.

اعراض تزيد من ضرورة القيام بعملية التضيق

  • شعور المرأة بوجع وألم شديد في منطقة أسفل الظهر.
  • احساس المرأة بوجود حمل وثقل كبير في المهبل وفى بعض الحيان قد تصل الى مرحلة التورم والذي يكون بشكل واضح في المهبل .
  • وجود بعض التقرحات والالتهابات في منطقة المهبل.
  • حدوث نزيف متكرر من منطقة المهبل.
  • عدم قدرة المرأة على التحكم في البول مما يؤدى الى السلس البولي.
  • وصول المرأة الى سن متقدم أي يقصد بها التقدم في العمر والوصول الى ما يسمى بسن اليأس.
  • النقص الملحوظ في مستوي هرمون الاستروجين والزيادة الغير متوقعة في هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلي حدوث اضطرابات هرمونية داخل جسم المرأة.
  • ملاحظة هبوط جدار المهبل الخلفي أو وجود هبوط في المثانة وفى بعض الحالات يكون هناك هبوط في الرحم نفسه.
  • شعور المرأة بضعف وارتخاء عام في جميع عضلات جسمها.

إقرأ أيضا: كيف اعرف  اني تخلصت من الديدان

أضف تعليق