كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات

كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات، يعتبر موضوع الانجاب  وقدرة الشخص علي الانجاب من المواضيع المهمة والتي تشغل بال وتفكير وعقول العديد من الشباب وخصوصا الشباب المقبلين على مرحلة جديدة وحياه جديدة ليسوا مسئولين عن انفسهم فقط ولكن هناك اشخاص تحت رعايتهم ومسئوليتهم هذه المرحلة متمثلة في مرحلة اتمام عملية الزواج وتكوين أسرة وبناء حياة زوجية سليمة علي أسس ومبادئ.

فالأشخاص المقبلين على الزواج من الجنسين مهتمين بمعرفة مدي قدرتهم على الانجاب فقد يخشى الشخص المقبل على الزواج من عدم قدرته علي الانجاب مما يثير القلق في نفسه أن يظلم معه الطرف الآخر شريكه في الحياه الزوجية .

الانجاب هو منحة من عند الله سبحانه وتعالى وهو القادر على كل شيء ولكن ايضا هناك سلوكيات وعادات يتم تكرارها بشكل يومي تؤثر في قدرة الشخص على الانجاب وايضا بعض العوامل البيئية والتأثيرات الخارجية مثل التلوث الجوي تساهم بشكل كبير ايضا في قدرة الانجاب ومن أهم هذه السلوكيات الافراط الشديد في التدخين كأحد السلوكيات السيئة.

العوامل المؤثرة على قدرة الفرد على الانجاب

  • سن الزوجين عند اتمام عملية الزواج له تأثير في القدرة علي الانجاب فكلما كان الزوجين سنهم صغير تزداد فرص الانجاب ولكن إذا زاد سن المرأة بالأخص عن 35 سنة مما يضعف فرصها في الانجاب.
  • تناول بعض الأدوية من جانب النساء والتي لها اضرار وتأثيرات جانبية على عملية التبويض وانتاج البويضات داخل جسم المرأة بشكل صحيح وسليم فقد تتسبب هذه الادوية في زيادة أو نقص بعض الهرمونات داخل الجسم و منع حدوث التبويض مما يقلل من القدرة علي الانجاب وبالتالي تقليل الفرصة في حدوث الحمل. لذا يجب الرجوع للطبيب المختص الذى يعطى هذه الأدوية لمراجعة أثارها الجانبية ومعرفة مدي تأثيرها علي موضوع الانجاب.
  • النظافة تعتبر حجر أساس في أي موضوع والتي يجب الاهتمام بها واتباعها للوصول إلى جسم أكثر صحة وطاقة وأكثر نشاطا. لذلك نظافة الجسم بشكل عام ونظافة المنطقة التي بها الاعضاء التناسلية بشكل خاص مهمة جدا لتجنب العديد من المشاكل.
  • الاستخدام العشوائي لبعض الاعشاب والأدوية الغير معروف مصدرها ومكوناتها استخدام خاطئ والتعامل على انها مقويات جنسية فقد تضعف هذه الاعشاب من فرص الانجاب إذا لم يتم استشارة الطبيب فيها والتأكد من عدم تعارضها مع نوع آخر من الأدوية.

كيف أعرف انى استطيع الانجاب قبل الزواج للبنات

هناك عوامل يجب على المرأة تفاديها لزيادة فرصها وقدرتها على الانجاب من أهمها:

  • السمنة والوزن الزائد والسلوكيات الغذائية السيئة لدي بعض البنات من أهم المشاكل التي تواجها لذا يجب الحفاظ على الأكل الصحي واتباع نظام غذائي سليم وانقاص الوزن للوصول إلى الوزن المثالي الذى يزيد من فرص الحمل والانجاب.
  • الرياضة ودورها المهم لذا كلما كانت المرأة قادرة على القيام بعمل التمارين الرياضية كلما كان أفضل ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من نسب وفرص حدوث الحمل.
  • التدخين وخاصة بالنسبة للمرأة من الامور السلبية والتي تؤدى في النهاية الى ضعف وعدم قدره علي الانجاب

إقرأ أيضا: كيف اعرف انى بلغت وعمرى 13

أضف تعليق