كيف أتخلص من عضلات الذراعين

كيف أتخلص من عضلات الذراعين ؟، بالطبع الكثير منا يريد أن يحصل علي جسم متناسق ولا يخلو الجسم المتناسق من ذراعين متناسقين وهذا يضعنا أمام هذا السؤال طوال الوقت.

كيف أتخلص من عضلات الذراعين ؟

إن دهون الجسم المتراكمة في منطقة معينة فقط، قد تكون الأكثر صعوبة للتخلص منها. تعتبر دهون الذراعين من المناطق المستعصية التي يصعب علاجها.

حيث يبحث العديد من الأفراد عن مختلف الحلول للتخلص من مشكلة تراكم الدهون و ترهل الجلد في منطقة الذراعين.

لحسن الحظ هنالك العديد من الأساليب الفعالة التي تساعد على حرق دهون الذراعين، و إعادة رسم شكلها بشكل جميل و متناسق.

ويمكن القول أن العضلات الموجودة أعلى الذراع والتي يشكو الكثيرين من شكلها وتسبب حدوث مظهر الترهلات، ما هي إلا عضلات ذات الرأسين وعضلات ثلاثية الرؤوس، وتُعرف العضلة ذات الرأسين بأنها تلك العضلة الموجودة في أعلى الذراع حيث تتواجد في الجزء الداخلي الأمامي للذراع.

العضلات ثلاثية الرؤوس في الحزء العلوي الخلفي من الذراع، هي عبارة عن مجموعة من العضلات التي لها ارتباط واحد، لكن لها ثلاثة رؤوس (مصدر تعلق العضلة بالعظم) أعلى الذراع.

قد يهمك أيضًا: كيفية ازالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

طرق فعالة للتخلص من دهون الذراعين

ومن أهم الطرق و الأساليب الفعالة للتخلص من دهون الذراعين و إنقاص الوزن عمومًا :

التركيز على خفض وزن الجسم بشكل عام.

وهنا طرق معينة يمكنها المساعدة في خفض كمية الدهون في الجسم، وأبسطها: التركيز على حرق ادهون في منطقة معينة في الجسم، على سبيل المثال: الذراعين

وبعد الإحصائيات و الأبحاث المختلفة، أظهرت النتائج أن أفضل طريقة لخفض دهون منطقة ما، هو من خلال العمل على إنقاص وزن الجسم عموماً. بالإضافة للقيام بتمارين رياضية مركزة على المنطقة المراد علاجها، لإعادة رسم بنية العضلات و تنشيطها. مما يؤدي لحرق الدهون في هذه المنطقة.

الامتناع عن تناول الكربوهيدرات المكررة.

إن الكربوهيدرات المكررة التي تخضع لعملية التكرير. ينتج عنها مواد قليلة الفيتامينات و المعادن.
تتصف الكربوهيدرات المكررة أنها غنية بالسعرات الحرارية، قليلة الألياف الغذائية. مما يؤدي لزيادة مستويات سكر الدم. و الإحساس بالجوع سريعًا.

إن تناول الحبوب الكاملة يرافقه انخفاص الوزن و إنقاص دهون الجسم عادةً. بينما تناول الحبوب المكررة يرتبط مع زيادة تراكم نسبة الدهون في الجسم.

من الأمثلة عن الكربوهيردات المكررة التي تفتقر للقيم الغذائية : المعكرونة و الخبز الأبيض بعض أنواع الكورن فلكس.

ما هي أهمية تمارين المقاومة ؟

تمارين المقاومة هي أحد أنواع التمارين الرياضية التي تتضمن العمل ضد القوة، لبناء كتلة العضلات وزيادة القوة، من أفضل الأمثلة الشائعة، تمارين رفع الأوزان.

قد لا تسبب خفض الدهون في الذراعين بشكل خاص. إنما تساعد في زيادة فقدان دهون الجسم عموماً. و تساعد في رسم بنية العضلات فتبدو أنحف.

إن زيادة كتلة العضلات تساعد في تعزيز عمليات الاستقلاب، و زيادة حرق السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة خلال اليوم.

أي أن رفع الأوزان يساعد في خفض دهون الجسم، و زيادة كتلة العضلات، و إعادة رسم الذراعين بحيث تبدو أنحف.

إجراء المزيد من التمارين الهوائية “الآيروبيك”، إن التمارين الهوائية هو نوع التمارين التي تركز على رفع معدل القلب لحرق المزيد من السعرات الحرارية، عندما تحاول إنقاص دهون الذراعين، فإن إضافة التمارين الهوائية هو جزء أساسي من الخطة.

تشير الدراسات أن التمارين الهوائية هي طريقة فعالة في إنقاص الوزن و زيادة كتلة العضلات.

ينصح بالمواظبة على أداء التمارين الهوائية بمعدل 20-40 دقيقة يومياً. أو 150-300 دقيقة كل أسبوع، من الأمثلة عن التمارين الهوائية: الجري، ركوب الدراجة، السباحة، النط على الحبل أو الرقص، وكذلك تمرين الضغط على الأرض المعتاد، وتمارين البلانك.

أضف تعليق