كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم

يعاني بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم من صعوبة التخلص من الدهون العنيدة التي تتراكم في بعض مناطق الجسم، لذلك يبحث البعض عن كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم.

ويستعرض موقع “الجواب 24” في هذا المقال كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم، وأبرز المناطق في الجسم التي تتراكم فيها الدهون وكيفية التغلب عليها.

كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم:

يواجه بعض الأشخاص عند اتباع الرجيم صعوبة التخلص من الدهون في بعض مناطق الجسم، مثل الدهون العنيدة في “البطن، الذراعين، الأرداف والفخذين، الصدر، أسفل الركبتين مباشرة”.

ويتسبب تركز الدهون العنيدة في الجسم في الشعور بالإحباط وجعل القوام غير متناسق، لذا نستعرض خلال السطور التالية كيفية التخلص من الدهون العنيدة في الجسم، كالتالي:

  • ممارسة الرياضة:

من أفضل الحلول التي تساعد على التخلص من الدهون العنيدة في الجسم هي ممارسة الرياضة التي تستهدف المنطقة المتمركز فيها الدهون، مثل التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف والبطن.

وللتخلص من دهون البطن يُفضل ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الطعام بربع ساعة، كذلك يُمكنك ممارسة تمارين شفط البطن للداخل بصفة مستمرة أثناء الجلوس والمشي، مما يساعدك على شد عضلات البطن.

  • الحصول على مدة كافية من النوم:

وتشير العديد من الدراسات إلى أن معدل حرق الدهون يزداد أثناء النوم، كذلك أثبتت وجود علاقة بين اضطرابات النوم وتراكم الدهون في منطقة البطن.

ولكن تجنب الذهاب للنوم بعد تناول الطعام مباشرة، بحيث يجب أن يكون هناك مدة لا تقل عن 4 ساعات بين وجبة العشاء والنوم.

  • الإكثار من شرب المياه:

يعد الماء أرخص وأفضل الوسائل لحرق الدهون العنيدة في الجسم، إذ أن الإكثار من تناول شرب الماء يساعد على حرق الدهون ويعطي إحساسًا بالشبع ويقلل كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم، كما يعزز معدل الأيض بالجسم.

الإكثار من شرب المياه

  • شرب ماء دافيء على معدة فارغة:

ينصح بعض خبراء التغذية بتناول كوب ماء دافيء مع ملعقة ليمون على معدة فارغة كل صباح ليساعد على حرق الدهون العنيدة في الجسم.

  • الابتعاد عن الضغوط النفسية:

الضغوط النفسية قد تكون أحد أسباب زيادة الوزن، كما أن التعرض للتوتر والضغط النفسي يقلل من فرص فقدان الوزن نتيجة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد الرغبة في تناول الطعام، لذلك لابد من الابتعاد عن الضغوط النفسية حتى تساعد جسمك على حرق الدهون.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع

أطعمة تساعد على التخلص من الدهون العنيدة بالجسم:

وعند اتباع الرجيم يمكنك الاعتماد على بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون العنيدة في الجسم، ومنها الآتي:

  • الأطعمة الغنية بالألياف:

تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب والألياف مثل “الخضروات، الشوفان، الفواكه” يساعد على الشعور بالشبع وتقلل الرغبة في تناول الطعام، وتعمل على حرق الدهون خاصة بمنطقة البطن لاحتوائهم على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

  • الأطعمة الغنية بالبروتين:

تعطي الأطعمة الغنية بالبروتين شعورًا بالشبع وتعزز صحة الجسم في الوقت ذاته.

  • الجوز والوز:

الجوز واللوز يحتويان على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والدهون الغير مشبعة، وهي تقلل من نسبة الكولسترول السيء، وتساعد على خسارة الوزن

  • التفاح:

تناول التفاح يساهم في زيادة الطاقة وحرق السعرات، كما أنه يزيد من حرق الدهون.

  • الحد من الأطعمة المصنعة والسكريات:

هذه الأطعمة تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية، لذلك لابد من التقليل من الحلويات والسكريات.

  • الحليب والزبادي والأجبان:

تؤكد الدراسات أن الكالسيوم المتواجد في الحليب والزبادي والأجبان يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون العنيدة.

  • المشروبات الساخنة:

من أهم المشروبات التي يجب تناولها عند اتباع الرجيم هو الشاي الأخضر، فهو فضلا عن فوائدها الصحية المتعددة، فهو يستهدف دهون البطن ويقضي عليها، كما أنه يحسن عملية الأيض ومعدل تكسير الكبد للدهون.

وبخلاف الشاي الأخضر يُفضل أيضًا الإكثار من المشروبات الساخنة الأخرى، مثل القرفة والزنجبيل والكمون، لاحتوائهم على مادة الكاتيشين، التي تسبب تفتت الدهون في الجسم..

  • السلمون:

يساعد سمك السلمون على خفض الكتلة الدهنية في الجسم، لاحتوائه على أوميجا 3، التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتعمل على حرق الدهون.

موضوعات ذات صلة:

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

اسباب زيادة الدهون في منطقة البطن

أضف تعليق