كيفية التخلص من علامات التمدد البيضاء

الكثير من النساء تظهر لديهن علامات التمدد البيضاء، ورغم أنها لا تسبب ضررًا أو شعورًا بالألم، إلا أن بعض النساء لا يرضين عن مظهر الجلد، لذلك يبحث عن كيفية التخلص من علامات التمدد البيضاء.

وخلال السطور التالية من هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من علامات التمدد البيضاء، فهناك طرق عديدة للتخلص منها، منها ما يحتاج إلى متخصصين في جراحات التجميل، وطرق أخرى يمكنك تحضيرها بنفسك بسهولة في المنزل.

كيفية التخلص من علامات التمدد البيضاء:

في الغالب تظهر علامات التمدد البيضاء على البطن أو الثديين أو الفخذين وأعلى الذراعين وأسفل الظهر، وهي عبارة عن خطوط بيضاء طويلة أو ضيقة ورفيعة تظهر على الجلد، وتظهر غالبًا نتيجة التغيرات التي يتعرض لها الجسم.

وتحدث الخطوط البيضاء في الجسم نتيجة تمدد الجلد خلال فترة قصيرة، وهي أكثر شيوعًا عند النساء، وتظهر نتيجة الحمل أو اضطرابات الوزن أو البلوغ، ورغم أنها غير مؤلمة إلا أنها تشوه منظر الجلد، لذلك يمكنك التخلص من علامات التمدد البيضاء في الجسم بعدة طرق، منها ما يلي:

كيفية التخلص من علامات التمدد البيضاء

  • العلاج بالليزر:

من أكثر الطرق شيوعًا في التخلص من علامات التمدد البيضاء هي اختراق الجلد بالليزر، لتنشيط تكوين الكولاجين والإيلاستين، ومن ثم تنشيط الخلايا الصبغية في الجلد واندماج علامات التمدد مع لون البشرة الطبيعي.

  • الجراحة التجميلية:

يمكن التخلص من علامات التمدد البيضاء في الجسم من خلال عمليات الجراحة التجميلية، وبالرغم من أنها عملية تكاد تكون مكلفة جدًا إلا أنها لها نتيجة فعالة في إزالة التمدد وتمنح الجلد مظهرًا أفضل.

  • الوخز بالإبرة:

ويمكن التخلص من علامات التمدد البيضاء عن طريق وخز الجلد بالإبر الصغيرة، لتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة، ومن ثم تحسين مظهر الجلد وتقليل علامات التمدد.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية : كيفية التخلص من شعر الابط والعانة نهائيا

طرق منزلية للتخلص من علامات التمدد البيضاء:

وهناك بعض الطرق المنزلية التي تساعدك على التخلص من علامات التمدد البيضاء، ومنها ما يلي:

  • جل الصبار:

يمكن التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم عن طريق استخدام وصفة جل الصبار، والتي يمكنك تطبيقها عن طريق تقطيع ورقة صبار، واستخراج جل الصبار منها، ويمكنك إضافة كبسولات من زيت فيتامين E لجل الصبار، ثم يوضع الخليط على البشرة لبضعة دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الدافيء.

  • عصير البطاطس:

تعمل البطاطس على إخفاء الخطوط البيضاء والبقع الموجودة بالجسم، وذلك عن طريق تقشير البطاطس وتقطعيها ووضعها في الخلاط، ثم تطبيق الخليط على العلامات المراد التخلص منها.

  • التقشير بالسكر:

يعد التقشير أحد الطرق المستخدمة للتخلص من علامات التمدد البيضاء، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت من علامات التمدد، ولكن ينبغي أن يسير التقشير جنبًا إلى جنب مع بعض الطرق الأخرى للتخلص من التمدد.

ويمكن عمل التقشير عن طريق فرك المنطقة المصابة بالخطوط البيضاء بالسكر، أو مزج كوب من السكر وربع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج لمدة 10 دقائق على المنطقة المصابة، ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

  • تدليك البقع البيضاء:

إحدى الطرق الفعالة في التخلص من الخيوط البيضاء، تدليلك المنطقة المصابة بزيت الزيتون قبل النوم مباشرة، ثم غسل الجسم صباحًا.

ويمكن استخدام عصير الطماطم في تدليلك البقع البيضاء، لأن البطاطم تعمل على تغذية البشرة وتساعد على توحيد لون الجلد والتخلص من الخطوط البيضاء.

  • زبدة الكاكاو:

تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب الجلد، والتخلص من البقع  البيضاء، ويمكن استخدامها عن طريق وضع مزيج من زبدة الكاكاو مع العسل وزيت القمح، وتطبيق المزيج على الجسم لمدة ساعة، ثم غسل الجسم بماء دافيء.

قد يهمك أيضًا:

كيفية التخلص من غمازات الارداف

كيفية التخلص من رائحة العرق

أضف تعليق