كيفية

كيفية التخلص من دهون الذراعين

سمنة الذراعين تمثل مشكلة تعاني منها بعض الفتيات والسيدات، وتسبب لهن الشعور بالإحراج وعدم الثقة بالنفس وصعوبة ارتداء بعض الملابس، لذلك يستعرض هذا المقال كيفية التخلص من دهون الذراعين.

ويمكن التخلص من دهون الذراعين ببعض الوصفات والإجراءات التي تتضمن تغيير نمط الحياة اليومي، دون الحاجة إلى عمليات جراحية للتخلص من الترهلات، وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية:

كيفية التخلص من دهون الذراعين:

توصلت العديد من الدراسات إلى بعض الطرق التي تساعد على التخلص من دهون الذراعين، ومنها ما يلي:

  • نظام غذائي صحي:

أولى خطوات التخلص من دهون الذراعين هي اتباع نظام غذائي صحي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، يتجنب الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والأطعمة الغنية بالدهون، والوجبات السريعة.

ويتضمن النظام الغذائي الصحي الخضروات والفواكه والسلطة مع الوجبات اليومية، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات التي تعطي شعورًا بالشبع لعدة ساعات ولا تحتوي على السعرات الحراراية التي تسبب تراكم الدهون، مثل اللحوم، الدواجن، المأكولات البحرية، البيض، منتجات الألبان، البيض.

  • تقليل الكربوهيدرات:

الأطعمة التي على الكربوهيدرات مثل المكرونة والخبز الأبيض، بها نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وتزيد من الشعور بالجوع، لذلك يجب تقليل تناول الكربوهيدرات في حال كونك تريدين التخلص من دهون الذراعين، واستبدال الكربوهيدرات بالأطعمة المصنوعة من الحبوب مثل الشوفان والشعير.

  • رفع أوزان ثقيلة:

أحد طرق التخلص من دهون الذراعين تعتمد على رفع الأوزان الثقيلة يوميا، مما يعمل على  كثافة العضلات وتقويتها وحرق السعرات الحرارية، ومن ثم خسارة دهون الذراعين والجسم بأكمله.

كيفية التخلص من دهون الذراعين

  • النوم لمدة كافية:

النوم الكافي من 6 إلى 8 ساعات يوميًا يعتبر أحد العوامل التي تساهم في خسارة الوزن ودهون الذراعين، لأن النوم يعمل على ضبط الشهية ويقلل من تناول الطعام لذلك يعزز فقدان الوزن.

ويُفضل تخصيص مواعيد ثابتة للنوم في الليل، لتعزيز حرق الدهون والتحكم بمعدل إفراز الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالجوع والشبع.

  • الحفاظ على رطوبة الجسم:

ينبغي الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال تناول كمية وفيرة من الماء، مما يعطي إحساسًا بالشبع وتقليل كمية الطعم المتناولة، وتعزيز عملية حرق الدهون.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم

وصفات للتخلص من دهون الذراعين:

ويمكن التخلص من دهون الذراعين بممارسة بعض التمارين الرياضية والوصفات الطبيعية التي تعمل على مرونة الجلد في الذراعين وتخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

ومن التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون الذراعين ما يلي:

  • تمارين الآيروبيك “التمارين الهوائية”، مثل المشي ونط الحبل والسياحة.
  • تمارين الضغط ورفع الأوزان والسكوات والبلانك.
  • تمارين الضغط باستخدام أثقال خفيفة.
  • تمارين الضغط فوق الرأس أو إلى جانب الجسم بثقل خفيف أو زجاجة ماء.
  • تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع.
  • التمارين التي تساعد في حرق الدهون الزائدة.
  • تمارين العضلة ذات الرأسين، وهي الجزء الأمامي من الذراع.

وصفات لتنحيف الذراعين:

كذلك يمكن التخلص من دهون الذراعين بتطبيق بعض الوصفات المنزلية البسيطة، ومنها:

  • تحضير 5 ملاعق من زيت الخردل ووضعهم في قدر وتسخينه على نار منخفضة ثم سكب الزيت في وعاء آخر وتركه حتى يبرد قليلًا، ثم دهن الذراعين، وستشعر بحرارة وهو ما يعني أن الدهون تحترق، ويُفضل تطبيق هذا الدهان قبل النوم وغسله في الصباح.
  • تحضير 10 قطرات من زيت الزنجبيل وملعقة زيت زيتون و2 ملعقة من مسحوق القهوة، ثم مزج الخليط حتى يصبح عجينة ناعمة ثم تدليلك الذراعين بلطف، واترك الخليط لمدة 40 دقيقة ثم يتم غسل الذراعين بماء فاتر.
  • تحضير 2 بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتطبيق هذا المزيج على الذراعين مع التدليك لمدة 5 دقائق حتى يتسرب داخل المسام، ثم يُترك لمدة 30 دقيقة حتى يجف تمامًا ثم شطف الذراعين بالماء الفاتر، وذلك يساهم على تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد وتحفيز حرق الدهون.

قد يهمك أيضًا:

كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع

كيفية التخلص من دهون الاجناب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى