كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد

تُعد حصوات المرارة من أكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها العديد من البشر حول العالم كله، وحصوات المرارة تكون عبارة عن ترسبات صلبة من السائل الهضمي قد تتشكل في المرارة، ونظرًا لانتشارها فيكثر البحث عن كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد، وهو ما يمكن التعرف عليه من خلال متابعة السطور القادمة من هذا التقرير، بالإضافة إلى معرفة أسباب تكون حصوات المرارة.

كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد

في البداية يجب العلم أن حصوات المرارة يتفاوت حجمهما ما بين الصغير، والتي قد تكون أصغر من حبيبات الرمل، إلى الحجم الكبير، والذي قد يكون أكبر من كرة الغولف، ولذلك فإن إزالتها والتخلص منها في يوم واحد صعب نسبيًا، ولكننا يمكن أن نعرض عدد من الوسائل التي تساهم في تحقيق هذا الغرض:

وصفة زيت الزيتون للتخلص من حصوات المرارة

يمكن الاعتماد على هذه الوصفة للباحثين عن كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد، على النحو التالي.

المقادير

  • نصف كوب من زيت الزيتون
  • 4 معالق من الملح الانجليزى.
  • عدد واحد أو أثنين ثمرة جريب فروت
  • إناء زجاجي له غطاء.

كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد

الطريقة :
في البداية على الشخص الذي يعاني من حصى المرارة أن يوقف تناول الطعام بصورة كاملة في تمام الساعة الثانية، وبعد ذلك يخلط  الملح الإنجليزي مع 3 أكواب ماء، وترك هذا المزيج فى الثلاجة، ثم تناولهم على 4 جرعات.

يكون تناول الجرعة الأولى قبل الساعة الثامنة مساء بقليل، ثم تناول الجرعة الثانية  في الساعة العاشرة إلا ربع مساءًا.

الخطوة التالية تكون مع عصر فاكهة الجريب فروت بواسطة عصارة يدوية، ومزج  زيت الزيتون معه جيدا، ثم تناولهم فى العاشرة مساءًا، ثم يقوم المريض بالاستلقاء على الظهر، وعدم التحرك لمدة ثلث ساعة.
تأتي الخطوة التالية بتناول الجرعه الثالثة من الماء والملح اإنجليزي، بعد السادسة صباحًا فى اليوم التالي، والجرعة  الأخيرة يتم تناولها بعدها بساعتين، سيتعرض الشخص الذي اتبع الخطوات السابقة إلى  القليل من الإسهال، وهو الامر المطلوب من أجل التخلص من حصوات المرارة.

قد يهمك أيضًا: كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال

جدير بالذكر أنه ينصح عند اتباع هذه الوصفة من أجل التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد بتتناول فى الفطور والغذاء أطعمة خفيفة لا تحتوي على الدهون.

كيفية التخلص من حصوات المرارة فى يوم واحد

أسباب حصوات المرارة

هناك عدد من الأسباب يعتمد عليها الأطباء في الرجوع إلى تكون حصوات المرارة، يمكن عرضها على النحو التالي:

  • قد يكون الارتفاع الكبير في الكوليسترول في العصارة الصفراء، أحد أبرز أسباب تكون حصوات المرارة، حيث أن العصارة الصفراء بصفة عامة بها  مواد كيميائية كافية لإذابة الكوليسترول الذي يفرزه الكبد، وفي حالة أن الكبد  يقوم بإفراز  مستويات أعلى من الكوليسترول مقارنة بما يتم إذابته من العصارة الصفراء، فوارد أن يتكون الكوليسترول الزائد إلى بلورات وفي النهاية يعمل على تكون حصوات المرارة.
  • ومن ضمن الأسباب أيضًا أن  العصارة الصفراء تحتوي على الكثير من البيليروبين، وهو عبارة عن مادة كيميائية يتم إنتاجها عندما يحلل الجسد  خلايا الدم الحمراء، وهناك عدد من الحالات ينتج عنها  إفراز كبير من مادة البيليروبين، مما يؤدي إلى تليف الكبد والتهابات القناة الصفراوية وبعض اضطرابات الدم، ولذلك فإن البيليروبين الزائد يساهم  في تشكيل الحصوات.
  • ومن ضمن أكثر الأسباب شيوعًا هي أن المرارة لا تقوم  بالتفريغ بشكل صحيح، أو بمعنى آخر أن المرارة غير قادرة على التفريغ بالشكل الكامل أو الكافي، مما يؤدي إلى ان العصارة الصفراء تصبح شديدة التركيز، فتتكوت حصوات المرارة.
اقرأ أيضًا

أضف تعليق