كيفية التخلص من حشرة البرغش

تعتبر حشرة البرغش أو الناموس مصدر إزعاج في الكثير من البيوت، وخاصة مع دخول فصل الصيف، وارتفاع الحرارة، وهي كيفية التخلص من حشرة البرغش، وهي عبارة عن نوع من الحشرات تتبع الفصيلة البرغشية من رتبة ذوات الجناحين، ويبحث الكثير من الأفراد على طريقة من أجل كيفية التخلص من حشرة البرغش، وذلك لأن لدغتها   لها تأثير سلبي  غير محبب وخاصة على بعض الأطفال، الذين لديهم حساسية حشرية.

فلنتعرف خلال الأسطر القادمة من هذا التقرير على كيفية التخلص من حشرة البرغش، بالإضافة إلى معرفة عدد من النباتات التي تساعد في التخلص من حشرة البرغش، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من حشرة البرغش

هناك عدد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في رحلة البحث عن كيفية التخلص من حشرة البرغش، ونغرضها خلال السطور القادمة:

  • الاستعانة بإضاءات، مثل الفوانيس الحرارية المُخصّصة لطرد البرغش، والتي يُمكن  تعليقها على أحد جدران المنزل أو وضعها على منضدة، أو من خلال الاستعانة بالشموع التي يوجد بها مادة الجيرانيول، والتي تُعد  من المواد القوية في طرد الناموس.
  • استخدام الثلج الجاف؛ لأنها يساهم في  جذب البرغش، حيث يُصدر غاز ثاني أكسيد الكربون، ويتم تطبيق بعد  وضع الثلج الجاف داخل في إناء له غطاء، وبمجرد إنجذاب البعرش له .
  • يعتبر الثوم حل فعال، حيث أن له رائحة قوية  طاردة للناموس أو البرغش، ويتم تطبيقها بعد  سحق فصوص الثوم أو فرمها وغليها مع بعض الماء لبعض الوقت، وبعد ذلك القيام بصب الماء في زجاجة رذاذ ورشه في كل أنحاء المطبخ.
  • يمكن الاعتماد على الصابون السائل، عن طريق وضع الصابون في إناء عميق به كمية من سائل تنظيف الأطباق مع بعض الماء، وتركه في أمان انتشار البرغش، وعند رغبة البرغش في الحصول على الماء، ستغرق في فقاعات الصابون.

كيفية التخلص من حشرة البرغش

  • وفي النهاية يمكن استخدام المبيدات الحشرية، إلا أنها حل غير مفضل؛ لأنها تلحق الأذى بالبشرة والجهاز التنفسي، وخاصة مع وجود اطفال في المنزل.
  • وإذا تطور الأمر يمكن الاستعانة بإحدى شركات إبادة الحشرات، حيث تساهم  تلك الشركات في رش الحشرات ومنها حشرة البرغش بطريقة مناسبة، فعمال تلك الشركات متدربين على هذا الامر، ويعرفون الطريقة المثلى  لإبادة الحشرات المنزلية في وقت سريع جدًا.

قد يهمك أيضًا: كيفية التخلص من النمل في المنزل نهائيا

نباتات تساعد في التخلص من حشرة البرغش

هناك عدد من النباتات التي يمكن زراعتها من اجل الاستعانة بها في التخلص من حشرة البرغش أو الناموس يمكن عرضهم على النحو التالي.

  •  السترونيلا

والسترونيلا عبارة عن  نبتة لها رائحة نفاذة وذات تأثير قوي، حيث أنها  الأنواع الخاصة بنبات المسك، وتساعد في التخلص  البرغش وإبعاده عن المنزل، ولهذا السبب تستعمل السترونيلا في صناعة أغلب المبيدات الحشرية، ويتم استعمالها عن طريق زراعتها في إناء مناسب للزراعة.

  • عشبة الليمون

في كثير من الأحيان تسمى عشبة الليمون باسم عشبة البعوض، نظرًا لتأثيرها القوي في التخلص من حشرة البرغش أو الناموس نتيجة رائحتها الحمضية القوية التي تتسبب في هرب البرغش من المنزل نهائيًا، ويمكن زراعة عشبة الليمون في إناء أمام المنزل أو في النافذة.

كيفية التخلص من حشرة البرغش

  •  إكليل الجبل

إكليل الجبل عبارة عن نبات قوي في طرد الحشرات ولا سيما البرغش، ويطلق عليه أيضًا نبات الروز ماري، وهو معروف لربات البيوت حيث يستعمل في طهي الطعام، ومن الممكن زراعة إكليل الجبل لاستعماله في هذا الغرض.

  • النعناع البري

من أشهر النباتات التي تستعمل في هذه المهمة هو النعناع البري، حيث يعتبر من أفضل نباتات الزينة التي تساهم في التخلص الحشرات المنزلية؛ نظرًا لأن له رائحة مميزة وقوية.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من الهسهس في المنزل

أضف تعليق