كيفية التخلص من حشرات الرطوبة

ينتشر في الكثير من منازلنا ما يعرف باسم حشران الرطوبة، التي تحتاج إلى  توافر المناخ المناسب من الرطوبة من أجل التكاثر، وتكثر في وبشكل خاص في مكان تواجد الأتربة والغبار والرطوبة، ومنها حشرة السمكة الفضية، وحشرة بق الفراش، والصراصير، وحشرة السوس، والعته، والعثة، ولذلك تبحث الكثير من ربات البيوت عنة كيفية التخلص من حشرات الرطوبة.
وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض الإجابة على كيفية التخلص من حشرات الرطوبة، بالإضافة إلى معرفة ما هي حشرة الرطوبة البيضاء، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة

هناك عدد من الوسائل التي يمكن اللجوء والاعتماد عليها من أجل التخلص من حشرات الرطوبة، ويمكن عرضها على النحو التالي:

  • يمكن الاعتماد على الأعشاب الطازجة من أجل التقليل من ظهور وتعشيش الحشرات وخاصة حشرات الرطوبة في المنزل، ومن تلك الأعشاب “إكليل الجبل، والنعناع”، كما ينصح باستعمال ونثر أوراق الريحان الجاف في المنزل حيث تساهم تلك الأوراق على طرد حشرات الرطوبة.
  • الحرص على نظافة المنزل وتجفيفة بصورة مستمرة من أجل التخلص من حشرات الرطوبة، التي تكره النظافة وتفر منها هاربة خارج المنزل.
  • البحث عن وجودة أي تسربات للمياه في المنزل والتخلص منها؛ لأن تلك التسربات تكون بيئة جيدة من أجل نمو وزيادة حشرات الرطوبة.
  • يمكن الاعتماد على المبيدات الكيميائية المستعملة في القضاء على حشرات الرطوبة من المنازل،  إلا أنها تعتبر ت خطرة بصورة كبيرة، حيث أنها تعمل في التسبب في تلوث الأرض، والهواء، والغذاء، والماء، وقد تكون مصدر خطر على الحيوانات الأليفة وعلى الأطفال.

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة

  • وينصح بغسل المفارش والأغطية بشكل دوري ومستمر، عن طريق غسلها بالماء الساخن، والقيام بتجفيفها جيدًا من خلال نشرها في مكان مشمس من أجل التخلص من حشرات الرطوبة.
  • ينصح باستعمال المكنسة الكهربائية من أجل تنظيف كل المناطق التي تُحيط بالأسرة وتُحيط بالستائر أو أماكن تجمع حشرات الرطوبة مثل حواف الغرف والسجاد.
  • استعمال مزيلات الرطوبة التي تعمل إزالة كمية من الحشرات المنزلية، ويجب أن تكون نسبة الرطوبة أقل من 35%، على مدار 22 ساعة على الأقل في اليوم الواحد، وفي بعض الأحيان ينصح بالمحافظة على درجة رطوبة الجو تحت 40% من المستوى النسبي، لما يقرب من ثلاثة أشهر على الأقل خلال  الشتاء؛ لأن ذلك بقضي على تلك الحشرات.

قد يهمك أيضًا:كيفية التخلص من بق الفراش

  • الحرص على تنظيف الأثاث بصورة جيدة عند نقله من مكان إلى مكان، وعدم وضع الأثاث بالأماكن التي تكون رطبة بشكل كبير.

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة

ما هي حشرات الرطوبة البيضاء

تعتبر حشرة الرطوبة البيضاء من أشهر حشرات الرطوبة وتحمل اسم  حشرة بسوسيدس و حشرات النمل الابيض، وهي  من الصعب أن ترى بالعين المجردة، نظرًا لأنها حشرة صغيرة جدا، و يبلغ طول  حشرة الرطوبة البيضاء ما بين 1/25 إلى 1/13 بوصة.
وللباحثين عن معرفة الأماكن التي تستقر فيها تلك الحشرة ، فيجب العلم أنها تفضل المناطق المظلمة والرطبة مع العفن الذي يتغذى عليه، ولذلك فيكثر تواجدها في الحمام أو تنتشر في المطبخ.
وتجدر الإشارة إلى أن تلك الحشرة يمكن أن يطلق عليها اسم “قمل الكتب” حيث تتواجد في الأماكن القريبة من الكتب المخزنة في أماكن تصلها الرطوبة، ويجب العلم أن هذه الحشرات لا تملك أجنحة ، ولا يمكنها الطيران.

وفي الختام من النصائح التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من أجل التخلص من حشرات الرطوبة الابتعاد عن شراء الأثاث المستعمل، لأنه قد يكون يحمل الحشرات الرطوبة، وبالأخص والتحديد حشرة بق الفراش، وينصح أيضًا بضرورة تهوية السرير وترتيبه، ليتم تهويته من الرطوبة التي تتعتبر مناخ جاذب لتلك الحشرات.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

أضف تعليق