كيفية التخلص من حبوب المؤخرة

يبحث العديد من الأفراد على كيفية التخلص من حبوب المؤخرة، حيث أنها تسبب لهم الإزعاج، كما أنها تعتبر مؤلمة في الكثير من الأحيان، والتي تحدث بسبب انسداد مسام البشرة مع كثرة تراكم الإفرازات الدهنية، وتسبب الإحراج لصاحبها لأنه يكون لديه رغبة مستمرة في الحكة في تلك المنطقة.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نتعرف على كيفية التخلص من حبوب المؤخرة، بالإضافة إلى معرفة وصفة خل التفاح لعلاج حبوب المؤخرة، وصودا الخبز، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من حبوب المؤخرة

هناك عدد من الوسائل التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من حبوب المؤخرة، يمكن عرضها على النحو التالي:

  1. غسل منطقة المؤخرة بصورة مستمرة ومنتظمة، من أجل الحفاظ على جريبات الشعر  نظيفة، والتي تعتبر هي المسبب الأساسي لظهور الحبوب، حيث يؤدي اتساخها، بجانب  التعرق يعمل ذلك كله على  ظهور حبوب المؤخرة بشكل ملفت، ويعمل تنظيف هذه المنطقة على تقليل وجود البكتيريا ، وبالتالي تقليل ظهور حبوب المؤخرة.
  2. البعد عن  تقشير الجلد، فعلى الرغم من أجل تقشير الجلد من أفضل الوسائل  التي تساهم في التخلص من الجلد الميت الذي يعمل على انسداد مسامات الجلد، إلا أن استعمال التقشير بصورة متواصلة وبكثافة  قد يكون قاسي على المنطقة، وخاصة لدى الأفراد الذين يعانون من الحساسية.
  3. ينصح باستعمال المرطب المناسب، من أجل الحفاظ على الجلد في منطقة المؤخرة رطب ولا يتعرض للجفاف.
  4. تجنب ارتداء الملابس الضيق، التي تسبب زيادة التعرق في منطقة المؤخرة، بجانب أنها يمكن أن تؤدي إلى احتباس العرق
  5.  وينصح أيضا بالبعد عن استعمال المواد الكيميائية مثل المعطرات القوية التي تستعمل  للملابس.
  6. وينصح أيضًا باستعمال المنتجات الطبيعية في رحلة البحث عن كيفية التخلص من حبوب المؤخرة، ويمكن عرض عدد منها وهو “زيت الشاي”، الذي يعتبر من العلاجات المنزلية المنتشرة لمشاكل الجلد، لأنه مضاد قوي للبكتيريا، ويحافظ على نظافة الجلد.

كيفية التخلص من حبوب المؤخرة

كما ينصح باستعمال “الكركم” كأحد المنتجات الطبيعية، حيث يعتقد بعض الأفراد أن استعماله يساهم في منع تكون الترسبات في جريبات الشعر، ومن الوسائل الطبيعية أيضًا استعمال “خل التفاح”، الذي يوجد به حمض الخليك، الذي يعتبر مضاد بكتيري قوي يساعد البشرة على  الحفاظ على توازنها.

قد يهمك أيضًا : كيفية التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال

وصفة خل التفاح لعلاج حبوب المؤخرة

يمكن الاستعانة بخل التفاح من أجل علاج حبوب المؤخرة؛ وذلك نظرًا لطبيعته الحمضية، ويتم تطبيق الوصفة بواسطة غمس كرات القطن في خل التفاح، واستعمالها على الأماكن  التي تظهر فيها حبوب  المؤخرة، ويجب تركه على حبوب المؤخرة لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة  قبل أن يقوم الشخص بشطفه بالماء البارد.

وصفة صودا الخبز لعلاج حبوب المؤخرة

يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) لعلاج حبوب المؤخرة، وذلك لقدرتها على التخلص من الإفرازات الدهنية التي تتسبب في ظهور الحبوب. خففيها بالقليل من الماء لتحصلي على خليط سميك، ثم وزعيه على أماكن الحبوب، واتركيه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم افركيه قليلًا واشطفي المنطقة باستخدام الماء الفاتر.

كيفية التخلص من حبوب المؤخرة

نصائح للوقاية من حبوب المؤخرة

  •   ينصح بعدم ارتداء الملابس الضيقة التي بها مواد صناعية؛ لأنها ينتج عنها التهابات البشرة.
  • وينصح بالاستحمام والاعتناء بالجسد  بشكل دوري ومستمر، من أجل التخلص والقضاء على أي بكتيريا  تتسبب في التهاب في البشرة.
  • ينصح بعدم  تتناول الأطعمة التي تسبب تهيج البشرة، ومن هذه الأطعمة المأكولات الحريفة والمخللات.
  • كما ينصح من أجل الحماية من ظهور حبوب المؤخرة تغيير الملابس والاستحمام على الفور بعد ممارسة الرياضة.
  • البعد عن ملامسة الجلد للمواد الكيميائية الموجودة  في معطرات الملابس أو العطور أو الموجودة في مستحضرات العناية بالجلد.

اقرأ أيضًا كيفية التخلص من حبوب الدورة الشهرية

أضف تعليق