كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال

يعاني العديد من الرجال  من مشكلة تضخم الأنسجة الدهنية في منطقة الصدر، أو ما يعرف باسم ترهلات الثدي للرجال، ويطلق عليها أيضًا مشكلة التثدي، وهي مشكلة  لا تعتبر  خطيرة على صحة الرجل، غير  أنها تعتبر مصدر أساسي للإحراج عند الرجال الذين يملكون تلك الترهلات، ويبدأون في البحث عن وسيلة كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض الإجابة على سؤال كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال، بالإضافة إلى عرض عدد من الطرق الطبيعية للتخلص من ترهلات الثدي للرجال، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال

للباحثين عن كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال يمكنهم متابعة الفقرات التالية، من أجل التخلص من هذه المشكلة والقضاء عليها:

  •  البعد عن استهلاك  الوجبات السريعة، لأنه في أغلب الأحيان  قد تكون تلك الدهون والترهلات بسبب تناول الوجبات السريعة بصورة متواصلة.

  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية الأخري ومنها الأسماك، اللحوم، الفواكه، الخضروات.

  • الحرص على تناول البيض؛ حيث أنه يساهم في ارتفاع هرمون التستوستيرون، وأفادت الدراسات بأن الكوليسترول المتوفر  في البيض، قد لا يؤدي إلي ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.
  • ومن الضروري القيام بتمارين القلب، لأن تلك التمارين تساعد  القلب و الأوعية الدموية لدى الرجال علي حرق الكثير من السعرات الحرارية من أجل فقدان الوزن الزائد، ومن ثم حرق دهون منطقة الصدر.
  • ومن الأمور التي لا يغفل عن أهميتها أحد ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى تمارين القلب التي تساهم في تقليل دهون الصدر كالملاكمة و التجديف ويمكن ممارسة السباحة، والتركيز على التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسد.
  • الحرص على شرب كمية كافية من الماء يوميا؛ لأنه يساهم في فقدان الوزن وأداء التمارين؛ بالإضافة إلى الابتعاد عن الكحول والمشروبات عالية السعرات منها العصير والصودا واستبدالها بالماء.
  • ومن الأمور التي تساعد في التخلص من ترهلات الثدي عند الرجال، إتباع ممارسة رياضة رفع الأوزان، وهو ما يعمل على  نمو العضلات، ورفع مستوي هرمون التستوستيرون، ومن ثم التخلص من تلك الترهلات.

التخلص من ترهلات الثدي للرجال طبيعيًا

هناك عدد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها بصورة طبيعية من أجل النخلص من ترهلات الثدي للرجال، ونعرضها على النحو القادم:

  • يمكن الاعتماد على الكركم كمصدر طبيعي من أجل القضاء على تلك الترهلات، حيث يساهم تناوله في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال، ومع ارتفاع مستويات هذا الهرمون يقل حجم الثدي لدى الرجال طبيعيا، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة أو اثنتين من الكركم إلى كوب من الماء وسخنه لمدة 10 دقائق، وشربه مرتين في اليوم.
  • ومن هذه الطرق الطبيعية اتباع نظام غذائي يضم أطعمة غنية بالزنك، حيث ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالزنك، ومن هذه الأطعمة المحار، والزبادي.
  • وللباحثين عن كيفية التخلص من ترهلات الثدي للرجال بصورة طبيعية يمكنهم الاعتماد على بذور الكتان، حيث تحتوي على الأوميغا 3 الذي يعمل على ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون ويخفض من الإستروجين، مما يساهم  تناول بذور الكتان على تخليص جسد الرجل من السموم المتراكمة به، يمكن استعمالها عن طريق إضافة ملعقة واحدة صغيرة من بذور الكتان المطحونة لكوب من الماء الساخن وشربه كل يوم.

  • يمكن الاعتماد على زيت السمك من أجل القضاء على مشكلة التثدي، حيث أن زيت السمك غني بالأوميجا 3،  الذي يساهم في ارتفاع  مستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة، وفي أغلب الأحيان  تكون هي سبب التثدي، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول السمك، وعلى سبيل المثال سمك التونا والسالمون.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من الوسواس القهري نهائيا

كيفية التخلص من بصمات اليد

أضف تعليق