كيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج

من الأمور التي تحدث بشكل متكرر في الهواتف الاندرويد خاصة هواتف السامسونج هو ظهور كلمة الوضع الأمن، وقد يكون من الصعب على البعض حل هذه المشكلة، لذلك يبحث الكثيرون عن كيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج.

وتمثل مشكلة الوضع الأمن صعوبة على بعض حاملي أجهزة السامسونج، وخاصة أولئك الذين ليس لديهم خبرة بالتعامل مع الهواتف الذكية، لذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج.

كيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج:

قد يصادفك مشكلة مفاجئة على الهاتف ولا تدري كيف تتصرف فيها، مثل ظهورة كلمة الوضع الآمن التي لها تأثير على التطبيقات المثبتة على الهاتف وتقوم بحذفها جميعًا إذا قمت بالضغط على كلمة الوضع الآمن، ولن تعد قادرًا على الاستفادة من هذه التطبيقات، لذلك نقدم لك هذا المقال الذي يشرح أبسط الطرق التي تساعدك على التخلص من كلمة الوضع الآمن.

ويظهر الوضع الأمن نتيجة عطل أو خلل في نظام التشغيل، وفيما يلي سنشرح أبسط الطرق التي تساعدك على التخلص من الوضع الآمن في السامسونج، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى :

تناسب هذه الطريقة الهواتف التي لها بطارية، ففي حالة ظهرت كلمة الوضع الآمن، يمكنك الضغط على زر التشغيل لإيقاف الهاتف، ثم قم بفتح الغطاء الخلفي للهاتف وقم بإزالة بطارية الهاتف، ثم قم بوضع البطاية في الهاتف مرة أخرى وتشغيل الهاتف، وستختفي كلمة الوضع الآمن دون أن يكون لها تأثير على تطبيقات الهاتف.

كيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج

  • الطريقة الثانية :

إذا ظهرت لك كلمة الوضع الآمن، قم بالضغط مطولًا على زر تشغيل، وستظهر لك قائمة بها خيارات قم بالضغط على أيقونة التشغيل “Power Off ” ثم قم بالتأكيد على ذلك بالضغط مرة أخري على إيقاف التشغيل، وسيتم غلق الهاتف ثم انقر مرة أخرى مطولًا على زر التشغيل وخفض الصوت معًا ليتم فتح الهاتف دون أن يستمر الهاتف على الوضع الآمن.

  • الطريقة الثالثة :

عند ظهور كلمة الوضع الأمن على شاشة الهاتف، يمكنك سحب الشاشة إلى أسفل ليتم عرض إشعارات الهاتف، وستجد إضعاف خاص بالوضع الأمن بأنه مفعل، ثم قم بالضغط على هذا الإشعار، وسيظهر لك نافذة أخرى ثابتة للموافقة أو عدم الموافقة للخروج من الوضع الآمن، فقم بالضغط على ok لإزالة الوضع الآمن وإعادة تشغيل الهاتف.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية التخلص من المعاكسات التليفونية

  • الطريقة الرابعة :

إن لم تفلح الطريقة السابقة، فهناك طريقة أخرى للتخلص من الوضع الآمن في السامسونج دون إحداث تأثير على تطبيقات الهاتف، تتمثل في إغلاق الهاتف ثم إزالة بطاقة الـ SIM  وإزالة البطارية لمدة دقيقة، ثم قم بإعادة وضع البطاية وتشغيل الهاتف مرة أخرى.

وبعد هذه المحاولة للتخلص من الوضع الآمن إذا استمر، فيعني وجود مشكلة بالهاتف، ولن تستطيع حل هذه المشكلة إلا عن طريق عمل سوفت وير جديد للهاتف.

طريقة تفعيل الوضع الآمن في أجهزة الأندرويد:

على الجانب الآخر يساعد الوضع الآمن في حل بعض المشكلات بالهاتف، فهو يظهر نتيجة وجود مشكلة بالهاتف، ويعمل على حلها أو معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه المشكلة سواء أكانت نتيجة حدوث خلل عام أو عن تطبيق بالنظام، وسيقوم بتصليح الأعطال.

لذا سنخبرك عن طريقة تفعيل الوضع الآمن إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج، وهي كالتالي:

  • يتم الدخول إلى الوضع الآمن عن طريق الضغط على زر التشغيل.
  • ستظهر قائمة إيقاف التشغيل.
  • قم بالضغط مطولًا على إيقاف التشغيل حتى تظهر قائمة إعادة التشغيل للوضع الآمن.
  • قم باختيار نعم OK، وسيتم تفعيل الجهاز في الوضع الآمن.

طريقة أخرى لتفعيل الوضع الآمن عن طريق إطفاء الجهاز ثم إعادة تشغيله بالضغط على زر الباور أو التشغيل، حتى يظهر إشعار سامسونج، ثم قم بالضغط على زر التشغيل وخفض الصوت معًا، وسيتم تشغيل الجهاز،  ويظهر لك الوضع الآمن.

قد يهمك أيضًا :

كيفية التخلص من المواقع الاباحية نهائيا على الهاتف

أعذار لعدم الرد على الهاتف

أضف تعليق