كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة

تُعد السمنة والوزن الزائد من المشاكل المزعجة لدى الكثير من الأفراد، والذين يبدأون في البحث عن وسائل لخسارة هذا الوزن والتمتع بصحة جيدة، ومظهر جذاب، ولذلك يكثر بحثهم  عن كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة وسريعة وغير مملة، من أجل تحقيق هدفهم المنشود بفقدان الوزن غير المرغوب فيه.

فلنتعرف خلال السطور القادمة من هذا التقرير على كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة، بجانب عرض عدد من النصائح من أجل خسارة الوزن ، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة

من أجل التخلص من الوزن الزائد غير المرغوب فيه بطريقة سهلة يمكن اتباع عدد من الانظمة الغذائية، مع الحرص على اتباع النظام الصحي الذي يضم على كل العناصر والمجموعات الغذائية، ومن ضمن تلك الأنظمة نظام غذائي 1500 سعر حراري، ويمكن شرح تفاصيل هذا النظام على النحو التالي:

وجبة الفطار

تناول رغيف  خبز اسمر صغير رقيق أو تناول نصف رغيف ابيض كبير، أو تناول 2 شرحات  توست، بالإضافة إلى تناول كوب  خضار سواء خيار، أو طماطم ، أو فليلفة، أو جزر، أو خس، حيث يمكن تناول اختيار نوعين فقط من هذا الخضار، بجانب تناول علبة صغيرة  تونا مصفى من الزيت او بالماء، أو تناول 2.5   قطعة  جبنة مغلية بحجم علبة الكبريت، أو تناول 2 بيضة مسلوقة.

يمكن استبدال العناصر السابقة بثلاث معالق  كبيرة من الحمص أو فول مدمس  مع ملعقة صغيرة زيت زيتون، بجانب 3 ملاعق كبيرة  لبنة مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.

ولمن لا يرغب في تناول الخبز في وجبة الفطار يمكن تناول ثلاث ملاعق شوفان مع حليب خالي الدسم بجانب حبة فاكهة، بالإضافة إلى تناول كورن فلكس مع حليب خالي الدسم بجانب حبة فاكهة.

وجبة خفيفة

يمكن تناول وجبة خفيفة بعد وجبة الفطور بساعتين عن طريق اختيار ثمرة فاكهة بجانب علبة لبن صغيرة أو كاسة حليب بجانب خضار مقطع.

وجبة الغداء

طبق كبير كبير سلطة بجانب كوب من الارز بالإضافة  قطعة لحم بحجم كفة اليد.

وجبة خفيفة

يمكن تناول وجبة خفيفة بعد الغاء بساعتين عن طريق اختيار ثمرة فاكهة بجانب  كوب من الخضار المقطع.

وجبة العشاء

تناول رغيف خبز اسمر صغير رقيق، أو تناول نصف رغيف أبيض كبير أو تناول 2 شرحات  توست، بالإضافة إلى كوب  خضار من خيار، بندورة، فلفل، جزر،  خس، اختيار نوعين فقط من هذا الخضار.

أو تناول علبة صغيرة  تونا مصفى من الزيت او بالماء، أو استبدالهم بقطعتين من  جبنة مغلية بحجم علبة الكبريت، أو تناول بيضة مسلوقة واحدة، أو تناول معلقة ونصف   كبيرة  حمص أو تناول فول مدمس  مع ملعقة صغيرة زيت زيتون

ويمكن استبدال هذا بتناول 3 ملاعق شوفان مع حليب خالي الدسم، بالإضافة إلى حبة فاكهة بجانب صحن فشار كبير، أو يمكن تناول كورن فلكس مع حليب خالي الدسم بجانب حبة فاكهة بالإضافة إلى صحن فشار كبير.

نصائح لخسارة الوزن

هناك عدد من النصائح التي يمكن أن يتبعها الشخص الذي يرغب في خسارة الوزن الزائد، ويمكن عرضها على النحو التالي:

  • من الضروري أن يكون السبب وراء خسارة الوزن هو الصحة أولا، حيث ترتبط السمنة بأمراض القلب والسكر والضغط.

  • البعد عن الأنظمة الغذائية التي تهدف  خسارة الوزن في فترة قصيرة، والتي تعتمد على الحرمان بصورة رئيسية.

  • من الضروري ممارسة الرياضة، لأنها  مهمة جدا من أجل  تحسين  الكتلة العضلية، ومن ثم زيادة معدل الحرق والمحافظة على الجسم من غير ترهلات.

  • الحرص على تناول الماء قبل الوجبات.

اقرأ أيضًا

فوائد حب الرمان للرجيم

فوائد العنب الاخضر للرجيم

أضف تعليق