كيفية

كيفية التخلص من الهاموش القارص

الهاموش القارص هو حشرة صغيرة الحجم ولكنها من أخطر أنواع الهاموش فهي تنقل الكثير من الأمراض والمكروبات الخطيرة، لذلك تبحث الكثير من ربات البيوت على كيفية التخلص من الهاموش القارص.

وفي هذا المقال على موقع الجواب 24 سنتعرف على كيفية التخلص من الهاموش القارص، عن طريق استخدام بعض الوصفات التي يسهل تحضيرها بنفسك في المنزل دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية.

كيفية التخلص من الهاموش القارص:

تنتشر حشرة الهاموش القارص في الحمام والمطبخ وعند البالوعات، فهي تتغذى على القمامة والأطعمة والخضروات والفواكه المكشوفة، فيما تتغذى أنثى الهامش على دماء البشر عن طريق اللدغ، لذلك يمكن أن تنقل العديد من الأمراض والمكروبات.

ولتجنب ظهور الهاموش القارص في المنزل، يجب الحرص على نظافة المنزل بشكل بيومي وتغطية جميع الأطعمة والخضروات والفاكهة، وفيما يلي نستعرض أفضل الطرق الآمنة للتخلص من الهاموش القارص، ومنها:

كيفية التخلص من الهاموش القارص

 

  • إغلاق صناديق القمامة وعدم ترك الأطعمة والفواكه والخضروات مكشوفة.
  • تركيب سلك ضيق أو شبكة على النوافذ مما يمنع من دخول الحشرات.
  • تطهير المناطق التي يتواجد فيها الهاموش باستخدام مادة البوراكس لمسح الأرضيات.
  • تحضير وصفة مكونة من ملعقتين من سائل منظف الأواني و3 ملاعق خل التفاح، ومزج المكونات جيدًا ثم استخدامها في رش الأماكن التي يتواجد فيها الهاموش.
  • تبخير المنزل لطرد الحشرات الطائرة ومنها الهاموش القارص، ووضع قليل من البخور في أركان المنزل لطرد الهاموش.
  • الاهتمام بتنظيف المنزل يوميا، وعدم ترك بقايا الطعام فترة طويلة.
  • تنظيف المطبخ باستمرار وغسل الأطباق وأدوات الطعام أولًا بأول.
  • إبقاء أرضية الحمام جافة من المياه حتى لا تجذب الحشرات.
  • تنظيف البالوعات ونصب فيها بعض مواد التنظيف مثل الكلور وغيرها.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية القضاء على الارضه

وصفات منزلية للقضاء على الهاموش القارص:

ويمكن التخلص من الهاموش القارص بتحضير بعض الوصفات المنزلية الآمنة لكونها لا تحتوي على المواد الكيميائية كتلك التي توجد في المبيدات الحشرية، ما يجعلها أكثر آمانا في التخلص من الحشرات، ومنها ما يلي:

  • وصفة العسل الأبيض وخل التفاح:

يمكن تحضير وصفة العسل الأبيض وخل التفاح للتخلص من الهاموش القارص، عن طريق إحضار إناء بلاستيكي ثم وضع ملعقة صغيرة عسل أبيض مضاف إليها 3 ملاعق صغيرة خل تفاح وإضافة نقاط الصابون السائل، ثم رش الخليط في أماكن تواجد الهاموش.

  • وصفة خل التفاح والصابون السائل:

من الوصفات التي لها دور كبير في التخلص من الهاموش القارص واختفائه تمامًا، وصفة خل التفاح وصابون تنظيف الأواني السائل.

ويمكن تحضير الوصفة عن طريق وضع ملعقتين خل التفاح وملعقتين من السكر و3 ملاعق كبيرة من سائل تنظيف الأواني وملعقتين من زيت الطعام، وإضاف هذه المكونات إلى نصف كوب ماء، وخلطهم جيدا ثم وضعه في أماكن تواجد الهاموش.

  • وصفة الريحان والنعناع:

خلط الريحان والنعناع من الوصفات التي لها فعالية كبيرة في طرد الهاموش لأن رائحتهما تزعج مثل هذه الحشرات، ويتم تحضيرها عن طريق استخدام باقة نعناع مع باقة ريحان، وإضافة رشة من الماء، ثم مزج المكونات ووضعها في كيس، ثم وضع الكيس في أماكن تواجد الهاموش.

  • وصفة زيت الليمون:

ومن الوصفات الآمنة في التخلص من الهاموش القارص، إضافة قطرات بسيطة من زيت الليمون إلى نصف كوب من الماء الساخن، ووضعهم في زجاجة، ثم رج الزجاجة جيدًا، ورش هذا الخليط على النوافذ وأماكن دخول الهاموش، وفي المطبخ والحمام، وستلاحظ اختفاء الهاموش بشكل نهائي.

وصفة زيت الليمون

  • مصيدة الهاموش:

يمكن عملية مصيدة طبيعية للهاموش باستخدام حيلة بسيطة، عن طريق وضع ثمرة فاكهة مقسومة نصفين أو ليمون، ووضعها في كيس بلاستيكي وترك الكيس مفتوح، بعدها سينجذب إليها الهاموش، وبعد تجمع الهاموش يمكنك إغلاق والتخلص منه في القمامة.

قد يهمك أيضًا:

كيفية القضاء على النمل الطائر

كيفية القضاء على النمل الصغير في البيت

كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى