كيفية التخلص من النمل في السكر

يعتبر السكر عامل جذب كبير لحشرة النمل، فبمجرد نثر حبيبات من السكر، يتزاحم النمل عليه على الفور، كما أن تلك الحشرة تحاول التسلسل إلى برطمان السكر، أو أي مكان يتم تخزيته فيه، ولهذا السبب تبحث الكثير من ربات البيوت عن كيفية التخلص من النمل في السكر، من أجل القضاء عليها وعلى إزعاجها، حيث أنها تفسد السكر بتواجدها فيه.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 كيفية التخلص من النمل في السكر، بطرق آمنة وبمكونات طبيعية متواجدة في كل المنازل، إلى جانب استعراض كيفية التخلص من النمل بالمنتجات التجارية، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل في السكر

هناك العديد من الطرق والحيل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل القضاء والتخلص من النمل في السكر، ويمكن سردهم على النحو التالي:

  • يُعتبر ورق الغار إضافة مميزة بنكهة مميزة للأطباقوعند صناعة الشوربة،إلا أنه صالح أيضًا لإبعاد الحشرات ومنها النمل عن السكر، فينصح بوضع ورق الغار  في إناء، أو ترك ورق الغار إلى جانب إناء أو برطمان السكر حتى لا يقترب النمل منه.
  • كما يمكن استعمال  الليمون الحامض الذي يكره النمل رائحته، وينصح بتجفيف  قشور الليمون الحامض في الشمس ثم القيام بتقطعيها إلى مكعبات صغيرة، ويتم وضعها داخل برطمان السكر حتى ينفر النمل من الرائحة ويبتعد عن السكر، كما يمكن نثر قشور الليمون الطازجة في محيط السكر.

كيفية التخلص من النمل في السكر

  • وأيضًا يمكن أن الاعتماد على القرنفل من أجل التخلص من النمل من السكر، حيث أن القرنقل له رائحه قوية ونفاذه يكرهها النمل، فينصح بوضع بعض القرنفل في برطمان  السكر أو في  أماكن تخزينه.
  • ويستخدم الخل الأبيض أيضًا في القضاء  نمل السكر، عن طريق خلط كمية  متساوية من الماء إلى الخل الأبيض، ثم وضعه في بخاخة  ورشه على النمل، كما يمكن رش محلول الخل والماء  على الأماكن المتوقع وجوده النمل فيها وفي محيط برطمان السكر،
  • كما يمكن استعمال  زيت النعناع العطري، ذو الرائحة النفاذة التي يكرهها النمل، ويتم ذلك عن طريق رش قطرات من زيت النعناع على قطعة قطن، ومسح الأماكت  التي يمشي عليها النمل حتى يصل إلى السكر، أو مسح مناطق تخزين السكر.
  • ومن الطرق نادر الاستعمال نثر بودرة الأطفال التي يكره  النمل رئاحتها في محيط المطبخ وبرطمان السكر، وأماكن تخزينه.

قد يهمك أيضًا: كيفية القضاء على النمل الطائر

كيفية التخلص من النمل بالمنتجات التجارية

بعد التعرف على كيفية التخلص من النمل في السكر، بطرق عديدة أغلبها طرق آمنة، ومكونات وعناصر متواجدة في كل البيوت مثل الليمون الحامض، والخل، وبودرة الأطفال، نستعرض وسائل التخلص من النمل من المنزل على طريق استعمال المنتجات التجارية المتواجدة في الأسواق،وهي:

  • يمكن اسعمال حاجز الحشرات، وهو الذي يتم تثبيته بجانب مواسير الصرف الصحي أو بجانب الأسلاك الكهربائية “كوبس الكهرباء” التي يدخل منها النمل إلى البيت.
  • كما يمكن استعمال ما يعرف باسم “تراب الدياتومي” وهو المشهور الذي يمتاز بسرعة فاعليته، من أجل طرد النمل وعدد من الحشرات الأخرى، ويتم التخلص على النمل مباشرة عندما يلمس هذا التراب، أو البودرة الخاصة بالدياتومي.

كيفية التخلص من النمل في السكر

  • وهناك ما يعرف باسم الحبيبات العضوية التي تقتل الحشرات، ويتم توزيعها في محيط أساسات المنازل، أو في الحدائق، للتخلص من كل الحشرات الزاحفة.
  • كما يمكن استعمال مسحوق معين يستعمل في القضاء على النمل، والذي يسمى باسم “حمض البوريك” أو  “البوراكس”، وتضعه ربة المنزل في الشقوق أو في الفراغات التي تتواجد في جدران المنزل، والتي يتسلل منها النمل إلى المنزل.

اقرأ المزيد

كيفية القضاء على النمل الصغير في البيت

أضف تعليق