كيفية التخلص من النمل في الزرع

يعتبر الزرع والحدائق مستوطن ومسكن لحشرة النمل، حيث يكثر وينتشر فيها، ويتحول الأمر بالتدريج إلى مصدر قلق وإزعاج، لأنه يكون على بعد خطوات من الدخول للمنزل، وهو ما يسبب مشكلة كبيرة لسكان المنزل، وبالتحديد المنزل الذي يوجد به أطفال، ولهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية التخلص من النمل في الزرع.

ومع متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على كيفية التخلص من النمل في الزرع، إلى جانب التعرف على كيفية التخلص من الحشرات المختلفة في الزرع، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل في الزرع

للنمل قدرة كبيرة على  اتلاف التربه الزراعية وبالتحديد تلك  الموضوعه داخل اصيص الزرع، ولهذا يصبح من الضروري، البحث عن كيفية التخلص من النمل في الزرع، وهناك عدد من الطرق وهي:

  • يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق آمنة تبعد بها النمل عن الزرع دون قتله أو الاعتماد على مبيد حشري بسبب وجود حيوانات أليفة أو وجود أطفال، ويمكن الاعتماد على مكونات بسيطة موجودة في كل بيت وينفر منها النمل مثل الفلفل الأسود، وصودا الخبز  والقرفة، والفلفل الحار والنعناع، يمكن صناعة حلقة من الكارتون أو مسمع بلاستيك وأحاطته بالزرع ورش مكون من المكونات السابقة عليه.

كيفية التخلص من النمل في الزرع

  • ومن ضمن طرق التخلص من النمل في الزرع استعمال مادة يطلق عليها البايريثروم، وهي التي تستخدم عن طريق بخاخة مخففة،وفي أول الاستعمال يسقى الزرع بها بعد تخفيفها ونتركه يتشرب الماء، ومن ثم تصفية الماء منها،وبعد ذلك يقوم صاحب الزرع بتخفيف البايريثروم بماء بما يقرب من 10 أجزاء بايريثروم حسب كمية الماء، ثم ترش به أصيص الزرع.
  • يمكن التخلص من النمل الموجود في الزرع عن طريق صناعة  فخ لزج  ولا يكون سام، عن طريق إحاطة الزرع  بطبقة ورق لاصق يلتصق بها النمل من غير أن يستطيع العبور إلى الرزع.
  • وهناك طريقة آمنة ومشهورة في محاربة النمل والتخلص منه من الزرع، وهي نشر بن مطحون على التربة الموجود بها الرزع حيث أن النمل يكره رائحة القهوة ويهرب منها.

قد يهمك أيضًا: كيفية التخلص من النمل في الاشجار

كيفية التخلص من حشرات الزرع

النمل ليست الحشرة الوحيدة التي تستهدف الزرع، هناك الكثير من الحشرات التي تصيب الزرع بالكثير من الأذى، ومنها العث والمن والتريبس ، ونستعرض طرق التخلص منها على النحو التالي:

  • من المواد الغذائية ذات الرائحة النفاذة هي الثوم، فيمكن فرم رأسين من الثوم، إلأى جانب إضافة  بعض الماء إليه، وبعد ذلك مزجهم بالقليل من  الزيوت النباتية والصابون، وبعد ذلك نقوم برش الخليط السائل على الرزع المصاب بالحشرات من أجل إبعاد الحشرات الطائرة.
  • كما يمكن الاعتماد على قشور الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت لإبعاد الحشرات عن الزرع، حيث اشتهرت تلك الفواكه الحمضية بأنها بديل جيد للمبيدات الحشرية، وذلك عن طريق رش القشور في محيط الزرع.

كيفية التخلص من النمل في الزرع

  • كما يمكن صناعة مبيد حشري منزلي، عن طريق خلط  كوب من الزيت النباتي إلى جانب ملعقة  من الصابون السائل، ووضعهم على لتر من الماء، وخلطهم جيداً، ثم رش هذا الخليط على سطح الزرع المصاب بالحشرات.
  •  يمكن صناعة محلول النعناع لطرد حشرات الزرع، عن طريق خلط 2 كوب  من الماء مع بعض قطرات من زيت النعناع ذات الرائحة النفاذة والقوية في بخاخة ورش الزرع بهذا الخليط.
  • كما يمكن الاعتماد على  المكنسة الكهربائية من أجل شفط الحشرات من سطح الزرع، وبعد ذلك التخلص من الحشرات.
  • ومن الطرق الفعالة في مقاومة حشرات الزرع استعمال مسحوق أوراق النيم المجففة، التي يرش بها الزرع، أو يتم مزجها في الماء وبعد ذلك ترش به الزرع المصاب.

اقرأ المزيد 

كيفية القضاء على النمل الطائر

أضف تعليق