كيفية التخلص من النمل في الاشجار

يُشكل وجود النمل وانتشاره في الأشجار أمر مزعج للكثير من البيوت، وخاصة تلك التي تحطيها الأشجار، أو يحاوطها حديثة، حيث يعتبر ذلك نذير على قرب دخولهم إلى المنزل، مما يصبح أمر أكثر إزعاجًا، لأن النمل يفسد الأطعمة المطهية وغيرها، كما أن يشكل عامل خطر على الأطفال الموجودين في المنزل، وبالتحديد الذين يعانون من حساسية تجاه لدغات النمل، فيبحث الكثير من الأفراد عن كيفية التخلص من النمل في الاشجار.

فلنتعرف خلال الفقرات التالية من هذا التقرير على كيفية التخلص من النمل في الاشجار، بالإضافة إلى التعرف على طرق آمنة للقضاء على النمل، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل في الاشجار

هناك العديد من الطرق والوسائل يمكن الاعتماد عليها من قبل الباحثين عن كيفية التخلص من النمل في الاشجار، وهي :

  • من أشهر الوسائل القتالية التي تستعمل في محاربة وجود النمل في الأشجار هي استعمال  الفلفل الحار، والذي من شأنه العمل على تدمير الإشارات الكيميائية التي تستعملها حشرة النمل حتى تصل إلى منزلها وطعامها، ومع استخدام الفلفل الحار يرتبك النمل، ثم يبحث عن  مسكن أخر بعيدًا عن الأشجار التي تك رش الفلفل عليها.
  • يمكن زراعة النعناع في محيط الأشجار من أجل التخلص من النمل، حيث يوجد به مجموعة من المواد الكيميائية التي تطرد النمل وعدد أخر من الحشرات مثل السوس والصراصير، حيث أن النعناع يعطل حاسة الشم عند النمل، ويفقد تحديد أماكن طعامه.
  • يمكن أن نرش الحديقة والأشجار بالخل الأبيض المخلوط مع كمية متساوية من الماء، ويمكن استبدال الخل بالليمون فرائحتهم منفرة للنمل، وتجعله يهرب من الأشجار.

كيفية التخلص من النمل في الاشجار

  • وهناك ما يعرف باسم مسحوق الدياتومي، وهو عبارة عن مادة يتم استخراجها من بقايا النباتات والأعشاب البحرية المتوفرة  في الأسواق التجارية الكبيرة، وعند رش تلك المادة  في محيط الأشجار فإنها تكون سبب في التخلص من النمل.
  • يكره النمل أيضًا  رائحة الخيار، وعند وضعها  على رأس التربة وأسفل الشجر سيتحول إلى سماد عضوي مع تحلل ويكون وسيلة للتخلص من النمل.
  • كما يمكن صنع عجينة من السكر أو استبدالها  بدقيق الذرة مع القليل من الماء، وعند تشكيل العجينة يتم  وضعها في الأركان وأسفل الأشجار للتخلص من  النمل نهائيًا.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية: كيفية التخلص من النمل في التربة

وسائل آمنة للتخلص من النمل

بعد التعرف على كيفية التخلص من النمل في الاشجار، هناك وسائل آمنة للقضاء على النمل من المنزل نهائيا، وهي :

  • سياسة تجويع النمل وسد منافذه من أفضل الطرق للتخلص من وجود النمل من الأساس، فمن الضروري التخلص من أي طعام متاح للنمل  بسهولة، وحفظ الطعام مغلق في أوعية أو أكياس بلاستيكية محكمة، ومن الضروري سد كل النوافذ والتشققات والثقوب الموجودة في جدران المنزل، لمنع دخول النمل من خلالها.
  • ومن الطرق الآمنة للتخلص من النمل في المنزل نثر قشور الحمضيات، وبالتحديد قشور الليمون وقشور البرتقال، في أركان المنزل، وفي محيط نباتات الزينة داخل المنزل حتى ينفر النمل من رائحتها ويهرب من المنزل بطريقة لا قتل فيها.
  • ومن أشهر الوسائل الآمنة للقضاء على النمل وضع زيوت عطرية يكرها النمل مثل زيت القرنفل وزيت النعناع، في بخاخة ورشها في زوايا المنزل.
  • كما يمكن الاعتماد على نشا الذرة التي نقوم بنشرها في زوايا المنزل، ثم القيام بتنظيف النشا  بالمكنسة الكهربائية.

كيفية التخلص من النمل في الاشجار

  • كما يمكن نثر  الطباشير في أركان المنزل والأماكن التي يكثر فيها تواجد حشرة النمل، حيث أن النمل ينفر منه.
  • كما يمكن صناعة مزيج من صابون اليد والماء، ورشه في المنزل، من أجل التخلص من النمل.

اقرأ المزيد

كيفية التخلص من النمل بالقران

أضف تعليق