كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل

كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل

كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل، تعتبر فترة الحمل والولادة أحد أكثر المراحل التي تمر بها المرأة إرهاقا على الإطلاق سواء عضويا أو جسديا.

فخلال فترة الحمل تعاني الكثير من النساء من العديد من الأمراض والتي ربما تؤثر عليها نفسيا قبل أن يكون جسمانيا ومن بينها إصابتها بسكر الحمل وغيرها.

ولا تقف المشكلات خلال هذه الفترة الصعبة عند السكر أو حتى تغيير الهرمونات ولكن أيضا تقف وراء الإحساس بعدم الراحة في المعدة وضغط الجنين عليها.

وتشعر المرأة الحامل بوجع أثناء الطعام أو حتى في المعتاد وعدم الراحة في المعدة، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل.

كيفية التخلص من الم المعدة اثناء الحمل

كما ذكرنا في السابق، فإن مرحلة الحمل وهي 9 شهور تعتبر من أصعب المراحل التي تمر بها الفتاة على مدار حياتها وكذلك الولادة نتيجة التغيرات التي تصيبها خلالها.

ولا تقف تلك التغيرات على مدار الجسم فقط وكن أيضا تعاني المرأة من ألالام كثيرة ومتفرقة في الجسد ومن بينها ألم في الأمعاء وكذلك في الحوض.

وهناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تتبعها المرأة بعد استشارة الطبيب من أجل التخلص من الم المعدة اثناء الحمل ومن بينها ما يلي:

  • ألم الغازات والانتفاخ

تعتبر الغازات والانتفاخات أول ما قد يصيب المرأة ويشعرها بعدم الراحة في المعدة أثناء فترة الحمل، وشعورها بعدم الراحة على الإطلاق.

فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة في هذه المرحلة للتخلص من الغازات والانتفاخات هو عبر أن تقومي بشرب كميات كافية من الماء والتي بدورها تعمل على ترطيب الأمعاء وتحسين عملية الهضم وبالتالي عدم إصابتك بالامساك والتي ينتج عنها الغازات والانتفاخ.

عليكي أيضا أن تقومي بارتداء الملابس المريحة والواسعة والتي تتجنب ابتلاع الهواء، حيث أن الملابس الضيقة وبشكل خاص على منطقة الخصر يعمل على الضغط على البطن وبالتالي عدم الشعور بالراحة.

طرق التخلص من الم المعدة اثناء الحمل

  • ارتداد المريء والحرقة

ثاني طرق عدم الشعور بالراحة أثناء فترة الحمل هو عبر إصابة المرأة الحامل بارتداد المرئ والاحساس بالحرقة، فقط كل ما عليكي فعله هو أن تغيي من نمط العادات اليومية لديك على سبيل المثال رفعِ الرأس عند النوم والاستلقاءِ على الجانبِ الأيسرِ ليلًا

وكذلك يمكنك عزيتي المرأة أن تتناولى مضادات الحموضة ولكن بعد استشارة طبيب حيث أنه لا يوجد دراسات كافية تدل على مدى أمان هذه المضادات على المرأة الحامل.

تناولي العلكة بشكل كبير، حيث أنه قد أثبتت العديد من الحالات على أن مضغ العلكة يساعدك على إفراز اللعاب والذي بدوره له مقدار يعادل حمض المعدة.

  • الامساك

يعتير الاصابة بالإمساك أحد أكثر الأشياء والتي تواجهها المرأة والتي تزيد من عدم شعورها بالراحة أثناء هذه الفترة، لذا عليكي عززي أن تتناولى الخضروات والغنية بالألياف والتي تساعدك على حسن الهضم وبالتالي عدم الإصابة بالإمساك.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الغازات للحامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *