كيفية التخلص من الم الاسنان بعد الخلع

كيفية التخلص من الم الاسنان بعد الخلع، تعتبر الأسنان وألمها أصعب الألم الذي يتحمله الإنسان على وجه الأرض فبه يشعر وأن الدنيا تنقلب ولا يمكن أن تسير بشكل معتدل.

وفي لحظة شعور الإنسان بحدوث الألام في الأسنان، فيبدأ معه حدوص الصداع سواء نصفي أو معتاد وكذلك تتعب العينين والأنف أي باقي أعضاء الوجه.

وتختلف ألم الأسنان ما بين التهابات في اللثة وحتى التسوس ما إذا كان التسوس مبدئي أو حتى وصل إلى العصب ومن هنا يبدأ الطبيب في اتخاذ الإجراءات اللازمة للعلاج.

ومن بين طرق العلاج هي عبارة عن خلع الأسنان والتي تصبح مؤلمة للغاية، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الم الاسنان بعد الخلع.

كيفية التخلص من الم الاسنان بعد الخلع

كما ذكرنا في السابق، فإن من بين أصعب الأشياء والتي يمر بها الإنسان هو ألم الأسنان وبشكل خاص ما إذا كان العلاج للتخلص من هذا الألم هو عبر الخلع.

وهناك العديد من الطرق والتي يمكن من خلالها التخلص من الم الاسنان بعد الخلع ومن بينها مايلي:

  • الطرق العلاجية

كما ذكرنا أن هناك نوعين من الطرق من أجل التخلص من ألم الأسنان بعد الخلع من بينها طرق الأدوية العلاجية والثانية هي الطرق المنزلية.

ومن بين الأدوية والتي ينصح باستخدامها هي الآيبوبروفين نظرا لأنه يعمل كمسكن للألم ومضاد للالتهاب، وكذلك الباراسيتامول ويعتبر أحد أنواع المسكنات المعروفة للغاية والتي يبجأ إليها الإنسان في حال عدم وجود الدواء الأول.

ثالث أنواع الأدوية هو دواء الهيدروكودونوالذي يعتبر أحد أقوى المسكنات والتي ربما يوصفها الطبيب بالإضافة إلى الأدوية الأخرى في حالة الألم الشديد.

آخر الأدوية الشديدة والمسكنات الفعالة هي ديكساميتازون حيث أن هذا الدواء يعمل على تخفيف الانتفاخ والتورم  والذي ربما قد يحدث في بعض الحالات بعد خلع الضرس.

طرق التخلص من الم الاسنان بعد الخلع

  • الطرق العلاجية

الطريقة الثانية من أجل تخفيف الألم الخاص بالأسنان بعد الخلع عبر الطرق المنزلية وذلك عبر إحضارك عزيزي القارئ قطعة من الشاش الطبي ووضعها على الجرح مع الضغط برفق للغاية على مكان الجرح وذلك لمدة 4 ساعات والتي بدورها تعمل على وقف النزيف وتخثر الدم.

وعليك أيضا عزيزي القارئ أن تقوم بأخذ قسط كاف من الراحة وأن تأخذ أجازة لمدة يومين مع تقليل من النشاط اليومي حتى تشعر بالتحسن.

من الممكن أيضا أن تقوم باستخدام الكمادات المثلجة عقب الخلع مباشرة، وذلك لمدة تتراوح حتى 10 دقائق وذلك حتى يتجنب المريض حدوث الانتفاخ.

احرص عزيزي القارئ على ألا تقوم بالغرغرة أو حتى البصق بقوة ليوم بعد الخلع وذلك حتى لا تتعرض للنزيف من جديد مع الحرص على الغرغرة بالماء الدافئ والملح.

أيضا خلال الخلع عليك عزيزي القارئ أن تتجنب التدخين، وكذلك من الممكن أن تضع وسادة تحت الرأس عند النوم وذلك لأنه ربما الاستلقاء باستقامة ربما يحدث المزيد من النزيف.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من السكر الزائد في الجسم

أضف تعليق