كيفية التخلص من المخاط عند الرضع
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من المخاط عند الرضع

كيفية التخلص من المخاط عند الرضع

كيفية التخلص من المخاط عند الرضع، يعتبر الرضع والأطفال أحد النعم في الحياة والتي يرزق الله بها من يشاء ويحرم من يشاء بقدرته أنه على كل شئ قدير.

فمع بداية نعومة أظافر الفتاة وهي تحلم بأن يكون لديها أطفال وتلعب بالعرائيس وتضعهم على أساس أنهم أطفالها وتبدأ بفطرتها تتعامل معهم وتعتني بهم.

ومع زواج كل شاب وفتاه يتمنون لون أن المولى عزوجل أن يمن عليهم ويرزقهم بطفل يقر أعينهم به، فهؤلاء هم النعمة مع وجود الأموال.

ومع بداية وجود هذه الكائنات الصغيرة في الحياة وتبدأ معهم المشكلات وبشكل خاص الأمراض نظرا لمناعتهم وبداية تكوينهم فيعتني الأباء والأمهات بهم.

ومن بين أبرز المشكلات والتي تواجه الطفل الرضيع هو ضيق التنفس وانتشار المخاط داخل الأنف، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من المخاط عند الرضع.

كيفية التخلص من المخاط عند الرضع

كما ذكرنا في السابق، فإن الأطفال هم نعمة الحياة على وجه الأرض ومع بداية نشأتهم تبأ معهم المشكلات سواء الصحية أو التربوية ولكن الأكثر هو المشكلات الصحية.

ومن بين أبرز المشكلات والتي تواجه الرضع هو المخاط، وهناك العديد من الطرق والتي يمكن أن تتبعها الأم مع اللطبيب للتخلص من المخاط ومن بينها مايلي:

  • المحلول الملحي

أولى طرقتخلص الرضيع من المخاط والأكثر أمانا للأم هو عبر استخدام المحلول الملحي، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تضعي الرضيع في وضعية الاستلقاء ومن ثم قومي بعصر من 23 نقط داخل الأنف من هذا المحلول ومن ثم قومي بشطف الأنف، نظرا لأن هذا الأمر يعمل على إزالة الاحتقان وفتح المجرى التنفسي لدى الطفل.

  • منظفات الأنف للرضع

وثاني هذه الطرق هو عبر استخددام المنظفات الخاصة بالأنف وتكون على شكل شفاط فهو انبوب طويل ورفيع وذات غطاء ويده إما يدوية أو حتى الكترونية، ولكن عليكي أن تحرصي وأنتي تقومي باستخدام هذه المنظفات.

فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بوضع الرضيع في شكل الجلوس واخرجي الهواء من الإبرة أو الشفاط مع امساكها باحكام وضعي طرف هذه الابرة فقط داخل أنف الطفل دون أن تتعمقي واتركي المقبض حتى يتم الشفط وتأكدي من نظافة الشفاط عقب استخدامه.

طرق التخلص من المخاط عند الرضع

  • الحمام الساخن

ثالث طرق تخليص رضيعك من المخاط وذلك عبر إعطائه حمام ساخن فهو الحل المثالي والأنسب له، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة أن تقومي بترك البخار في الحمام وادخل مع طفلك الحمام لعدد من الدقائق، فهذا البخار الناتج عن الحمام الساخن يعمل على سهولة ذوبان المخاط العالق ومن ثم سهولة إخراجه من الأنف.

  • رفع رأس الطفل عند النوم

من الممكن أن يساهم وضعية رفع رأس الطفل عند النوم من التقليل في حدوث هذه المشكلة والتخفيف من مشكلة احتقان الأنف ويساعد على سهولة عملية التنفس.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من القبض عند الرضع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *