كيفية التخلص من القمل باسرع وقت
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من القمل باسرع وقت

كيفية التخلص من القمل باسرع وقت

كيفية التخلص من القمل باسرع وقت، يعتبر الشعر هو تاج رأس المرأة والتي زينها به المولى عزوجل، فالفتاة منذ نعومة أظافرها وتبدأ في الوقوف أمام المرآة.

ويعتبر الاعتناء بالشعر هو أحد الوظائف الأساسية للمرأة فهي من تحمل عبء تسريحه وفرده وكذلك الحفاظ على نعومته وقوته ضد الجو والتغيرات في الطقس.

وهناك العديد من المشكلات والتي تواجه السيدات بشكل خاص منهم المحجبات بشأن شعرهن، نتيجة كتمان بصيلات الشعر الأمر الذي يتسبب مع مرور الوقت على تساقطه بشكل كبير.

وليس التساقط وحده هو أكبر المشكلات ولكن انتشار الحشرات به ، ونجد أن هذه المشكلة على وجه الخصوص منتشرة بين الطالبات في المدارس نتيجة عدم نظافة بعض الأطفال.

ومن بين الحشرات والتي تنتشر في الرأس بسرعة بين الفتيات والصبيان هو “القمل”، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على  كيفية التخلص من القمل باسرع وقت.

كيفية التخلص من القمل باسرع وقت

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من المشكلات التي تواجه المرأة بشكل عام في العناية بشعرها ومن بينها تساقط الشعر وتقصفه وكذلك تجعيده وغيرها من المشكلات.

ومن بين المشكلات أيضا هو وجود القمل وهو أحد الحشرات المؤذية للشعر وسريعة العدوى من شخص لآخر، وهناك العديد من الطرق والتي عبرها يمكن التخلص من القمل ومن بينها ما يلي:

  • طرق طبية للتخلص من القمل

هناك طريقتين للتخلص من القمل أما عن الأولى فهي عبر الطرق الطبية ومن بينها استخدام الملاثيون والذي يعتبر من الأدوية الفعالة في القضاء على هذه الحشرة وبيضها، ويكتبه الأطباء للأطفال أكثر من 6 سنوات ولكن يجب الحذر من هذا الدواء لأنه قابل للاشتعال لذلك لا ينصح باستعماله.

وثاني  هذه الأدوية هو سبينوساد  وهو أحد أنواع الأدوية والتي لا يتم صرفها إلا بعد وصف طبيب نظرا لأنه يحتوي على خصائص مضادّة للجراثيم.

وآخر الوفات الطبية هو عبر استخدام دواء الإيفرمكتين وله العديد من الأنواع ومن بينها قد يكون علاج فموي أو علاج موضعي إذ يتم وضعه على فروة الرأس.

طرق طبيعية للتخلص من القمل

ولم تكن الوصفات الطبية فقط هي من تكون ناجحة في القضاء على القمل فهناك بعض الوصفات الطبيعية والتي لها دور فعال في التخلص من هذه الحشرة ومن بينها ما يلي:

  • وصفة الملح والخل

نعم لا تستغربي عزيزتي المرأة فهذه هي إحدى الوصفات الناجحة في التخلص من القمل فقط كل ما عليكي إحضاره هو كوب من الملح وإضافة ربع كوب من الخل ووضعهم في زجاجة للرش واستخدام قبعة للاستحمام، فقط كل ما عليكي فعله هو وضع المكونات داخل الزجاجة ومزجها جيدا للغاية ورشها بالكال على فروة الرأس وتركه بعد تغطيته بالقبعة لمدة ساعتين ويتم غسل الشعر ويتم تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

  • وصفة الثوم

الوصفة الثانية هي وصفة الثوم، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي هو إحضار  10 فصوص من الثوم بالإضافة إلى 2 ملعقة من عصير الليمون ، فيتم طحن الثوم حتى يصبح ناعما ويضاف إليه الليمون في وعاء ومن ثم يوضع المزيج على فروة الرأس ويترك نصف ساعة ويتم غسل الشعر جيدا بالماء الساخن.

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الخنفساء السوداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *