كيفية التخلص من القراد في الكلاب
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من القراد في الكلاب

كيفية التخلص من القراد في الكلاب

كيفية التخلص من القراد في الكلاب، تعتبر الكلاب أكثر الكائنات الحية وفاءا لصاحبه، فهناك العديد من الأشخاص المهووسون باقتناء الكلاب سواء للحراسة أو التربية.

وتتنوع  الكلاب ما بين الحراسة والتربية وحتى الكلاب الصغيرة واللطيفة والتي أصبح السوشيال ميديا يصورونها لجمال شكلها وطيبتها ووفائها.

وليس كل الكلاب شرسة بل إنها ذكية للغاية وتعمل على الوفاء لأصحابها بشدة، فهي لا تغدر على العكس فيفضل الكثيرون اقتنائها عن القطط.

ومع ذلك فالكلاب مثلها مثل أي كائن حي يجب الاهتمام والعناية بها والذهاب بها إلى الأطباء البيطريين حال وجود مشكلات في صحتهم أو حتى لأخذ التطعيمات اللازمة.

ومن بين أبرز المشكلات والتي تواجه العديد من المشكلات وهو وجود القراد، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من القراد في الكلاب.

كيفية التخلص من القراد في الكلاب

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأشخاص والمهووسون باقتناء الكلاب وتربيتهم وتتنوع بين الحراسة والمداعبة واللعب معهم وكذلك يعتنون بهم.

ومن بين المشكلات الشائعة بين الكلاب هو وجود القراد، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من القراد ومن بينها ما يلي:

  • رش جسم الكلب

أولى خطوات التخلص من القراد الأبيض لدى الكلاب هو عبر رش جسم الكلب بالكامل، وأحذر عزيزي القارئ بأنه حال استخدامك لأمبولات القراد فقط فسوف تعود من جديد بمجرد انتهاء  مفعول هذه الأنبولات.

وهناك نوعان من الرش فهناك نوعا أمن وآخر سام يتم التعامل معه بحذر، أما عن المنتجات الأمنه فهي عبارة عن منتجات فرونتلاين و بيتس ريببلك و اومني جارد امنه ، فهذه المنتجات وحتى إن قام الكلب بلحسها فهي لا تتسبب بضرر له، فكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم بعكس شعر الكلب والرش على الجلد بشكل مباشر.

أما عن المواد السامه والتي يتم استخدامها بحرص وهي رش مادة البيوتكس  فعليك أن تحذر بألا يقوم الكلب بلحسها  فقوم عزيززي القارئ بتخفيف ال بيوتكس 1 سنتي لكل لتر ماء وعليك الرص أن تصل هذه المادة السامة إلى الجلد مباشرة وبعد ذلك تترك المادة لمدة لا تقل عن 10 دقائق على جسد الكلب وبعد ذلك نقوم باستحمام الكلب بالشامبو العادي، وعليك الحذر عزيزي القارئ ألا تقرب هذه المادة من رأس الكلب لأنها قد تؤدي إلى موته.

طرق التخلص من القراد في الكلاب

  • وقاية الكلب من القراد

ثاني خطوات حماية الكلب من القراد هو عبر وقايته من هذه الحشرة وذلك عبر استخدام الامبولات الموضعية والتي توضع فوق رأس الكلب وحتى  منتصف ظهره وتكرر هذه الأمبولات  كل شهر للوقاية.

وعليك أن تعي عزيزي القارئ أنه في حال عدم عنايتك بالكلب وإعطائه الأمبولات كل شهر حتى وإن تم القضاء على هذه القرادات فسوف تعود له مجددا وبسرعة كبيرة.

  • تطهير المكان من القراد والبيض

آخر طرق التخلص من القراد داخل الكلاب هو عبر تطهير مكان تواجد الكلب من القراد أو حتى البيض الخاص به، نظرا لأنه في حالة شفاء الكلب من القراد ولم تكن البيئة حوله صالحة فسوف تعود له القرادة مرة أخرى.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الخنفساء السوداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *