كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم

كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم

كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم، تعتبر الغازات أحد المشكلات الكبيرة والتي تواجه الإنسان وبشكل خاص بعد إجراء عملية التكميم.

فالكثيرون يلجأون لعملية التكميم من أجل فقدان الوزن بشكل كبير، فما أن يتبع الإنسان المصاب بالسمنة المفرطة إلا ويبدأ بالبحث عن خطوات معينة من أجل إنقاص الوزن.

فالسمنة المفرطة تعتبر أحد أكثر المشاكل التي تواجه الإنسان في العصر الحديث والتي يلجأ بسببها العديد من الأشخاص الذهاب إلى الأطباء المتخصصون في التغذية.

وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من هذه الغازات بعد التكميم، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الطرق المثلى من أجل التخلص من الغازات بعد عملية التكميم.

كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم

كما ذكرنا في السابق، فإن الغازات الموجودة  داخل البطن سواء أن كانت هذه الغازات ناتجة عن عملية قيصرية أو بعدها أو حتى في أعقاب عملية تكميم تكون مزعجة للغاية.

وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من هذه الغازات ومن بينها ما يلي:

  • الأعشاب

هناك العديد من الأعشاب والتي من بينها شاي البابونج والذي له الدور السحري في التخفيف من الغازات، فكل ما عليك فعله هو شرب كوب منه قبل تناول الوجبات أو حتى قبل النوم مباشرة، الأمر الذي يساعد على تخفيف عسر الهضم وبالتالي تقليل الانتفاخ والغازات.

ومن بين الأعشاب أيضا والتي لها دور كبير في التخلص من الغازات ذات الرائحة الكريهة هو النعناع، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول النعناع سواء أن كان مكملات أو حتى شاي يساعد على التخفيف من أعراض متلازمة القولون المُتهيج والتي تتضمن الغازات بالإضافة إلى أنه يساعد أيضا على امتصاص بعض الأدوية والحديد.

وهناك العديد من الأعشاب الأخرى والتي تساعد على امتصاص الغازات أيضا والتخلص منها بشكل نهائي ومن بينها اليانسون والزنجبيل وكذلك يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بمضغ ملعقة أيضا من بذور الشومر والتي تعتبر علاجا شائعا من أجل الغازات أو يمكنك تناول ملعقة من زيت القرنفل.

طرق التخلص من الغازات بعد عملية التكميم

  • ممارسة التمارين الرياضية

ثاني طرق التخلص من الغازات بشكل عام هو عبر ممارسة الرياضة، فهي لها دور كبير للغاية في حركة الأمعاء وبالتالى زيادة عدد مرات دخول الحمام والتبرز وبالتالي له دور كبير في تقليل الإمساك والذي يعتبر السبب الرئيسي وراء حدوث الانتفاخ والغازات بالإضافة إلى مساعدة المعدة على العودة لأدائها الطبيعي.

  • العلاجات الدوائية

آخر طرق علاج الغازات بشكل عام هو عبر اللجوء لاستخدام الأدوية العلاجية ومن بينها سيميثيكون والذي له دور فعال في طرد الغازات خارج الجسم وذلك عبر دخولها إلى الجسسد ولكن هذا الدواء يؤخذ تحت إشراف طبيب.

ثاني أنواع العلاجات الدوائية لطرد الغازات هو عبر استخدام الفحم المنشط والذي يساهم في هذا الأمر فقط يتم تناوله قبل الوجبات مباشرةً أو ربما بعدها بساعة، وهو أيضاً متوفر دون وصفة طبية.

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الخوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *