كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا

كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا

كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا، العادة السرية، كثيرا ما تحدث عنها الشباب في الآونة الأخيرة وكأنها أصبحت شيئا عاديا بل إن البعض منهم أصبحوا يتناقشون فيها وكأنها شيئا ليس بالمحرم.

فالعادة السرية على الرغم من اتفاق المشايخ والأزهر على حرمانيتها، إلا أن الأطباء أيضا خرجوا ليتحدثوا عن مخاطر المداومة عليها وكذلك تأثيرها النفسي أيضا.

فلا تضر العادة السرية فقط الجسم أي العضو الذكري أو التناسلي لدى المرأة ولكن أيضا فله أضرار نفسيه صعبة ومن بينها أنه يصيب الإنسان بالاكتئاب الشديد وتأنيب الضمير والذي يؤدي في نهاية الأممر إلأى الانتحار.

وعند البدء في ممارسة العادة السرية فلا يمكن للبعض التوقف عنها أو الإحجام عنها ويشعرون بالاحتياج إليها وبشكل خاص الشباب الذكور حتى قبل الزواج وبعده.

وهناك العديد من الأطباء المتخصصين في العلاقات الزوجية وكذلك الأطباء النفسيون كانوا قد تحدثوا عن كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا وهذا ما سوف نتحدث عنه بشكل مفصل خلال هذه المقالة.

كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا

كما ذكرنا أن المداومة على هذه العادة السرية تكون نوعا من العادات السيئة والتي من الممكن أن تقلب إلى إدمان وعليها فإن الجسد يتضرر بشكل كبير بسببها.

وللتخلص من العادة السرية بشكل نهائي كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • لا تكره نفسك

بعد ممارسة هذه العادة يبدأ الإنسان في تأنيب الضمير ومن ثم يبدأ في كراهية نفسه بشكل كبير وأول الخطوات في علاج هذا الأمر هو عدم كراهية النفس واتباع الخطة العلاجية حتى الوصول إلى التعافي.

  • تحديد الهدف

عليك أن تقوم بتحديد هدف لديك تسعى إليه سواء هدفا دراسيا أو في الحياة بشكل عام حتى تستطيع بواسطته أن تقوم من تقليل ممارسة هذه العادة تدريجيا.

  • تحديد الوقت

عليك أن تحدد وقتا معينا لممارسة العادة السرية  بشررط الحرص على عدم البقاء بمفردك وقتا طويلا وألا تلجأ إلى السرير إلا في حالة النوم  بالإضافة إلى نقل هاتفك الجوال إلى غرفة يتردد عليها الضيوف.

  • حذف الأفام الإباحية

عليك أن تقوم بحذف الأفلام الإباحية الموجوده على الهاتف الجوال أو حتى اللاب توب ومن ثم وضع كلمة سر للمواقع الإباحية بحيث يكون صعبة تذكرها حال رادودت نفسك بالدخول إليها.

  • ممارسة الرياضة

عليك أن تقوم بممارسة الرياضة بشكل كبير والتي تعمل على التخلص من العادة السرية سواء للبنات أو الشباب والتي تعمل على استنزاف طاقة الجسد والشعور بالتعب.

  • شغل وقت الفراغ

عليك أن تقوم بشغل وقت فراغك حال الشعور بالرغبة في ممارسة هذه العادة وذلك عبر ممارسة الهوايات مثل القراءة والعزف وكذلك التنزه مع الاصدقاء والتطوع في الاعمال الخيرية.

  • الاستحمام بماء بارد

من بين الطرق أيضا هو الاستحمام بالماء البارد والذي يساعد في ان يكون الجسد والمخ في حالة من الصدمة وبالتالي لا تستطيع التفكير في العادة السرية.

  • مكافئة النفس

عليك أن تكافئ نفسك حال التزامك بالجدول العلاجي وعدم ممارسة العادة السرية فترة طويلة أو أكثر من الوقت المحدد.

  • اللجوء للطبيب

هناك بعض الحالات التي يصعب فيها الإنسان أن يتخلى فيها عن ممارسة هذه العادة القميئة ومن ثم فإن عليه اللجوء إلأى الطب والأطباء لكي يحاولو مساعدته بشكل أفضل.

النهي عن ممارسة العادة السرية

نهي الرسول محمد صل الله عليه وسلم عن العادة السرية ونصح الشباب بالصوم، قائلا: «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء” أي وقاية من الزنا. أخرجه البخاري ومسلم.».

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من العاده السریه عند الاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *