كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق

كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق

كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق، ما أصعب أن يعلق الطعام داخل الحلق فيتسبب في مشكلة في التنفس ويصبح حياة الإنسان في خطر دائم.

فما أجمل أن يتناول الإنسان طعامه كما يشتهيه دون أن يشعر بألم أو يضطر إلى أن يقوم باتباع حمية غذائية لمنع نفسه عن هذه النعمة من المولى عزوجل إلا إذا كانت ستضره.

وهناك العديد من الآلالام والتي تصيب الحلق دون غيره من أعضاء الجسد وبشكل خاص ما إذا أصيب الإنسان بالتهاب في الحلق جراء  الإصابة بنزلات البرد.

ومن بين المشكلات والتي من الممكن أن يواجهها الإنسان وبشكل خاص في الحلق هو الطعام العالق، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق.

كيفية التخلص من الطعام العالق في الحلق

كما ذكرنا في السابق، فإن الحلق أحد أكثر أعضاء الجسم والتي تتعرض للتعب باستمرار وبشكل خاص في فصل الشتاء نتيجة الإصابة بنزلات البرد.

وهناك العديد من الطرق والتي يمكن عبرها التخلص من الطعام العالق في الحلق ومن بينها ما يلي:

  • يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بالضرب 5 مرات سواء على الظهر أو حتى على البطن وذلك للمساعدة في إزالة الانسداد في الحلق.
  • في حال كنت بمفردك عزيزي القارئ داخل المنزل ولم يتواجد أي شخص معك فقط قم بالضرب 5 مرات على البطن ومن ثم سوف يزول الانسداد في الحلق.
  • ينصح في بعض الأحيان أن تقوم بشرب المشروبات الغازية حال الشعور بالأمر ذاته، وذلك لأن المشروبات الغازية تعمل على تفتيت الطعام وإزالة الانسداد.
  • من بين طرق التخلص أيضا من الطعام العالق في الحلق هو عبر شرب عدد من الرشفات الكبيرة من الماء، والذي يساعد في إزالة الطعام من المرئ.
  • لا تستغرب عزيزي القارئ إذا سمعت أن الموز يساعد على إزالة الطعام العالق في الحلق، حيث أنه يساعد على دفع الطعام إلى أسفل المرئ.

طرق التخلص من الطعام العالق في الحلق

  • ومن الممكن في عدم وجود الموز داخل المنزل فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بغمس قطعة من الخبز سواء في اللبن أو الماء وتناول عدد من القطع الصغيرة.
  • ليس فقط كل الخطوات السابقة تساعد على التخلص من الطعام العالق بالحق ولكن أيضا يمكنك عزيزي القارئ أن تشرب مزيج من صودا الخبر أو حتى بيكربونات الصوديوم مع الماء، فهذا الخليط له مفعول السحر حيث أنه يعمل على تفتيت الطعام العالق في الحلق بكل سهولة.
  • أما عن آخر طرق التخلص من الطعام العالق في الحلق هو عبر تناولك عزيزي القارئ لملعقة كبيرة من الزبدة داخل الفم، حيث أن هذه الزبدة ليس فقط تعمل على تبطين المرئ وجعل الطعام أكثر سهولة في النزول إلأى المعدة بل إنه أيضا يعمل على ترطيب بطانة المرئ بالإضافة إلى نزول الطعام بسهولة إلى المعدة.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من العادات السيئة عند الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *