كيفية

كيفية التخلص من الخنفساء السوداء

تتساءل الكثير من ربات البيوت عن كيفية التخلص من الخنفساء السوداء التي يكثر وجودها في المناطق السكنية؛ مما تسبب إزعاجا كبيرا لأصحاب المكان ويضطرون لاستخدام المبيدات الحشرية التي قد تضر بالأطفال.

ونقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن الخنفساء السوداء وأنواعها وأضرارها وكيفية التخلص منها؛ خاصة أن الكثير يلجأ إلى استخدام المبيدات السامة والمواد الكيميائية التي تكون خطرا على الأطفال بالمنازل.

  • الخنفساء السوداء 
  • أضرار الخنفساء 
  • كيفية التخلص من الخنفساء السوداء 

 

الخنفساء السوداء

الخنفساء السوداء ، هي حشرة ذو جسم صلب، وهي أكبر الحشرات حجما ويوجد منها 4 آلاف نوع في العالم، وتوجد في مختلف البيئات وتتغذى على الديدان وبقايا الطعام أو فتات الخبز، وتألف المنازل ومحيطها والحدائق المحيطة بالأرض الترابية؛ مما تسبب إزعاجا لأصحاب المكان.

وتنشط الخنفساء السوداء في الليل فقط، وتتغذى على الحشرات، والديدان الضارة جدًا التي تكون موجودة في التربة والنبات، والتي قد تشكل آفة زراعية في حال غياب هذه الحشرة المعروفة بـالكالوسوما، أو الخنفساء السوداء.

أضرار الخنفساء

جميع أنواع الخنافس وخاصة الخنفساء السوداء ذات الجسم الصلب، تعرض الإنسان للكثير من الأضرار الجسيمة.. كذلك يوجد نوع من أنواع الخنافس تتغذى على الصوف وتأكل الألياف الطبيعية والريش والأقمشة لذا فإن وجودها يدمر المنتجات من الأقمشة والسجاد والصوف وغيرها .

كما ان هناك أنواعا أخرى من الخنافس تتغذى على الأخشاب الصلبة والخيزران وهذا النوع يسبب تدمير قطع الأثاث الخشبية وايضا هناك خنافس تتغذي المنتجات القمحية الموجوده في المنازل مما يسبب أضرارا بالأغذية وتهاجم بعض الخنافس جذور العشب والأشجار المختلفة.

كيفية التخلص من الخنفساء السوداء

توجد العديد من النصائح، والخلطات التي يمكن اتباعها للتخلص من الخنفساء السوداء.. وتتلخص هذه الطرق فيما يلي:

 

أوراق الطماطم المطحونة مع الصابون السائل 

وهي طريقة فعالة للتخلص من الخنفساء السوداء في البيت، أو الحديقة، أو البلكونة، وتستخدم عن طريق نقع كوبين من أوراق الطماطم المفرومة في 5 أكواب من الماء خلال فترة الليل ثم نصفي الماء من هذه الأوراق في الصباح ثم نضيف ملعقة صغيرة من الصابون السائل إلى الخليط، فنخلط المزيج جيدًا ثم نضعه في بخاخ الماء، وبعدها نرشه في المكان الذي نريد طرد الخنفساء السوداء منه، وستهرب هذه الخنفساء من الخليط.

 

القرنفل المطحون

يعتبر القرنفل من المواد الفعالة والناجحة في القضاء على حشرة الخنفساء السوداء؛ نظرا لرائحته النفاذة والتي تنفر منها جميع الحشرات وتبتعد عن أماكن وجوده؛ ويمكنك استخدام بودرة القرنفل عن طريق وضع كمية منها داخل كيس بلاستيك ويتم وضعه في المكان الذي يكثر فيه وجود الخنفساء.. وما أن تشم رائحته فتهرب على الفور، كما يمكن رش القليل منه في أماكن اختباء الخنفساء.

 

ورق الغار

من المعروف أيضا أن الخنفساء السوداء تنفر جدا من رائحة ورق الغار، فيمكن وضع القليل منها في أماكن وجودها أو عن طريق طحنها كالبودرة ورشها على عتبات الأبواب.

 

الخل الأبيض المركز

يستخدم الخل الأبيض كمستحضر للتطهير والتنظيف في آن واحد؛ وتهرب منه الحشرات لأنها لا تتحمل رائحته القوية النفاذة، فيمكن خلط كمية منه بالماء ورشها في أماكن وجود الخنفساء السوداء.

 

المبيد الحشري

يلجأ الكثير لاستخدام المبيد الحشري في حال رؤية الحشرات، إلا أنه يمثل خطرا على الأطفال؛ فينبغي عليك ترك المنزل لمدة أيام الرش؛ وعند الرجوع تقوم بتنظيف آثاره.

 

دوام النظافة

يجب تنظيف أماكن الطعام والتوابل بصورة دائمة والتخلص من بواقي الأطعمة والمشروبات وتطهير أماكنها بشكل فورى لضمان عدم هجوم الحشرات.

 

تخزين توابل الطعام
من أهم طرق التخلص من الخنفساء السوداء هو تخزين توابل الطعام والمواد الغذائية في أوعية مغلقة.

 

إحكام غلق النوافذ والأبواب
من أفضل طرق التخلص من هذه الحشرة هو إغلاق جميع الشقوق وسد جميع النوافذ والأبواب.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الزوائد الجلدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى