كيفية التخلص من الجن في المنزل
‫الرئيسية‬ كيفية كيفية التخلص من الجن في المنزل

كيفية التخلص من الجن في المنزل

كيفية التخلص من الجن في المنزل، الجن هو أحد الحقائق التي تحدث القرآن الكريم عنها ولا أحد يخفى عليه قصة سيدنا سليمان مع الجن وقصة الهدهد وغيرها من القصص الأخرى التي وردت في القرآن.

وهناك أنواع من الجن تحدث عنها القرآن الكريم وكذلك أوصانا الرسول محمد صل الله عليه وسلم من الجن وأن هناك أنواع خطيره وعلينا أن نتحصن منهم بالقرآن الكريم.

ومع الأسف يتجه بعض أصحاب القلوب المريضة إلى المشعوذين والدجالين لعمل بعض الأسحار عن طريق الجن لأهل بيت ما أو حتى لشخص عبر الجن.

وما أن يسكن الجن منزلا أو شخصا وتنقلب حياته رأسا على عقب، ويصبح هذا الشخص مريضا لا يعلم ماذا يفعل ويبدأ أهله بزيارة المشايخ حتى يتم شفاءه ببركة المولى عزوجل.

كيفية التخلص من الجن في المنزل

كما ذكرنا في السابق، أن الجن موجود حولنا ولكن لأن الله عزوجل يعلم عدم قدرة الإنسان على رؤيتهم وأن البعض منهم ضار فقد أعطى له المفاتيح من أج اتقاء شرورهم.

ومن بين طرق التخلص من الجن في المنزل ما يلي:

  • يجب على المسلم المواظبة على قراءة سورة البقرة وبشكل خاص آية الكرسي والآيتين الأخيرتين منها، فيقول الرسول :”لاتجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.
  • في صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل ولم يذكر اسم الله تعالى قال الشيطان: أدركتم المبيت والعشاء.
  • وعن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ قال: كنت جالسًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي، فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد, لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه: أتدرون بم دعا؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. رواه النسائي، والإمام أحمد، وصححه الألباني.
  • وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به، إلا أحد عمل أكثر من ذلك.
  • وفي صحيح البخاري في قصة أبي هريرة: عندما وكل بحفظ الطعام “صدقة رمضان وفيه فقال أي الشيطان ” إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال معك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح، قال النبي صلى الله عليه وسلم: صدق وهو كذوب ذاك شيطان”.
  • وفي الترمذي وأحمد عن الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله أمر يحيى بن زكريا بخمس كلمات أن يعمل بها، ويأمر بني إسرائيل أن يعملوا بها… الحديث وفيه: وآمركم أن تذكروا الله، فإن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا، حتى إذا أتى على حصن حصين فأحرز نفسه منهم، كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان إلا بذكر الله.
  • وفي صحيح ابن حبان عن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لكل شيء سناما، وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام.
  • وفي الترمذي عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق الخلق بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، فلا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان.

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من اللغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *