كيفية التخلص من البرد

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن كيفية التخلص من البرد ، وهو من الأمراض الشائعة لدى الأطفال والكبار وفئة الشباب، حيث لا يسلم منه أحد، وهو من الأمراض التي تكثر خلال فصل الشتاء بالأكثر.

وقد يخلط الكثيرين بين نزلات البرد والإنفلونزا، وبين حالات الإصابة بفيروس كورونا نظرًا لتشابة الأعراض بقوة فيما بينهم، مثل: ارتفاع درجات الحرارة والتهاب الحلق واللوزتين، لكن الفارق بين البرد وكورونا هو فقدان حاستي الشم والتذوق تمامًا.

ويهتم الكثيرين بالبحث عن طرق فعالة للتخلص من البرد والإنفلونزا بفاعلية، لكن أغلبها قد تتسبب في ضعف المناعة في حالة تكرارها لأكثر من مرة، لذا هناك بعض الطرق والعلاجات المنزلية للقضاء على نزلات البرد بشكل فعال.

كيفية التخلص من البرد .. طرق مختلفة للقضاء على نزلات البرد والإنفلونزا

الحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل والمياه، حيث أن الماء يساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم بجانب الحفاظ على ترطيب بطانة الأنف والجنجرة ما يضمن عدم وجود أية بكتيريا عالقة فيهم، وبالتالي يسهل تنظيف المخاط.

تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة ونسب عالية، لأنها تتسبب في إصابة الشخص المصاب بالبرد بالجفاف، لذا ينبغي استبدالها بالعصائر الطبيعية المفيدة.

الاعتماد على استخدام جهاز ترطيب الهواء، للحفاظ على رطوبة ممرات الأنف والحلق معًا وهي الخطوة الأولى من اجل التخلص من نزلات البرد بشكل فعال وسريع.

ومن أهم الخطوات التي يجب إتباعها أيضًا، الحرص على تناول شوربة الخضار أو الأطعمة المُضاف إليها عصير الليمون للتخلص بشكل سريع وفعال من نزلات البرد.

الحرص على تناول أقراص فيتامين “سي” لتقوية الجهاز المناعي لدى الشخص االمصاب بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة وأن نقص فيتامين “سي” يسبب الإصابة بالبرد بشكل متكرر، ويمكن الحصول عليه أيضًا من البرتقال والفلفل الأخضر والخضراوات الورقية والكيوي.

يجب على المصاب بالبرد والإنفلونزا، القيام بالغرغرة بالماء 3 مرات يوميًا للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وهي من أحدث الطرق التي تنصح بها وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا أيضًا، حيث تساعد الغرغرة في بقاء الجهاز التنفسي العلوي نظيف تمامًا وخالي من تراكم البكتيريا والميكروبات.

يُنصح بضرورة تناول الزنجبيل لاحتوائه على مضادات الالتهابات والفيروسات بنسب عالية للغاية، حيث يعمل الزنجبيل على تقليل التهابات الممرات الأنفية، بجانب القضاء على البرد تمامًا بجانب حفاظه على دفء الجسم تمامًا.

تناول الثوم على الريق في الصباح الباكر، حيث يحتوي الثوم على المواد المضادة للفيروسات والجراثيم، ويساهم في تعزيز الجهاز المناعي، نظرًا لاحتوائه على مركب الأليسين.

يمكن غسيل الأنف بمحلول ملحي لتنظيف الجيوب الأنفية.

محاولة استنشاق البخار للسيطرة على أعراض الزكام.

قد يهمك أيضًا: كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

طرق وخلطات طبيعية للتخلص من نزلات البرد

خلطة الزنجبيل والعسل

المكونات:

  • شرائح من الزنجبيل
  • كوب من الماء
  • القليل من عسل النحل الطبيعي

طريقة التجهيز:

  • نقوم بتقطيع الزنجبيلل إلى شرائح رفيعة جدًا.
  • نضع شرائح الزنجبيل في كوب الماء على نار هادئة ونتركه حتى تغلي.
  • نصب مزيج الزنجبيل بعد أن يهدأ مع تصفيته تمامًا من شوائب الزنجبيل.
  • نقوم بتحلية المزيج بالعسل الطبيعي.
  • يُنصح بتناول المشروب 4 مرات يوميًا. للتخلص من البرد.

أضف تعليق

Don`t copy text!