كيفية التخلص من الارداف

كيفية التخلص من الارداف، هو سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الرجال والنساء، إذ أن الأرداف الممتلئة تسبب إزعاج لدى الكثيرون ويريدون التخلص منها والحصول على قوام متناسق، وخلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من الارداف بطرق بسيطة تساعد على التخلص من دهون الأرداف المتراكمة في أسرع وقت.

كيفية التخلص من الارداف:

تنحيف الأرداف لا يحتاج مجهود كبير، ولكنه يتطلب اتباع بعض الإرشادات والنصائح، واتباع نظام غذائي صحي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الأرداف، وهناك طرق عديدة للتخلص من الأرداف، نذكر منها ما يلي:

  • اتباع نظام غذائي صحي قائم على الأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية.
  • تناول الدهون الصحية الموجودة في بعض الأطعمة، ومنها :”زيت جوز الهند، اللوز، بذور الشيا، بذور البطيخ”.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين “السمك، البقوليات، التوفو”، ومن الأطعمة الغنية بالألياف “الفواكه، الخضروات، الحبوب”.
  • تناول الخضروات والفواكه التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.
  • تجنب الأطعمة الغنية بالملح والصوديم، لأن الملح يعمل على احتباس السوائل التي تسبب زيادة الوزن بشكل عام، ومن هذه الأطعمة “الخضروات المعلبة، الصلصات، الحساء الجاهز”.
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على السكريات.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الأرداف وشدها، مثل تمارين تقوية العضلات، والتمارين الهوائية، وتمارين الركل ومد اليد بشكل معاكس، وتمارين الركل إلى الأمام وقوفًا، تمارين البلانك الجانبية لمدة 30 ثانية لكل جانب.
  • تقليل التعرض للتوتر والقلق والعصبية، لأنه عند حدوث هذه الحالة يقوم الجسم بإفراز هرومون الكورتيزول الذي يزيد من الإحساس بالحاجة إلى الأطعمة التي تحتوي على السكريات.
  • أخذ قسط كاف من النوم ما بين 6 إلى 8 ساعات خلال الليل.

كيفية التخلص من الارداف

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية :كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم

مشروب لحرق دهون الأرداف في اسبوع:

يبحث الكثيرون عن وسائل عديدة للتخلص من دهون الأرداف في أسبوع أو أسرع وقت ممكن، لذلك نستعرض خلال السطور التالية بعض المشروبات التي تساعد على حرق دهون الأرداف وخسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق في وقت قصير، ومنها الآتي:

  • القهوة: حيث تعتبر القعوة مدر للبول بشكل طبيعي، كما تساعد على تحفيز عملية الأيض، مما يساهم في خسارة المزيد من السعرات الحرارية.
  • الإكثار من شرب الماء، إذ يساعد تناول كميات كافية من الماء على تنظيف الجسم من السموم.
  • تناول عصير الخضروات يساعد على إنقاص الوزن وخاصة منطقة الكرش والأرداف لاحتوائه على كمية كبيرة من الأرداف، كما أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية ذات القيمة الغذائية، كذلك يساعد على التقليل من الشهية ويمنح إحساسًا بالشبع لفترة أطول، ومنها “الخيار، البروكلي، السبانخ، الأفوكادو، البقدنوس، الكرفس، النعناع”.
  • تناول خل التفاح حيث يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على تخسيس البطن والأرداف وحرق الدهون الزائدة في الجسم، ويمكن استخدامه بإضافته إلى عصير الليمون أو الماء والليمون.
  • تناول الشاي الأخضر يساعد على تحفيز عملية الأيض وتحسين الهضم، وحرق الدهون الزائدة في الجسم وخاصة البطن والأرداف.
  • تناول الكمون يساعد أيضًا على حرق دهون الأرداف وتعزيز عملية خسارة الوزن.
  • مشروب الليمون والزنجبيل يعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على تخسيس الأرداف والمؤخرة وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

مشروب لحرق دهون الأرداف في اسبوع

تجربتي في التخلص من الأرداف والفخوذ:

كما أن هناك طرق عديدة للتخلص من الأرداف والدهون الزائدة في الجسم، هناك أيضًا تجارب للعديد من الأشخاص في التخلص من الأرداف، وتحت عنوان تجربتي في التخلص من الأرداف والفخوذ، نستعرض تجارب بعض الأشخاص في التخلص من الأرداف، ومنها الآتي:

تقول إحدى السيدات إنها كانت تعاني من تراكم الدهون عند المؤخرة والأرداف، مما كان يسبب لها الكثير من الإزعاج لعدم استطاعتها ارتداء الكثير من الملابس التي تروق لها، فضلًا عن استيائها من المظهر العام للجسم، فقررت أن تبحث عن طرق التخلص من الأرداف.

وتضيف أنها وجدت العديد من التجارب والوصفات التي تعمل على التخلص من الأرداف عبر المنتديات والمواقع الإلكترونية، واتبعت إحدى هذه الوصفات وهي تدليك المؤخرة والأرداف بخل التفاح لمدة 20 دقيقة وبعدها غسل المنطقة بالماء الدافيء، كذلك تدليك الأرداف والمؤخرة بخلطة مكونة من الزنجبيل المطحون وزيت الزيتون مرة واحدة في الصباح.

وتابعت أن هذه الوصفات ساعدتها في التخلص من دهون الأرداف والمؤخرة في فترة قصيرة للغاية، حتى حصلت على قوام متناسق، وتخلصت من دهون البطن والأرداف والمؤخرة معًا.

وتقول سيدة أخرى إنها اعتمدت في رحلتها للتخلص من دهون الأرداف على تناول مشروب القرفة والزنجبيل 3 مرات يوميًا، حتى ساعدها على حرق الدهون في منطقة الأرداف والبطن.

التخلص من الأرداف للرجال

اقرأ أيضًا: اسباب زيادة الدهون في منطقة البطن

التخلص من الأرداف للرجال:

يعاني بعض الرجال من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وقد يكون ذلك ناتجًا عن الجلوس لفترات طويلة أو تناول الأطعمة الدسمة أو عوامل وراثية، وهو ما يسبب لهم إزعاجًا كبيرًا، لذلك نستعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على الخلص من الأرداف للرجال، ومنها الآتي:

  • مشروب الثوم والليمون: تعتبر وصفة الثوم والليمون من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف في فترة قصيرة، وذلك من خلال تناول فصوص الثوم النيئ على الريق، أو غلي 3 فصوص من الثوم و4 ليمونات في وعاء على النار وتركه حتى الغليان، ثم إضافة ربع كوب من البقدونس المفروم، وتترك الخليط 3 ساعات ثم يتم تصفيته ويتم تناوله قبل الوجبات الرئيسية، والاحتفاظ ببقية الكمية في الثلاجة.
  • مشروب النعناع والكيوي: ويتم تحضير هذا المشروب عن طريق ليمون طازجة مقطعة إلى شرائح إلى كمية من النعناع وحبتين من الكمثرى، وحبة من الكيوي، إلى 3 أكواب من الماء، ووضع المزيج في وعاء على النار ويتم تركه حتى الغليان، ثم تصفية الخليط، وتناوله كمشروب مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.
  • مشروب الشاي الأخضر والليمون: يساعد تناول مشروب الشاي الأخضر والليمون على حرق دهون الأرداف والبطن، ويتم تحضيره بإضافة شرائح من الليمون وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، وتركه حتى الغليان ثم رفعه من على النار ويتم تصفيته ثم تناوله مرتين يوميًا.
  • إكليل الجبل والزنجبيل: ويتكون هذا المشروب من ملعقة صعيرة من البابونج وإكليل الجبل والزنجبيل والميرمية وعصير الليمون، ثم إضافة الخليط إلى كوب من الماء في وعاء على النار حتى الغليان، ثم تغطيته لمدة 5 دقائق وتصفيته وتناوله دافئًا.
  • الإكثار من شرب الماء ليساعد على تعزيز عمليات الأيض والتخلص من سموم الجسم، وتكسير الدهون ومنع تراكمها، ويُفضل تناول من 8 إلى 10 أكواب على مدار اليوم.
  • تدليك منطقة الأرداف بخليط مكون من ملعقتين من خل التفاح وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء الدافيء.
  • كذلك يمكن تدليك الأرداف بالبن أو تفل القهوة المضاف إليه ملعقة من العسل، حيث تحتوي القهوة على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية والحد من تراكم الدهون.
  • تناول خل التفاح مع القليل من العسل على الريق يوميًا قبل تناول وجبة الفطور.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الأرداف، ومنها تمارين حمل الأثقال، وصعود السلالم.

قد يهمك أيضًا:

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

أضف تعليق

Don`t copy text!