كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة

يقدم زيت الجوجوبا العديد من الفوائد لصحة البشرة، ولهذا يهتم الكثيرون بمعرفة كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة، فهو يدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة وأيضًا بالشعر، وذلك لأنه غني بالعديد من الفيتامينات التي تغذي الجلد، منها على سبيل المثال فيتامين أ و هـ، وله القدرة على تأخير علامات التقدم في السن، كما ينظف الجلد ويهدئه،  كما أنه مرطب طبيعي له مفعول السحر.

كل هذه الفوائد وأكثر يقدمها زيت الجوجوبا بالبشرة وهو ما سيتحدث هذا التقرير عنه بالتفصيل عبر السطور التالية، كما نذكر الإجابة على كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة، وتوضيح هل هناك آثار جانبية لهذا الزيت على البشرة، ونعرض تجربة إحدى الفتيات مع هذا الزيت، وأسعاره في الأسواق، وذلك على النحو التالي.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها زيت الجوجوبا للبشرة، وهي:

  • من أبرز فوائد زيت الجوجوبا للبشرة أنه يقوي من حماية السطح الخارجي للجلد، أو ما يسمى باسم  الحاجز الجلدي؛ وذلك نظرًا لأن هذا الزيت يحتوي على مجموعة من المكونات الهامة منها مثلا فيتامين أ، وأيضًا فيتامين هـ، وبعض الأحماض منها أحماض الأوميغا 6.
  • من ضمن فوائد زيت الجوجوبا للبشرة أنه يساعد على تأخير علامات الشيخوخة؛ بسبب أنه يحتوي  على فيتامين هـ، وهو  الذي يعد مضاد قوي للأكسدة، وبالتالي فهو يساعد على منع تلف البشرة والجلد، وبالتالي منع ظهور علامات الشيب المبكر عليها.
  • لزيت الجوجوبا فوائد خاصة بالبشرة، حيث أنه له القدرة على تسريع من شفاء الجروح.
  • يساعد زيت الجوجوبا للبشرة أيضًا على تهدئة الجلد الذي يكون به تهيج؛ نظرًا لأن هذا الزيت يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة

  • يحارب زيت الجوجوبا للبشرة القروح الباردة، نظرًا لأنه يحتوي على مركب معين يقاوم نشاط فيروس الهربس الخفيف.
  • يساعد  على علاج الأكزيما وأيضًا علاج الصدفية، حيث أنه يعتبر مضاد قوي للالتهابات، مما يساعد على التقليل من الآثار الجانبية والأعراض الخاصة بالمشكلة الجلدية  الأكزيما وأيضًا الصدفية.
  • من ضمن فوائد هذا الزيت أنه يساعد على تنظيف البشرة، ومناسب للاستخدام الخاص بإزالة المكياج، حيث أن هذا الزيت  خفيف ولا يشبه غيره من الزيوت الدهنية.
  • يعالج زيت الجوجوبا الحبوب لتي تصيب الجلد والبشرة، حيث أن هذا الزيت يعمل على تنظيم إفراز زيت الجلد ويقلل من النمو المرتفع للبكتيريا.
  • كما يعتبر زيت الجوجوبا للبشرة طارد جيد للناموس، وبالتالي فعند دهنه على الجلد سيحمي البشرة من لدغات الناموس، وخاصة خلال فصل الصيف.
  • ويعتبر زيت الجوجوبا للبشرة علاج مناسب  لحروق الشمس.
  • كما أنه يساعد على علاج تشققات الجلد.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة

للباحثين عن كيفية استخدام  زيت الجوجوبا للبشرة، يمكنهم اتباع طريقة من الطرق التالية للحصول على الفوائد السابق ذكرها لهذا الزيت، وتلك الطرق هي :

  • يمكن وضع  زيت الجوجوبا على الجلد بشكل مباشر، حيث أنه لا يحتاج إلى تخفيف، وذلك على عكس  الزيوت الأخرى الأساسية التي تكون ثقيلة على البشرة وتحتاج إلى تخفيف، وذلك عن طريق وضع قطرات الزيت على أصابع اليد، أو وضعها على قطعة من القطن، ثم القيام بمسح البشرة بها.
  • وبخصوص كيفية استخدام  زيت الجوجوبا للبشرة هناك طريقة أخرى وهي استعمال منتجات العناية بالبشرة والجلد، والتي يدخل من ضمن مكوناتها هذا الزيت.
  •  كما يمكن استعمال زيت الجوجوبا عن طريق إدخاله في ماسكات طبيعية ومزجه مع مكونات أخرى للحصول على أفضل النتائج.
  • وللباحثين عن كيفية استخدام هذا الزيت لإزالة المكياج يمكن وضعه على قطنه ومسح آثار المكياج من على الوجه.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل اختيار زيت الجوجوبا البكر العضوي عند تطبيقه على البشرة والذي يكون غير معالج ومضغوط بصورة باردة، لأنه يكون بنتائج أكثر جودة.

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

يعتبر هذا الزيت مناسب للبشرة الدهنية حيث أن تركيبته تشبه تركيبة دهون البشرة، ولهذا فهو مفيد للبشرة الدهنية على وجه الخصوص، فمن المحتمل أن زيت الجوجوبا  يعالج حب الشباب، الذي يحارب الأفراد أصحاب البشرة الدهنية بكثرة، حثي أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب ويحارب أيضًا البكتيري، وبالتالي فهو فعال في علاج الحبوب.

ويذكر أيضًا أن زيت الجوجوبا يساعد على تنظيم إفراز المواد الدهنية من البشرة، وذلك لأن  تركيبة زيت الجوجوبا تتشابه مع تركيبة دهون البشرة الطبيعية، وعند وضعه على البشرة فإن يعطي إنذار لجسم الإنسان بتخفيف إفراز الدهون، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالحبوب التي تكون بسبب إفراز الدهون الزائد.
كما أنه من ضمن الفوائد المحتملة لهذا الزيت للبشرة الدهنية أنه قد  يخفف من الجروح و يخلص البشرة من آثار حب الشباب وترميم البشرة بصورة طبيعية.

زيت الجوجوبا كمرطب للبشرة

وللراغبين في استعمال زيت الجوجوبا كمرطب للبشرة، فيمكن تطبيقه وذلك عن من خلال أخذ مقدار متساوي من زيت الجوجوبا مع مقدار آخر من جل الصبار، ودهن البشرة بهم، وهو ما يعتبر مرطب طبيعي ومفيد ومغذي للبشرة، وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت السمسم للبشرة

سعر زيت الجوجوبا للبشرة

وللمهتمين بمعرفة سعر زيت الجوجوبا فأسعار بعض الماركات كالتالي:

  • زيت الجوجوبا للبشرة من ماركة لوتس، للعبوة سعة 125 مل يبلغ السعر 88 جنيه مصري.
  • كما يبلغ سعر زيت الجوجوبا من ماركة طيب مصر، عبوة 30 مل 37 جنيه.
  • وسعر زيت الجوجوبا من ماركة نماء للجوجوبا، عبوة 60 مل يبلغ سعرها 85 جنيه مصري.
  • ويبلغ سعر زيت الجوجوبا من ماركة اورجانيك، للعبوة  30 مل سعرها 38 جنيه مصري.
  • وسعر زيت الجوجوبا من ماركة  امتنان للعبوة حجم 50 مل هو 99 جنيه مصري.
  • ويصل سعر زيت الجوجوبا من نفرتاري، للعبوة حجم 125 مل 200 جنيه.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة

أضرار زيت الجوجوبا للبشرة

وبخصوص معرفة أضرار هذا الزيت، يذكر أن زيت الجوجوبا يعتبر آمن للاستعمال على البشرة في العموم، وخاصة أنه زيت خفيف ولا يسبب  إغلاق المسام، غير أن  تأثير هذا الزيت قد  يختلف من فرد إلى فرد آخر، وقد ينتج عنه بعض الأضرار والآثار الجانبية عند بعض الأشخاص منها الإصابة بحكة، أو الإصابة بإحمرار في الجلد، أو الإصابة بطفح جلدي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب التنويه على الراغبين في تطبيق زيت الجوجوبا على البشرة، من أجل تجنب الآثار السلبية أن يتم تطبيقه على منطقة صغيرة من الجلد كاختبار للحساسية.

تجربتي مع زيت الجوجوبا للبشرة

كان لإحدى الفتيات تجربتها مع هذا الزيت وحكت تلك التجربة قائلة “لقد كنت أعاني من حب الشباب في بشرتي، وهو ما سبب لي الكثير من الإحراج بسبب مظهر بشرتي التي تمتليء بالحبوب، وقمت بتجربة زيت الجوجوبا وقناع الطين عليها، وكانت نتائجه مرضية للغاية بالنسبة لي”.

وأضافا صاحبة التجربة قائلة ” كنت أقوم بخلط كمية متساوية من زيت الجوجوبا مع قناع الطين، حتى يصبحوا خليط متجانس وقوامه سهل التوزيع على وجهي،  وكنت أضع هذا الخليط على بشرتي لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم كنت أقوم بغسل وجهي بواسطة الماء الدافيء، وكنت أقوم بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع، حتى تمكنت من التخلص من حب الشباب”.
اقرأ أيضًا: كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا

أضف تعليق

Don`t copy text!