كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

يقدم زيت الأرغان لجلد الإنسان العديد من الفوائد، التي تجعله مفضل لدى الكثيرون ويبحثون عن كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة، ذلك الذي يعمل على ترطيبها بشكل مميز جدًا، بالإضافة إلى قدرته على محاربة التجاعيد التي تصيبها بفعل التقدم في العمر، بالإضافة إلى قدرته على تنظيفها بعمق، وله العديد من المنافع الأخرى التي سنتحدث عنها بالتفصيل عبر السطور التالية من هذا التقرير.

فإلى جانب الإجابة على سؤال كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة، يعرض موقع الجواب 24 في هذا التقرير فوائد هذا الزيت للجلد، إلى جانب أسعاره في الأسواق داخل جمهورية مصر العربية، والتعرف على آثاره الجانبية على البشرة، وذلك على النحو التالي.

فوائد زيت الأرغان للبشرة

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها زيت الأرغان للبشرة، ونذكرها على النحو التالي:

  • من أهم وأشهر فوائد زي الأرغان للبشرة أنه له قدرة فائقة على محاربة التجاعيد، التي تهاجم البشرة كلما تم التقدم في العمر، فيوجد ضمن مكونات هذا الزين عناصر تستطيع محاربة الجذور الحرة ومقاومة ضرر تلك الجذور  على البشرة، وتظل  البشرة  في الوقت نفسه رطبة.
  • يساعد زيت الأرغان على ترطيب البشرة، لأنه يشبه في خواصه تلك الزيوت الطبيعية التي تقوم الغدد العرقية الموجودة في الوجه في إفرازها، والتي تقدم للوجه طبقة وقاية من خسارة الرطوبة في البشرة.

كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

  • من ضمن فوائد زيت الأرغان للبشرة أنه يعمل على تقليل الاحمرار وتخفيف التصبغات، وشفاء الجلد من المشكلة الجلدية الشائعة حب الشباب، ويهديء زيت الأرغان من حدة الالتهابات التي تصيب الجلد، بفعل العناصر التي يتركب منها هذا الزيت أبرزها فيتامين أ وهـ.
  • يساعد زيت الأرغان على تنظيف البشرة، فعند وضعه على  قطنة نظيفة واستخدامه لمسح الوجه مرتين على مدار اليوم، ثم غسل الوجه، فإنه يعتبر منطف قوي للبشرة.
  • مفيد جدًا للبشرة الخشنة أو التي تعاني من التقشر، حيث أن زيت الأرغان يطري البشرة بشكل فعال، وله القدرة على تنعيم البشرة وأيضًا ترقق الجلد.
  • ولزيت الأرغان القدرة على المساعدة على شفاء البشرة التي تعرضت إلأى حروق من الدرجة الثانية، إلا أنه ينصح باستشارة طبيب في حالة هذا الاستخدام على وجه الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الفوائد بسبب مكونات زيت الأرغان الذي يحتوي على الكثي من الفيتامينات وأيضًا المعادن، منها على سبيل المثال فيتامين أ بالإضافة إلى فيتامين هـ،بالإضافة إلى أن زيت الأرغان يحتوي على أحماض أمينية منها مثلا حمض الأوميغا 6، وأيضًا حمض الأولييك، إلى جانب حمض اللينوليك.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر

كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

وفيما يخص كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة، هناك أكثر من طريقة لاستعمال هذا الزيت على البشرة، ومن هذه الطرق نذكر الآتي:

  •  يمكن استعمال مستحضرات العناية بالبشرة، والتي يكون من ضمن مكوناتها زيت الأرغان.
  • كما يمكن استعمال هذا الزيت كمقشر للبشرة عن طريق خلطه مع ملعقة من السكر البني وبعض الشوفان، ثم يتم تدليك الوجه بهذا المقشر زيت الأرغان، ثم يتم غسل الوجه بعد مرور عدة دقائق بواسطة الماء.
  • ويمكن مسح البشرة بزيت الأرغان يوميًا من أجل تنظيف البشرة.
  • وهناك طريقة بخاخ زيت الأرغان للوجه، حيث يتم وضع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ونتركه ثلث ساعة حتى ينقع في هذا الماء، بعد ذلك نرفع هذا الكيس الخاص بالشاي الأخصر من الماء ونضيف ما يقرب من عشرة قطرات من زيت الأرغان إلى هذا الخليط وبعد ذلك يستعمل لرش الوجه بصورة منتظمة.
  • كما يمكن استعمال وصفات وماسكات تعتمد على زيت الأرغان للحصول على فوائد هذا الزيت ونذكر بعض من تلك الماسكات في الفقرات التالية من هذا التقرير.

ماسك زيت الأرغان واللبن الرائب

من أشهر الوصفات التي يدخل فيها زيت الأرغان هي تلك الوصفة ويمكن تطبيقها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بتنظيف البشرة جيدًا عن طريق غسلها بالماء والغسول.
  • بعد ذلك نقوم بخلط قطرات من زيت الأرغان الطبيعي مع ثلاث معالق من اللبن الرائب، بالإضافة إلى ملعقة من العسل.
  • يتم توزيع ماسك زيت الأرغان على الوجه بالكامل مع الحرص على عدم ملامسته للعين.
  • يترك الماسك على الوجه لنحو ربع ساعة.
  • ويتم بعد ذلك شطف الوجه جيدًا.

أسعار زيت الأرغان

نذكر أسعار بعض الماركات التي تقوم ببيع زيت الأرغان، وفق ما جاء على موقع أمازون للتسوق الإلكتروني، وذلك على النحو التالي:

  • زيت الأرغان المغربي لتجديد البشرة من أو جي إكس، للعبوة بسعة 100 مل يبلغ سعرها 377 جنيه مصري.
  • وهناك نوع أخر من زيت ارجان بكر نقي عبوة 50 مل سعرها 245 جنيه مصري.
  • ويباع زيت الارجان من الحواج للعبوة سعة 125 مل بسعر 59 جنيه مصري.
  • زيت ارغان من بيوريتي 30 مل سعر 40 جنيه مصري.
  • وسعر زيت الارجان لتجميل الوجه من ماركة دكتور راشيل عبوة سعة 30 مل يبلغ سعره 90 جنيه مصري.
  • فيما يبلغ سعر زيت الارغان من ماركة بليس عبوة 50 مل سعرها 170 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الأركان للرموش

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة

ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع زيت الأرغان للبشرة قائلة “أنا أعشق المنتجات الطبيعية في العناية ببشرتي، ولا أفضل الكريمات جاهزة الصنع، ودائما ما تبهرني نتائج الماسكات التي أضعها على بشرتي من الزيوت الطبيعية، وعندما قرأت بعض المعلومات عن فوائد زيت الأرغان للبشرة، قررت أن استعمله في روتين عنايتي ببشرتي”.

وتابعت الفتاة صاحبة التجربة قائلة “كنت أضع ما يقرب من أربعة قطرات على يدي، وأفركهم جيدًا بين كفتي يدي، ثم أقوم بتدليك وجهي ورقبتي بهم بصورة لطيفة وبشكل دائري، وكنت أقوم بعد ربع ساعة تقريبًا بغسل وجهي بغسول مصنوع من مكونات طبيعية، وكنت أقوم بإضافة  واقي الشمس إلى روتين عنايتي اليومي أثناء استعمالي لزيت الأرغان، لأنني قرأت أن زيت الأرغان لا يقدم حماية للبشرة من أشعة الشمس الضارة، وكانت نتائج هذا الروتين رائعة على بشرتي، حيث أني لاحظت ترطيب عالي على بشرتي”.

كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

أضرار زيت أرغان للوجه

يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة أضرار أية منتج قبل وضعه على البشرة حتى لا يجدوا أنفسهم أمام نتائج غير مرغوبة، ولهذا يهتم البعض بمعرفة ما هي أضرار زيت الأرغان على البشرة، والإجابة هي أنه لا يوجد أضرار تذكر لهذا الزيت فهو آمن الاستعمال على البشرة، إلا أنه قد يصيب بعض الأفراد بأعراض تحسيسية طفيفة، وخاصة عند استخدامه  من قبل  الأشخاص أصحاب  الأمراض التهابات  الجلد، منها التهاب الجلد الدهني، لهذا يفضل بتجنب استعماله من قبل هؤلاء الأشخاص.

هل زيت الأركان يسمر البشرة

يهتم البعض بمعرفة الإجابة على سؤال هل زيت الأركان يسمر البشرة، والإجابة هي لا ليس لهذا الزيت أية تأثير على غمقان لون البشرة، وإلا كانت التقرير العلمية التي تتحدث عن هذا الزيت قد أفادت أنه من ضمن أعراضه الجانبية أن يسبب غمقان البشرة، ويجب الحذر منه، كما أن هناك بعض التقرير تشير إلى أن زيت الأرغان يعمل على التخلص من البقع الداكنة في البشرة في بعض الأحيان.

ويجب الانتباه إلى أن زيت الأرغان قد يسبب اسمرار البشرة في حالة واحدة وهي  عند التعرض للحرارة أثناء وضع هذا الزيت على البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الأركان للجسم

رأيان حول “كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة”

أضف تعليق

Don`t copy text!