أماكن سياحية

اماكن سياحية في سامسون

يهتم المسافرون إلى تركيا بالبحث عن اماكن سياحية في سامسون ، وهي مدينة يصل عدد سكانها إلى نحو 363 ألف نسمة، وتضم عدد كبير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الساحرة خاصة وأنها تطل على البحر الأسود.

وكانت مدينة سامسون في القدم تُسمى بـ”أميسوس” ولكن في العهد العثماني أصبحت تُسمى “سامسون”، ولها أهمية كبيرة للغاية للاقتصاد والتجارة في تركيا نظرًا لإطلالتها المميزة على ساحل البحر الأسود.

وتتمتع مدينة سامسون بمناخ نموذجي حيث تسودها خلال الصيف أجواء حارة لكن منعشة، فتصل حرارتها إلى عند 27 درجة مئوية فقط في النهار، وفي الشتاء تتساقط عليها الأمطار بغزارة لكن خلال شهر ديسمبر ويناير تهطل الثلوج لتغطي المساحات الخضراء والغابات والجبال أيضًا في مشهد يخطف القلوب.

اماكن سياحية في سامسون

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في سامسون التركية، تلك الأماكن يمكن الاختيار بعض منها ووضعها ضمن برنامج رحلتك إلى تركيا لقضاء أوقات ممتعة ومشوقة، ومنها :

منزل أتاتورك

يعتبر هذا المنزل من أفخم الأماكن السياحية التي ينجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم، نظرًا لاحتوائه على قدر كبير من المقتنيات التي تعود إلى حرب “طراودة” والعصر البرونزي.

كما يحتوي المنزل على العديد من الأساور والقلائد والاكسسوارات الذهبية والحلي وبعض الأقمشة الحريرية التابعة للعصور القديمة، بالإضافة إلى بعض المقتنيات الخاصة بفترات الهنلستية الرومانية، حيث تم تجميع كم كبير نم الأثار والنقود والخواتم التي تم العثور عليها خلال فترة الهلنستية الكلاسيكية.

حديقة أتاتورك

وهي من أهم الحدائق الموجودة في مدينة سامسون، وتزدحم هذه الحديقة تحديدًا خلال فصل الصيف حيث يقصدها السكان المحليين والسياح في نفس الوقت للتمتع بالمناظر الطبيعية الراقية بداخلها.

وتحتوي حديقة أتاتورك على العديد من الأماكن المناسبة لإقامة حفلات شواء والاستمتاع بأوقات ممتعة رفقة الأهل والعائلة والأقارب، كما يوجد تمثال لمصطفى كمال أتاتورك في داخل الحديقة يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور بجانبه نظرًا لأنه رمز أسطوري للأتراك لأنه مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس للبلاد.

سهول كيزليرملاك دلتا

تعد من أشهر السهول الموجودة في تركيا، وواحدة من أكبر الأراضي الرطبة في تركيا كافة، كما أنها تحتوي على أنواع مختلفة من الطيور حيث تصل عددها لأكثر من 322 نوع من الطيور.

وتحتوي سهول كيزليرملاك دلتا على محمية طبيعية مليئة بالثروات الكامنة في قلب البحر الأسود، كما يقصدها السكان المحليين والسياح لصيد الأسماك والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء الذي تتمتع به تلك المنطقة.

متحف غازي

يعتبر من المتاحف القديمة في المدينة، حيث تم تأسيسه عام 1940 ميلاديًا، لكن بات يستقبل الزائرين بداية من عام 1998، حيث كان عبارة عن فندق من طابقين قام مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك بالنزول فيه أربع مرات ومن وقتها أمر بترميمه ومنحه كـ هدية للشعب التركي.

وفيما بعد أمر بتحويله إلى متحف مميز ما جعل أهل المدينة والأتراك من كل مكان يتهافتون عليه لمشاهدته والنزول فيه.

حديقة الشرق

تعتبر من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة سامسون وتطل على البحر الأسود مباشرة، لذا تتمتع بإطلالة مبهجة تخطف القلوب نحوها، وتحتوي الحديقة على كم كبير من الأشجار والمساحات الخضراء غاية الروعة والجمال.

كما تحتوي هذه الحديقة على مساحات واسعة لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى عدد من الملاعب لممارسة كرة السلة وكرة القدم وكرة اليد، بالإضافة لاحتوائه على العديد من المقاهي والكافيهات الشعبية حتى يتسنى لك تناول المشروبات المفضلة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى