كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا

العناية بالشعر هي أحد الأمور التي تمثل أهمية كبيرة لدى النساء، ويبحثن دائمًا عن حلول لعلاج مشاكل الشعر، لذلك نتناول خلال هذا المقال تحت عنوان كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا، إحدى طرق العناية بالشعر وهي استخدام بديل الزيت وفوائده والأضرار التي قد تنتج عن استخدامه.

كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا:

تفضل بعض السيدات استخدام بديل الزيت بدلًا من استخدام تركيبات الزيوت الأخرى، لتتجنب الأضرار التي قد تسببها هذه الزيوت على فروة الرأس وتلف الشعر وتقصفه وجفافه مع كثرة الاستخدام.

وبديل الزيت هو عبارة عن مستحضر ذو قوام كريمي، يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية والتركيبات العضوية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر، وتزيد من قوته ولمعانه ونعوميته، كما أن بعض منتجات بديل الزيت تحتوي على مجموعة من العناصر والفيتامينات الهامة لصحة الشعر وتجعله أكثر حيوية وقوة وتحميه من التلف وتعمل على إطالة الشعر.

ومن مميزات بديل الزيت أنه يصلح لجميع أنواع الشعر، حيث يوجد بديل زيت للشعر الجاف، وبديل زيت للشعر الخشن، وبديل زيت للشعر المجعد، وبديل زيت لإطالة الشعر وعلاج التساقط.

ويعتبر بديل الزيت من فاتيكا من أشهر أنواع بدائل الزيت، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية للشعر، حيث يتكون من تركيبة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت السمسم، وزيت الصبار، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، وغيرها من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم وتغذية الشعر وتقويته.

أما عن كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا، فهناك العديد من الطرق لاستخدام بديل الزيت على الشعر، ونذكر منها ما يلي:-

  • تطبيق بديل الزيت من فاتيكا على الشعر المبلل بعد الاستحمام، وتوزيع الكريم على الشعر باستخدام الأصابع بالتساوي مع تدليك فروة الرأس، ويمكنك تركه على الشعر بدون غسل.
  • يمكن استخدام بديل الزيت قبل الاستحمام، وذلك عن طريق وضع كمية من الكريم على الشعر وتدليك بصيلات الشعر وفروة الرأس بأصابع اليد لمدة عشر دقائق، ثم يتم وضع بونيه الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافيء والشامبو.
  • يمكن استخدام بديل الزيت قبل غسل الشعر، ويتم تدليك الشعر لعدة دقائق، ثم وضع الشعر تحت البخار لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية :كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا

تجربتي مع بديل الزيت من فاتيكا:

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا، نستعرض تجارب بعض الفتيات مع استخدام بديل الزيت، إذ تقول فتاة إنها استخدمت بديل الزيت فاتيكا وهو عبارة عن كريم يحتوي على مستخلصات من الزيوت الطبيعية، وبمجرد وضعه على الشعر يتم امتصاصه بسرعة.

وتضيف الفتاة إن الفرق بين استخدامها للزيت وبديل الزيت، أن الأخير لا يسبب هيشان الشعر وجفافه مثل الزيت، فعلى العكس تماما يرطب الشعر طوال اليوم ويمنحه لمعان وقوة ومظهر أنيق.

وتشير فتاة أخرى إلى أن بديل الزيت غير دهني ولا يترك بقع في الملابس والحجاب مثل الزيت، فضلا عن أنه  خفيف وسهل الامتصاص ويجعل الشعر أكثر نعومة وانسيابية.

وعن كيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا، تقول الفتاة إنها كانت تستخدمه مع تصفيف الشعر بعد الاستحمام، وتتركه دون أن تغسله، مضيفة أنه يمكن أيضًا استخدامه قبل الاستحمام وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة مع استخدام البونيه ثم غسل الشعر.

فوائد بديل الزيت:

هناك العديد من الفوائد التي يحققها بديل الزيت للشعر، فهو يعمل على سهولة تصفيف وتمشيط الشعر، ومنحه مظهر حيوي وصحي ولمعان وقوة، وغيرها من الفوائد الصحية للشعر ومنها الآتي:

  • يعمل بديل الزيت على حماية الشعر من التعقد والتشابك أثناء تسريحه.
  • يعالج الهيشان والجفاف، ويساعد على ترطيب الشعر ونعومته.
  • يحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة نعومة الشعر ونمو بصيلات الشعر وتغذية الجذور ومنع التساقط.
  • يعتبر مناسب لجميع أنواع الشعر سواء الخشم والمجعد والمتساقط والمكثف والجاف.
  • يعالج آثار الصبغات وآثار أشعة الشمس.
  • يمنح الشعر مظهر صحي ولامع لفترات طويلة، ويمنع ظهور القشرة في فروة الرأس.
  • يترك رائحة جميلة عطرة على الشعر لفترة طويلة.

تجربتي مع بديل الزيت من فاتيكا

أضرار بديل الزيت:

كما أشارنا إلى فوائد بديل الزيت وكيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا، تجدر الإشارة إلى أنه قد تنتج بعض الأضرار عن استخدام بديل الزيت في حالة الاستخدام الخاطيء، ومن أبرز أضرار بديل الزيت ما يلي:

  • قد يؤدي بديل الزيت إلى تساقط الشعر عند تركه على فروة الرأس لفترة طويلة دون غسله.
  • قد يسبب تلف الشعر في حالة استخدام كمية كبيرة من بديل الزيت على فروة الرأس.
  • عند استخدام كميات كبيرة من بديل الزيت تتراكم مادة دهنية على فروة الرأس قد تسبب سد مسام الجلد ومشاكل للشعر مثل القشرة والتلف والتساقط.

قد يهمك أيضًا : 

شامبو بانتين لعلاج الشعر التالف والمتساقط

أضف تعليق

Don`t copy text!